تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات لخدمة 320 نزيل في سجن شفشاون
آخر تحديث GMT 03:01:49
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات لخدمة 320 نزيل في سجن شفشاون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات لخدمة 320 نزيل في سجن شفشاون

مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء
شفشاون - المغرب اليوم

نُظمت حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة 320 نزيل داخل المؤسسة السجنية في شفشاون، بمبادرة من مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وتندرج هذه العملية الإنسانية، المنظمة تحت شعار "الرعاية الصحية مدخل أساسي للتهييء لإعادة الإدماج"، في إطار قافلة طبية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية جهة- تطوان- الحسيمة، انطلقت الشهر الماضي من مدينة طنجة، وتضمنت عدة أنشطة للتحسيس بأهمية النظافة وتمكين الفئة المستهدفة من الرعاية الصحية.

وأكد منسق مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بطنجة، التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، حسن الرحيية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة الطبية قدمت خدماتها لفائدة أكثر من 1896 نزيلا في السجن المحلي لطنجة، و944 في المؤسسة السجنية لتطوان، و655 نزيلا في المؤسسة السجنية للعرائش، و673 نزيلا في السجن المحلي للقصر الكبير، و193 نزيلا في السجن المحلي للحسيمة، و932 نزيلا في السجن المحلي لواد لاو، و1002 نزيل في السجن المحلي لوزان، و320 نزيل في السجن المحلي لشفشاون، مبرزا أنه تمت تعبئة 22 إطارا طبيا وشبه طبي لهذه الغاية.

وأبرز أن هذه القافلة الطبية تروم تقديم خدمات طبية لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية في عدة تخصصات، خصوصا في أمراض الرئة، وأمراض القلب، وتشخيص أمراض السكري والسرطان، بالإضافة إلى الطب العام والطب النفسي وطب الأسنان، مشيرا إلى استفادة 141نزيلا من دورة للتحسيس بمختلف القضايا الاجتماعية والصحية، خصوصا الإدمان على التدخين والسرطان، و47 نزيلا من أنشطة للتحسيس بأهمية النظافة.

وأضاف أن هذا العمل الإنساني النبيل ينسجم مع البرنامج الطموح الذي تنهض به مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء في إطار الرعاية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه الفئة من المواطنين والمواطنات، والرامية إلى توفير التغطية الصحية الشاملة وتهيئة الظروف المواتية لإعادة إدماجهم.

وتهدف هذه المبادرة التضامنية، التي تم تنظيمها بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وولاية جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، إلى أنسنة ظروف الاعتقال وتحسين نوعية الخدمات الطبية في السجون بهدف تعزيز إعادة إدماج السجناء في النسيج المحلي الاجتماعي والاقتصادي، المحلي والجهوي.

وقد احتضنت كل مؤسسة سجنية، خلال ثلاثة أيام، جلسات توعوية حول عدد من القضايا الاجتماعية والصحية، بالإضافة إلى مواكبة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لإعداد وجبات الطعام، كما تمت تعبئة وحدة طبية متنقلة تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، وتوزيع أدوية لفائدة نزلاء جميع المؤسسات السجنية بمساهمة من نقابة صيادلة طنجة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات لخدمة 320 نزيل في سجن شفشاون تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات لخدمة 320 نزيل في سجن شفشاون



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib