وزير العدل الجزائري يكشف أن بلاده تفتح أبوابها أمام اللاجئين الأفارقة
آخر تحديث GMT 20:01:45
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

وزير العدل الجزائري يكشف أن بلاده تفتح أبوابها أمام اللاجئين الأفارقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير العدل الجزائري يكشف أن بلاده تفتح أبوابها أمام اللاجئين الأفارقة

وزير العدل الجزائري الطيب لوح
الجزائر – ربيعة خريس

كشف وزير العدل الجزائري الطيب لوح، في كلمة ألقاها بمناسبة انعقاد اجتماع الاتحاد الأفريقي الثاني بشأن المهاجرين واللاجئين والمشردين الذي ينعقد في العاصمة الرواندية كيغالي, أن الجزائر لم تغلق أبوابها أمام المهاجرين القادمين من بلدان أفريقية. 

وشدد الطيب لوح, أمام كبار المسؤولين الأفارقة المشاركين في الاجتماع, إن الجزائر " لم توصد أبوابها " أمام المهاجرين والنازحين نحوها من البلدان الأفريقية، ونقل وزير العدل عن الرئيس الجزائري أن القاضي الأول للبلاد أعطى تعليمات لاحترام حقوق وكرامة النازحين، وللأمانة فإن الجزائر كدولة تتعامل بمنتهى الإنسانية مع المهاجرين السريين.

وأوضح المتحدث أن الجزائر وبحكم موقعها الجيو-استراتيجي أضحت بلد استقبال للآلاف من المهاجرين، لاسيما غير الشرعيين، بعد أن كانت بلد عبوري مما يشكل "عبئًا ثقيلًا على كاهلها وتحديًا كبيرًا لها"، مشيرًا إلى "القيود التي فرضتها الدول الأوربية أمام حرية التنقل والهجرة الشرعية، في ظل نشوب أزمات سياسية ونزاعات مسلحة نتيجة التدخلات في شؤونها الداخلية وانتهاك سيادتها وعرقلة عجلة تنميتها ".

وتتناقض تصريحات وزير العدل الجزائري مع تصريحات المسؤول الأول عن الطاقم الحكومي في الجزائر أحمد أويحي, التي فجرت جدلًا كبيرًا الصائفة الماضية, وقال بخصوص تواجد المهاجرين غير الشرعيين في الجزائر إن " هذه الجالية الأجنبية المقيمة في الجزائر بطريقة غير قانونية فيها الجريمة والمواد المخدرة، فيها آفات كثيرة".

وأضاف الرجل المقرب من محيط الرئيس والأمين العام لثاني قوة سياسية في البلاد "نحن لا نقول للسلطات الجزائرية ارم هؤلاء في البحر أو في الصحراء، لكن الإقامة في الجزائر يجب أن تكون بطريقة قانونية".

وأثارت هذه التصريحات غضب المنظمات الحقوقية والطبقة السياسية، وشبهت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان, أبرز تنظيم حقوقي في البلاد, تصريحاته بتصريحات المتطرف في أوروبا، وفي بيان وصفت منظمة العفو الدولية تصريحات أحمد اويحيى بـ"الصادمة والفاضحة"، وأكدت أن "مثل هذه التصريحات تغذي العنصرية وتشجع على رفض هؤلاء الأشخاص الذين فروا من الحروب والعنف والفقر".

وأضاف البيان "لقد جاؤوا إلى الجزائر للبحث عن السلام والأمن ومن واجبنا استقبالهم كما تنص على ذلك المواثيق الدولية التي وقعتها وصادقت عليه الجزائر"، وشكل تسلل المهاجرين غير الشرعيين القادمين من الدول الأفريقية إلى الجزائر, أخيرًا, مصدر قلق كبير بالنسبة للسلطات في البلاد، بخاصة المؤسسة العسكرية التي أبدت مخاوفها من تسلل تنظيمات متطرفة ضمن قوافل المهاجرين غير الشرعيين. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدل الجزائري يكشف أن بلاده تفتح أبوابها أمام اللاجئين الأفارقة وزير العدل الجزائري يكشف أن بلاده تفتح أبوابها أمام اللاجئين الأفارقة



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:15 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

في ذكرى النكبة..”إسرائيل تلفظ أنفاسها”!

GMT 01:22 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib