مفتي الجمهورية يبدأ مشاورات تشكيل الهيئة العليا للحج بعد العيد
آخر تحديث GMT 18:05:07
المغرب اليوم -

مفتي الجمهورية يبدأ مشاورات تشكيل الهيئة العليا للحج بعد العيد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مفتي الجمهورية يبدأ مشاورات تشكيل الهيئة العليا للحج بعد العيد

القاهرة ـ وكالات

أشاد مفتي الجمهورية الدكتور على جمعة بأداء الحج السياحي والقائمين عليه في الموسم الحالي ، مؤكدا أن الخدمات التي تم تقديمها للحجاج من شركات السياحة جاءت متميزة وجعلت الحجاج يهتمون فقط بأداء المناسك دونما الانشغال بأية اهتمامات أخرى تشغلهم عن أداء المناسك. وقال مفتي الجمهورية خلال لقائه مع عدد من أعضاء بعثة الحج السياحي، إن فكرة إنشاء هيئة عليا للحج لايجب أن تؤثر سلبا على القطاع السياحى وبخاصة لأن التميز الذي تعمل من خلاله شركات السياحة في تنظيم الحج والخبرة الطويلة لها تجعلها الوحيدة القادرة على تنفيذ برامج الحج في حال إقامة تلك الهيئة. وأشار إلى أن هناك العديد من الاجتماعات التي يتم عقدها بعد أجازة عيد الاضحى المبارك من أجل بحث تفاصيل تشكيل الهيئة العليا للحج وكيفية عملها وأسلوب التنفيذ والتعاون في داخل الهيئة، مؤكدا أن الأمر يستغرق وقتا من أجل الخروج بأفضل صورة توافقية لإنشاء تلك الهيئة. وأضاف المفتي إن الهدف من إقامة الهيئة هو تنظيم عمل الحج في مصر وتقديم خدمات أفضل للحجاج بأسعار ميسرة من أجل مساعدة كافة شرائح المجتمع  على أداء شعيرة الحج بقدر المستطاع . وأشار إلى أن الهيئة لن تلغي أية أدوار لأي جهة من الجهات المنظمة للحج حاليا وهى الداخلية التي تقوم بتنظيم حج القرعة والسياحة  والجمعيات الأهلية التي يجب أن يكون لها دور تنفيذي مع السياحة في تنفيذ الحج في الهيئة. وأكد الدكتور على جمعة، أنه من المتوقع أن يكون دور وزارة الداخلية في الهيئة تنظيمي ورقابي بالنسبة للتأشيرات وتنظيم سفر وعودة الحجاج بالاضافة إلى الأعمال الإدارية المختلفة التي تشهد قدرة عالية في أدائها من جانب وزارة الداخلية في الحج، على أن يتم تنفيذ البرامج من خلال السياحة والجمعيات الأهلية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفتي الجمهورية يبدأ مشاورات تشكيل الهيئة العليا للحج بعد العيد مفتي الجمهورية يبدأ مشاورات تشكيل الهيئة العليا للحج بعد العيد



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib