الرابطة المحمدية للعلماء تطلق “المنقذون الأربعة في جزئها الأول”
آخر تحديث GMT 02:51:54
المغرب اليوم -

الرابطة المحمدية للعلماء تطلق “المنقذون الأربعة في جزئها الأول”

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرابطة المحمدية للعلماء تطلق “المنقذون الأربعة في جزئها الأول”

الرابطة المحمدية للعلماء
الرباط - المغرب اليوم

بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ العالمية في مدينة مراكش، أطلقت الرابطة المحمدية للعلماء، بشراكة وتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، في العاصمة الرباط، قصة “المنقذون الأربعة” (BD) في جزئها الأول.

هذا العمل عبارة عن قصة مصورة موجهة لفئة الأطفال واليافعين من أجل الإسهام في ترسيخ الوعي البيئي وغرس الأفكار الإيجابية لدى أجيال المستقبل.

الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أحمد عبادي، أكد في كلمة بالمناسبة أن قصة “المنقذون الأربعة”، التي أصدرت الرابطة المحمدية للعلماء جزأها الأول، عمل تشاركي لأزيد من 1000 طفل ينتمون إلى مختلف جهات المملكة، بتأطير من نادي البيئة التابع لوحدة الفطرة للناشئة بالرابطة المحمدية للعلماء.

وأوضح عبادي أن أطفال “وحدة الفطرة للناشئة” اشتغلوا عبر مجموعات مصغرة على موضوع التغيرات المناخية، مع نسج شخصيات القصص وإعطائها حوارات موضوعية وأسئلة لإيقاظ الفطنة لدى المتلقين، مشيرا إلى أن “وحدة الفطرة” بالرابطة المحمدية للعلماء “واكبت الأطفال عبر ورشات ولقاءات في عدد من مدن المملكة، من أجل إكسابهم قدرات لازمة وضرورية لهذا المستقبل المتقلب الذي تنطرح فيه تحديات كبرى كتحديات البيئة، والتغيرات المناخية”، حسب تعبيره.

واعتبر الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء هذه القصة، التي ستصدر أجزاؤها الأخرى تبعا، بمثابة “وسيط بيداغوجي معرفي سيسهم في تمكين الطفولة من آليات فهم التغيرات المناخية، وبالتالي الحد من سلبياتها”، على حد قوله.

من جانها، أكدت فاطوماتا نداي، المديرة التنفيذية المساعدة لمنظمة “يونيسيف”، أن “التغيرات المناخية تؤثر على الأطفال أكثر من غيرهم، كما أن نموهم يتطلب حاجيات طبيعية أكثر من غيرهم”، مضيفة أن قصة “المنقذون الأربعة”، التي أشرفت الرابطة المحمدية للعلماء على إعدادها نصا ورسوما للشخصيات المعبرة، “وسيط بيداغوجي في غاية الأهمية، من منطلق أنها توضح أبعاد التغيرات المناخية وتأثيراتها على أطفال العالم”.

اللقاء، الذي حضره الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، وممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وممثلة “يونيسيف” بالمغرب، إلى جانب 200 طفل من مختلف المؤسسات التعليمية بالرباط، عرف مداخلات لجيل “الأطفال الرواد”، أعضاء “نوادي الفطرة”، باللغات العربية، والفرنسية والانجليزية، استعرضوا فيها مختلف الأنشطة التي يقدمونها بالموازاة مع انعقاد مؤتمر المناخ بمدينة مراكش، والهادفة إلى تحسيس أجيال المستقبل بأهمية الحفاظ على المناخ والبيئة في عالمنا المعاصر، مستعينين في ذلك بوسائط الرسوم المتحركة، وألعاب الفيديو، واللوحات الفنية المعبرة عن همومهم وآمالهم، باعتبارهم رجال الغد وقادة المستقبل.

وكانت الرابطة المحمدية للعلماء وقعت اتفاقية شراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة، تهدف إلى تبادل الخبرات لتعزيز ثقافة حقوق الطفل، وترسيخ قيم الوسطية والاعتدال، والقيم البانية، المسعفة في تحقيق السلم والوئام، ونبذ العنف والتطرف.

وتنص الاتفاقية على إنتاج محتوى مخصص لتعزيز حقوق الطفل، من خلال شبكات العمل المختلفة لدى كلا الشريكين. كما ستتم برمجة مشاريع لاستخدام تقنية “كتابة القصة”، و”رسم القصة”، وإعداد سلاسل ورقية ورقمية في هذا الصدد، في مواضيع ومجالات، وبحسب الأولويات المبنية على رصد وتحليل واقع الطفولة في المغرب، والتي من شأنها دعم الأولويات المحددة في الشراكة بين المملكة المغربية ومنظمة “يونيسيف”، في قضايا مثل التعليم، والرعاية الصحية، والحماية.

الاتفاقية تشمل أيضا ضرورة العمل المشترك لإنتاج ألعاب الفيديو؛ وذلك بهدف ترسيخ القيم المتسمة بالسماحة والوسطية والتضامن، المخالفة لسلوكات التطرف والتعصب والعنف، في مجال رعاية النشء

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرابطة المحمدية للعلماء تطلق “المنقذون الأربعة في جزئها الأول” الرابطة المحمدية للعلماء تطلق “المنقذون الأربعة في جزئها الأول”



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 11:02 2022 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تتوالد من رمادها وتتزين بكُتابها.

GMT 06:42 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب سيارات "الهايبرد"

GMT 00:55 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طالب يعتدي على مدرسته بالضرب في مدينة فاس

GMT 11:02 2023 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل العطور لفصل الخريف

GMT 11:55 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

نصائح لاختيار الحقيبة المناسبة للمعطف

GMT 16:56 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

حكيمي ومبابي يستمتعان بالعطلة في مراكش

GMT 07:48 2022 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت التعامل مع الاختلاف في الرأي

GMT 09:59 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد اتيكيت نشر الغسيل

GMT 10:31 2022 الجمعة ,27 أيار / مايو

مايكروسوفت تطور دونجل لبث ألعاب إكس بوكس

GMT 01:02 2021 السبت ,07 آب / أغسطس

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف

GMT 19:36 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

وفاة ابنة الفنان الراحل محمد السبع
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib