الضور يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية في الرباط
آخر تحديث GMT 16:38:50
المغرب اليوم -

الضور يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية في الرباط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الضور يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية في الرباط

مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية في الرباط
الدارالبيضاء- فاطمة القبابي

أجرى رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الفيتنامية السيد سعيد الضور، يوم الاثنين 03 يوليوز 2017 بالرباط، مباحثات مع نائب رئيس الجمعية الوطنية للفيتنام السيد  Phung Quoc Hien الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 02 و 07 يوليوز الجاري على رأس وفد برلماني هام.

تناول الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضره كل من النائبين السيدين أحمد التومي وشقران أمام عضوي مجموعة الصداقة، وكذا سفير جمهورية الفيتنام الاشتراكية المعتمد بالرباط السيد Tran Quoc Thuy، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والبرلمانية.

نوه السيد سعيد الضور في كلمة له بالمناسبة، بمستوى العلاقات الجيدة القائمة بين المغرب والفيتنام، واللذين يحتفيان هذه السنة بمرور 56 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، مشيرا إلى أن المغرب والفيتنام يتقاسمان قيما تاريخية مشتركة. مؤكدا أن المغرب والفيتنام يتوفران على مؤهلات وإمكانيات عديدة من شأنها المساهمة في تمتين وتوطيد التعاون الثنائي في شتى المجالات وعقد شراكات، مضيفا في هذا الإطار أن المغرب يعتبر بوابة لولوج الأسواق في الاتحاد الأوروبي والقارة الإفريقية، كما أن الفيتنام هي قنطرة بالنسبة للمغرب لولوج الأسواق الأسيوية.

وعبر رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الفيتنامية، عن استعداد مجموعة الصداقة العمل على تعزيز وتقوية التعاون البرلماني بين مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية الفيتنامية من خلال تبادل الزيارات والخبرات والتجارب بينهما.

أطلع  المتحدث ذاته خلال هذا اللقاء أعضاء الوفد البرلماني الفيتنامي على الإصلاحات الدستورية التي عرفتها المملكة سنة 2011، مؤكدا أن هذه الإصلاحات شكلت تقدما مهما في ترسيخ الصرح الديمقراطي بالمغرب، وساهمت في تقوية دور البرلمان المغربي سواء على مستوى التشريع أو المراقبة.  ونوه سعيد الضور بالموقف الايجابي للفيتنام بخصوص قضية وحدتنا الترابية والتي سحبت اعترافها بالجمهورية الوهمية سنة 2002.

من جانبه أوضح نائب رئيس الجمعية الوطنية للفيتنام أن هذه الزيارة تهدف أساسا إلى تعزيز علاقات الصداقة بين الشعبين الصديقين وكذا التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مشيرا في هذا الصدد أن العلاقات البرلمانية شهدت منذ سنة 2005 تبادلا مكثفا للزيارات. وأضاف أن هذه الزيارة تهدف كذلك إلى بحث سبل تعزيز التعاون في المجال المالي والسياحي والصيد البحري والفلاحة والبيئة والتكنولوجيا، والاستفادة من تجربة المغرب في مجال الطاقات المتجددة. كما أشاد رئيس الجمعية الوطنية للفيتنام، بالمناسبة، بانتخاب المغرب نائبا لرئيس الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر ماي الماضي، وبعودة المملكة إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الضور يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية في الرباط الضور يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية في الرباط



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib