المغرب يفشل أكثر من 42 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

المغرب يفشل أكثر من 42 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يفشل أكثر من 42 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية

وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت
الرباط - المغرب اليوم

كشف تقرير لوزارة الداخلية حصيلة جهود المغرب في محاربة الهجرة غير الشرعية والتصدي لشبكات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر. وأكد تقرير مرفق بالميزانية الفرعية لوزارة الداخلية، التي قدمها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أمام أعضاء لجنة الداخلية والجماعات الترابية وسياسة المدينة بمجلس النواب، أن السلطات الأمنية ضاعفت مجهوداتها للتصدي للشبكات الإجرامية في ميدان تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، وذلك وفقا للقوانين الجاري بها العمل. وبحسب التقرير، فقد أفضت الاستراتيجية الأمنية المتبعة إلى تحقيق نتائج إيجابية تمثلت في إفشال 42071 محاولة للهجرة غير الشرعية، وتفكيك أكثر من شبكة إجرامية تنشط في ميدان الهجرة غير الشرعية.

كما قام المغرب بترحيل 8890 مهاجرا إلى بلدانهم الأصلية بشكل طوعي، من بينهم 1725 مهاجرا تم ترحيلهم بتنسيق مع المنظمة العالمية للهجرة بالمغرب. وأوضح التقرير أن معالجة الحكومة المغربية لظاهرة ضحايا شبكات الهجرة والاتجار بالبشر تقوم على تشجيع الرجوع الطوعي للمهاجرين في وضعية غير قانونية، وذلك بتعاون مع الهيئات الديبلوماسية لبلدانهم المعتمدة بالمملكة، في ظروف تحترم حقوقهم وكرامتهم. من جهة أخرى، سلط التقرير الضوء على عملية عودة الجالية المغربية القاطنة بالخارج في ظل الظروف الاستثنائية بسبب جائحة “كوفيد-19”.

وأبرز التقرير أنه رغم الظروف الاستثنائية للجائحة، فقد تم التنسيق مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن وبقية أعضاء اللجنة الوطنية المعنية لتسهيل عملية دخول أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وعودتهم إلى بلدان الإقامة، وذلك من خلال خطة مندمجة تساير ظروف الأزمة الصحية العالمية. وأوضحت الوثيقة ذاتها أنه في إطار مواكبة عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن، تم تجنيد طاقم من أطر مديرية الهجرة ومراقبة الحدود لتدعيم الدور الفعال الذي يقوم به المكتب المركزي للتنسيق المحدث بمقر الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، تحت إشراف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، إضافة إلى عمل الخلايا المحدثة على صعيد كافة العمالات والأقاليم، تحت الإشراف المباشر للولاة والعمال، مشيرة إلى أن هذه العملية عرفت عبور 1.548.939 مواطنة ومواطنا مغربيا.

قد يهمك أيضاً :

 العثور على جثة رجل على مركب يقل مهاجرين قبالة جزر الكناري

 المغرب يعلن تفكيك شبكة مخصصة لتهريب المهاجرين إلى إسبانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يفشل أكثر من 42 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية المغرب يفشل أكثر من 42 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:18 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

رئيس الإمارات ينعى الشيخ طحنون بن محمد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib