هنية يبحث مع مرسي وأردوغان ما تتعرض له القدس من جرائم إسرائيلية
آخر تحديث GMT 09:18:38
المغرب اليوم -

هنية يبحث مع مرسي وأردوغان ما تتعرض له القدس من جرائم إسرائيلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هنية يبحث مع مرسي وأردوغان ما تتعرض له القدس من جرائم إسرائيلية

غزة – محمد حبيب

أكد رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية أن قضية القدس وما تتعرض له من جرائم إسرائيلية كانت "حاضرة بقوة" لقائه مع رئيس جمهورية مصر العربية د.محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان. وقال هنية، في كلمه له خلال المشاركة في حفل تخريج الفوج الثاني والثلاثين من طلبة الجامعة الإسلامية في غزة: "إن الحديث كان مفصلاً حول ما يجري في مدينة القدس وما يجب على الأمة عمله تجاه المدينة وخاصة قيادة مصر من حيث موقعها العربي والإسلامي". وأضاف: "تلقينا وعودًا واضحة من الرئيس مرسي، بأنه سيدعو لمؤتمر دولي في القاهرة من أجل القدس، في حين تناولنا مع رئيس الوزراء التركي المؤامرة التي تتعرض لها المدينة وما تقوم به قوى الشعب الفلسطيني والمرابطين من أهل القدس والضفة الغربية وأهالي عام 1948، من أجل حماية المدينة المقدسة والتصدي لمخططات الاحتلال". وتابع: "تناولنا مشروع مصاطب العلم في القدس الذي أشرف عليه أهالي الضفة الغربية والـ48، الذي يشارك به أكثر من 450 طالبًا يتواجدون بشكل يومي وعلى مدار الساعة داخل المسجد الأقصى، وهم الذين يتصدون لمحاولات اقتحامه وخاصة في الفترات الصباحية، وفترات تسلل الاحتلال للأقصى". وشدد على ضرورة أن تقوم تركيا بتني المشروع ليصل عدد طلاب هذه المصاطب إلى الآلاف ليكونوا أكثر قدرة على التصدي لأي محاولة لاقتحام المسجد أو المساس به. وأضاف: " إن القدس حاضرة في حركاتنا السياسية والثقافية والإعلامية بل والجهادية، لأنها عاصمة العواصم وبالجهاد والمقاومة نحررها". وأشار إلى ما تتعرض له القدس من مؤامرة ومخاطر، ومن سياسة التهويد والحفريات والتهجير وهدم البيوت وإبعاد النواب والنواب والوزراء، ونشر كل موبقات الاحتلال في القدس، إضافة إلى المؤامرة الخطيرة التي تتعرض له وهي تقسيم المسجد. وأضاف: "يريد الاحتلال أن يكرر ذات المخطط الذي نفذه في الحرم الإبراهيمي في الخليل، حيث يعمل على تقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا"، مشيرًا إلى أن الاحتلال بنى حول المسجد قرابة 100 كنيس يهودي، لهذا الهدف. وحول زيارته الأخيرة لمصر وتركيا، قال رئيس الوزراء: "هناك ثلاث استنتاجات لهذه الزيارة هي أنه رغم انشغال الشعوب والأمة العربية ومواجهتها للتحديات الداخلية والخارجية، إلا أننا لمسنا مركزية القضية الفلسطينية ووحدة الشعوب حولها، رغم أنهم يختلفون في داخلهم وبينهم". وتابع: "وجدنا أن قضية فلسطين ما زالت تحتفظ بمكانتها وبوهجها كقضية محورية لهذه الأمة"، مشيرًا إلى أن قضية فلسطين تؤثر وتتأثر بما يجري حولها، مؤكدًا في الوقت ذاته عدم التدخل في أي من شؤون الدول العربية والإسلامية. ونبه إلى أن هناك إعادة رسم للمنطقة، ووجود صراع مشاريع وإرادات في هذه المنطقة، وأن هناك محاولات غربية حميمة لتركيب المنطقة وفق السيناريو الأمريكي وليس وفق إرادة الأمة والثوار. وعن الأحداث التي شهدتها تركيا مؤخرا، قال رئيس الحكومة الفلسطينية: "إن ما جرى كان جزءا من الحديث مع أردوغان الذي شرح بعض الأحداث في ساحة "تقسيم"، مضيفًا: "إن الاستنتاج الواضح، أن ما يجري جزء منه محاولة التشويش على النموذج الناجح الراقي، وانتهاء الدولة من تسديد ديونها للبنك الدولي والمقدرة بـ170 مليار دولار، والإعلان عن مناقصة لبناء أكبر مطار في العالم داخل اسطنبول سعته 100 مليون مسافر في العام، ولم تعد تركيا كأنها بقرة حلوب للدول المانحة وللبنك الدولي، ولذلك تحركت بعض القوى والفعاليات للتشويش على هذا المشروع ولعدم الاستفادة منه من قبل بعض دول الربيع العربي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية يبحث مع مرسي وأردوغان ما تتعرض له القدس من جرائم إسرائيلية هنية يبحث مع مرسي وأردوغان ما تتعرض له القدس من جرائم إسرائيلية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib