قنصليات أجنبية تحجز جوازات سفر مغربية
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

قنصليات أجنبية "تحجز" جوازات سفر مغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قنصليات أجنبية

صورة تعبيرية
الرباط -المغرب اليوم

نشر "رصيف الصحافة" اليوم الثلاثاء أن مئات جوازات السفر المغربية تبقى عالقة في مقرات قنصليات أجنبية، وهي لأشخاص تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرات قبل انتشار كورونا؛ ويجدون أنفسهم في وضع ملتبس حاليا.

وأضاف "رصيف الصحافة" من "المساء"، أنه لم يتوصل أصحاب هذه الجوازات بتوضيحات طيلة الشهور الثلاثة الماضية، بينما لا يعرفون مصير طلباتهم مع اقتراب فتح الحدود الأوروبية عند الفاتح من شهر يوليوز المقبل.

القنصليات الأوروبية وشركات الوساطة للحصول على تأشيرات السفر غاب عنها التواصل بعد إيقاف إصدار "الڤيزات"، بسبب تداعيات "كوفيد-19"، بينما ينتظر المغاربة معرفة مصيرهم لاختيار كيفية التعامل مع الوضع المستقبلي بشكل أفضل.

ونقرأ في الجريدة ذاتها أن الحكومة تستعد لإخراج قانون يعزز آليات حماية المشتري ويغلق بعض الثغرات التي فاقمت النصب والاحتيال في مجال العقار.

ويرتبط المعطى بمرسوم حول كيفية تقديم ضمانات إنهاء الأشغال وضمان استرجاع الأقساط المؤداة عند عدم تنفيذ عقد بيع العقار في طور الإنجاز، وينص على أن البائع يقدم للمشتري نسخة من سند ضمان لاسترجاع الأقساط المؤداة أو ضمانة انتهاء الأشغال.

وينص التشريع الجديد على أن الطرفين يمكن أن يتفقا بخصوص التنصيص في عقد الضمان على إحلال إحدى الضمانتين محل أخرى، ويشار إلى ذلك ضمن عقد البيع الابتدائي.

كما يتضمن المرسوم المنتظر قيام مؤسسة الائتمان، أو الهيئة التي قدمت ضمانات الانتهاء من الأشغال، بعد إخطارها كتابة من طرف أحد أطراف التعاقد، بوضع تقييم مالي للوضع وجدول تمويلي مرتقب لإكمال الأشغال قبل تغيير الضمانة المذكورة.

وضمن "أخبار اليوم" نقرأ أن القصر يحافظ على الشفافية بإعلانه إجراء الملك محمد السادس عملية جراحية في مصحة البلاط بالرباط؛ بينما قال البروفيسور كريم جلال إن التدخل الجراحي كان بسيطا.

ووفق البروفيسور المختص في أمراض القلب والشرايين فإن إجراء الملك ثاني عملية في غضون عامين جاء لاحتمال أن يكون الاضطراب السابق في جهة أخرى من العضلة، وأردف: "هناك من يجري هذه العملية كل شهر أو كل ثلاثة أشهر.. هذا أمر طبيعي جدا".

وتطرقت اليومية عينها إلى رفض شركات التأمين تغطية كلفة فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد بالمقاولات، متحججة بكون العقود المبرمة بين الطرفين لا تشمل اختبارات الوقاية من الأمراض.

وتعتبر التأمينات أن ما تطالب به المقاولات لا يدخل ضمن اختصاصاتها المحددة في القانون المنظم لشركات التأمين، وتشدد على أن مهمتها ترتبط بتغطية كلفة علاج المؤمّنين عند التعرض لخطر صحي، وإذا أصيبوا بـ"كوفيد-19" من حقهم الحصول على التعويضات المقررة.

أما "الأحداث المغربية" فكتبت أن الطب العسكري شكل سندا للدولة ضمن التحركات الخاصة بالتصدي لجائحة كورونا، ورصد ذلك في التعبئة ضمن المشافي دعما لجهود التكفل بالمصابين.

واعتبرت الصحيفة أن الظرف الحالي كشف الدور المفصلي للقوات المسلحة الملكية، متموقعة كملاذ آمن ارتكزت عليه مختلف الإستراتيجيات المكافحة لفيروس كورونا، خاصة أن العسكر يتوفر على بنية استقبال هامة في عدة مناطق من البلاد، وللجيش أعداد وافرة من الأطباء العامين والأخصائيين.

الختم من "العلم"، التي جاء فيها أن سكان المنطقة الأولى لتخفيف الحجر الصحي يتشوقون لموعد فتح الشواطئ، إذ يتم انتظار الاستجمام وإنعاش الاقتصاد المعتمد على السياحة الداخلية والمهن الموسمية.

وجاء في الحيز نفسه أن التساؤل يطال السماح بارتياد هذه الفضاءات الساحلية، من جهة، وكذا نية وزارتَي الداخلية والصحة وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة فتح شواطئ الشمال أمام ملايين الزوار الذين يقصدونها كل سنة.

وقد يهمك ايضا:

وزارة الداخلية المغربية تعلّق خدمة إنجاز جوازات السفر البيومتري

استقرار وتمديد لصلاحية جوازات السفر السعودية والأميركية المنتهية لـ٦ أشهر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنصليات أجنبية تحجز جوازات سفر مغربية قنصليات أجنبية تحجز جوازات سفر مغربية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه

GMT 12:15 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد اللوز للتهابات المعدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib