محافظ أسوان يدعو إلى سرعة إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة
آخر تحديث GMT 09:28:49
المغرب اليوم -

محافظ أسوان يدعو إلى سرعة إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محافظ أسوان يدعو إلى سرعة إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة

أسوان ـ أ ش أ

شدد محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد على ضرورة نزول المسئولين ورؤساء المراكز والمدن للشارع ، لمواجهة أي حالات تعد على أملاك الدولة والتعامل الحازم معها ، مع إخطار الأمن بقرارات الإزالة التي يتم تحريرها للحالات التي تحتاج إلى تدخل بحملات مكبرة ، وخاصة أن هناك 1284 حالة تعد على أراضي البناء والزراعة والوحدات السكنية في نطاق مركز ومدينة أسوان ، في حين أنه يوجد 1072 حالة تعد في نطاق مركز ومدينة دراو ، و 1159 حالة تعد ، بالإضافة إلى 75 كشكا ومحلا تم إنشاؤها بشكل غير قانوني ، وذلك في نطاق مركز ومدينة كوم امبو ، أما في نطاق مركز ومدينة ادفو فقد وصل إجمالي التعديات إلى 714 حالة تعد على أراضي الدولة وأكشاك ومحال ووحدات سكنية . جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة أسوان برئاسة المحافظ اليوم " الثلاثاء". وطالب مسئولي المحليات بإزالة كافة التعديات سواء كانت على أراضي الدولة من البناء أو الزراعة ، وأيضا علي الوحدات السكنية والإشغالات ، من خلال تحفيز الإدارة الشعبية بواسطة القيادات الطبيعية والشعبية وتوعية المواطنين بالوقوف أمام انتشار هذه الظاهرة ، مشيرا إلى أنه مع الجهود المبذولة لإزالة التعديات ستقوم هيئة الطرق بالتعاون مع مجالس المدن بإزالة المطبات الغير قانونية والتي تعيق حركة المرور على طريق أسوان القاهرة الزراعي ، مع تكثيف عمليات النظافة والتجميل والتشجير ودهان البلدورات ، مع تشديد الرقابة المرورية داخل المدن ، وخاصة مدينتي أسوان وكوم امبو نظرا لانتشار الدراجات البخارية و"التوك توك " والسيارات التي لا تحمل لوحات معدنية بشكل عشوائي يهدد أرواح المواطنين ويؤثر علي الأمن العام . على صعيد آخر ، صرح المحافظ بأنه صدرت توجيهات إلى رؤساء المراكز والمدن لطرح قطع أراضي للمواطنين طبقا للقواعد والاشتراطات القانونية المنظمة لذلك من خلال عمل تقسيمات لأراضي البناء في الامتداد الصحراوي للقري والمدن بواقع مساحة 200 متر مربع داخل المدينة ، و300 متر داخل القرية ، على أن يتوازى ذلك مع تصميم نموذج موحد لإنشاء سويقات جديدة تتضمن المرافق العامة لتوزيعها على الباعة الجائلين ، حيث تقوم الوحدات المحلية بتخصيص مساحات الأراضي اللازمة لذلك ، في حين يتم إسناد عمليات إنشائها للمنتفعين بها للحد من ظاهرة الأسواق العشوائية وانتشار الإشغالات والباعة الجائلين .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ أسوان يدعو إلى سرعة إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة محافظ أسوان يدعو إلى سرعة إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib