القوات المسلحة الملكية تعزز سيادتها العسكرية بحصولها على منظومة الحرب الإلكترونية “كورال”
آخر تحديث GMT 18:32:32
المغرب اليوم -

القوات المسلحة الملكية تعزز سيادتها العسكرية بحصولها على منظومة الحرب الإلكترونية “كورال”

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوات المسلحة الملكية تعزز سيادتها العسكرية بحصولها على منظومة الحرب الإلكترونية “كورال”

الرباط - المغرب اليوم

بعد حصول القوات المسلحة الملكية على راجمات الصواريخ الأمريكية “النفاثة “هيمارس”، يمضي المغرب في خيار تعزيز سيادته العسكرية باقتنائه منظومة الحرب الإلكترونية “كورال” من شركة أسيلسان، عملاق صناعة الدفاع التركية.ووفقا لما نقله موقع “گلوبال دفينس كورب”، المتخصص في الصفقات العسكرية، فإن المغرب سيحصل بين سنتي 2023 و2024 على منظومة الحرب الإلكترونية KORAL من شركة أسيلسان، عملاق صناعة الدفاع التركية، في إطار عقد تم توقيعه في يونيو الماضي بقيمة تناهز 42 مليون أورو.ومنظومة “كورال” منظومة حرب إلكترونية قابلة للنقل على الأرض. طورت هذه المنظومة من أجل التشويش وخداع الرادارات المعادية. صممت وصنعت المنظومة من قبل شركة أسيلسان، وهي شركة تركية تنتج أنظمة إلكترونية لصالح القوات المسلحة التركية؛ وقد طور هذا النظام في إطار مشروع نظام التشويش القائم على الأرض والذي بدأ في عام 2009.تستطيع منظومة كورال البحث عن إشارات الرادار التقليدية والمعقدة، ومن ثم اعتراضها وتحليلها بل وتحديد موقعها, ولدى منظومة كورال للحرب الإلكترونية القدرة على تشويش وخداع بل وتوقيف الرادارات المعادية عن العمل.

وفي هذا الصدد، يشرح محمد بنحمو، الخبير في الشأن الأمني والعسكري، أن “القوات المسلحة الملكية مستعدة لمواجهة كل الأخطار والتهديدات الخارجية، في إطار إستراتيجية عسكرية شاملة تروم تطوير القدرات والكفاءات القتالية لأفراد القوات؛ حتى تكون قادرة على صد جميع أنواع التهديدات”.ويضيف بنحمو، ، أن “الصفقة العسكرية الأخيرة تأتي في ظل توجه القوات المسلحة الملكية لمواجهة التهديدات الناشئة في بعض المناطق التي أصبحت تشكل مصدرا للتهديد”، مبرزا أن “هناك تطورا لأنواع التهديدات الناشئة والتقليدية واللاتماثلية”.وشدد الخبير العسكري على أن “عدم الاستقرار الأمني في شمال إفريقيا والساحل كلها معطيات جعلت القوات المسلحة الملكية تطور عتادها العسكري وقدراتها القتالية”، مبرزا أن “المغرب في حاجة إلى دعم سياسته الدفاعية”.وقال بنحمو بأن “خصوم المغرب في المنطقة يسعون إلى جر المنطقة نحو العنف واللا استقرار”، مبرزا أن “المملكة يطمح إلى تدعيم المنظومة الدفاعية، من خلال إستراتيجية عسكرية شاملة تهم مختلف الآليات والأجهزة القتالية”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المغرب يقتنى أسلحة من إسبانيا بقيمة 12,5 مليون يورو عام 2020

اختتام تمرين “الأسد الافريقي 2021” بين القوات الأمريكية والقوات المغربية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة الملكية تعزز سيادتها العسكرية بحصولها على منظومة الحرب الإلكترونية “كورال” القوات المسلحة الملكية تعزز سيادتها العسكرية بحصولها على منظومة الحرب الإلكترونية “كورال”



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib