تقرير سري للخارجية الإسرائيلية يؤكد أن المسعى الفلسطيني بالأمم المتحدة لا يشكل تهديداً
آخر تحديث GMT 09:28:49
المغرب اليوم -

تقرير سري للخارجية الإسرائيلية يؤكد أن المسعى الفلسطيني بالأمم المتحدة لا يشكل تهديداً

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تقرير سري للخارجية الإسرائيلية يؤكد أن المسعى الفلسطيني بالأمم المتحدة لا يشكل تهديداً

القدس ـ يو.بي.آي

أكد تقرير سري تم إعداده في وزارة الخارجية الإسرائيلية، على أن المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة، لنيل اعتراف فلسطين كدولة غير عضو في المنظمة الدولية، لا يهدد إسرائيل، كما تضمن التقرير انتقادات لطلب إسرائيل الاعتراف بها كدولة يهودية. ونقلت صحيفة "معاريف" اليوم الأحد عن التقرير الذي أعده رئيس دائرة مكافحة نزع الشرعية عن إسرائيل والقنصل العام في تورينتو، دي – جي شنيفيس، أنه "لا ينبغي النظر إلى الخطوة الفلسطينية (في الأمم المتحدة) على أنها عمل 'لنزع الشرعية' حتى لو تم لاحقاً استغلال مكانة الدولة التي ستمنح للفلسطينيين من أجل القيام بخطوات معادية". وأضاف شنيفيس أن "اعتراف معظم دول العالم بالدولة الفلسطينية لا يعني رفض أو نفي وجود دولة إسرائيل"، لكنه لم يعبر عن رأيه حول ما إذا كان يتعين على إسرائيل معارضة الخطوة الفلسطينية. ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي يعارض فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، الخطوة الفلسطينية وحتى أن الأخير يدعو إلى إسقاط الرئيس الفلسطيني محمود عباس بسببها، ويبذلان جهدا كبيرا من أجل إقناع دول في العالم لمعارضة الطلب الفلسطيني. وتتخوف إسرائيل من أن حصول الفلسطينيين على مكانة دولة غير عضو بالأمم المتحدة سيمكنهم من تقديم دعاوى ضدها إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي. ورأى شنيفيس أن من شأن طرح إسرائيل مبادرة سياسية أن تقويها، بينما سن القوانين العنصرية والمعادية للديمقراطية في الكنيست وأداء الجيش الإسرائيلي في الاراضي الفلسطينية ينبغي أن يكون مختلفا. وكتب في تقريره أنه "تحولنا إلى هدف ثابت لا ينجح في إنشاء أجندة وتضطر إسرائيل إلى الرد على أجندة الآخرين". وحول الطلب الإسرائيلي من الفلسطينيين بالإعتراف بدولة يهودية، كتب شنيفيس أنه "ينبغي الاعتراف بأن اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة يهودية لا يعني أنه سيضمن أسس الشرعية الغربية الضرورية لإسرائيل". واضاف أن قادة إسرائيل لا يمكنهم التحدث فقط عن "الحقوق التاريخية للشعب اليهودي"، وأن على الدولة الحفاظ على طابعها وصورتها من خلال العمل بموجب قيم عامة وقواعد غربية. ووجه شنيفيس انتقادا مبطنا إلى أداء إسرائيل من الناحية السياسية تجاه الفلسطينيين، وقال أنه "لا شك في أن إدارة صادقة للعملية السياسية من شأنها أن تحد من الحملة المعادية والرسائل المعادية لإسرائيل". كذلك انتقد التقرير قرارات حكومة إسرائيل المتعلقة بالإستيطان في الضفة الغربية والقوانين العنصرية والمعادية للديمقراطية التي أدت إلى إطلاق انتقادات دولية لإسرائيل وخاصة مشاريع القوانين التي تستهدف منظمات حقوق الإنسان وتمويل حكومات أوروبية لها كما انتقد تعامل الجيش الإسرائيلي مع هذه المنظمات. وانتقد شنيفيس أيضا ادعاءات إسرائيل بوصف أي نشاط ضد الممارسات الإسرائيلية بأنه نشاط معادي للسامية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير سري للخارجية الإسرائيلية يؤكد أن المسعى الفلسطيني بالأمم المتحدة لا يشكل تهديداً تقرير سري للخارجية الإسرائيلية يؤكد أن المسعى الفلسطيني بالأمم المتحدة لا يشكل تهديداً



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib