ارتياح سوداني جنوبي لتحسن علاقات البلدين
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

ارتياح سوداني جنوبي لتحسن علاقات البلدين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتياح سوداني جنوبي لتحسن علاقات البلدين

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

أكد وزير النفط السوداني فيصل حماد أن الوزارة أكملت ترتيباتها الفنية كافة، لاستقبال نفط دولة جنوب السودان، خلال الأيام المقبلة، مشيدًا بالتطور الكبير في العلاقة بين البلدين. وأضاف، في برنامج بثته الإذاعة السودانية الرسمية، الجمعة، أن "التوقيع على فتح المعابر بين البلدين سيسهم كثيرًا في حجم التبادل التجاري، والاقتصادي بين البلدين". من جانبه، قال مسؤول ملف الجنوب، في وزارة الخارجية السودانية السفير بدر الدين عبد الله، أن "زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى جنوب السودان، أخيرًا، حركت العديد من الملفات العالقة، في إتجاه التنفيذ"، في حين قال والي سنار المهندس أحمد عباس أن "فتح المعابر بين البلدين سيلعب دورًا كبيرًا في تحقيق الأمن والاستقرار"، مؤكدًا أن "هذه الخطوة ستسهم في زيادة حجم تبادل المنافع بين البلدين". وكان نائب الرئيس السوداني الحاج آدم قد وجه الولايات الحدودية مع دولة جنوب السودان، بتنفيذ الإتفاقات الموقعة مع الدولة الجارة، وترتيب أوضاعها الإدارية، من أجل خلق حسن جوار، يمضي بالعلاقات بين البلدين إلى الأفضل، في المجالات كافة، موضحًا أن "الولايات الحدودية هي التي تلعب الدور الأساسي في رعاية الإتفاق الموقع مع الجنوب، لأنها هي التي تمر بها المنافذ الحدودية". ومن ضمن خطوات التقارب بين البلدين، وقع السودان وجنوب السودان في أديس أبابا، الخميس، إتفاقًا يقضي بتشكيل لجنة مشتركة عالية المستوى، تختص بدراسة وضع مواطني كل دولة في الدولة الأخرى، وكذلك الحريات الأخرى، المتعلقة بالإقامة والتنقل والعمل والتملك. وقال وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد أن "الخطوة ستعزز الثقة بين الخرطوم وجوبا"، مبينًا أن "الدولتين راعتا، من خلال هذا الإتفاق، المصالح المشتركة لشعبي البلدين، لاسيما الرعاة والمزارعين، في الولايات الحدودية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيسين البشير وسلفاكير"، فيما أشاد وزيرالداخلية في دولة جنوب السودان السون مناني مقايا (وزيرعمل سابق في الخرطوم قبل الانفصال) بالإتفاق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتياح سوداني جنوبي لتحسن علاقات البلدين ارتياح سوداني جنوبي لتحسن علاقات البلدين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib