نقابة أمنية تونسية تحذر من تحول تونس إلى أرض جهاد للمنظمات الإرهابية
آخر تحديث GMT 17:15:45
المغرب اليوم -

نقابة أمنية تونسية تحذر من تحول تونس إلى أرض جهاد للمنظمات الإرهابية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نقابة أمنية تونسية تحذر من تحول تونس إلى أرض جهاد للمنظمات الإرهابية

تونس - يو.بي.أي

حذرت نقابة أمنية تونسية من أن تونس ستتحول قريبا إلى أرض جهاد بالنسبة إلى التنظيمات" الإرهابية" التونسية والدولية، وإنتقدت بشدة ما وصفته بـ"التعاطي غير المسؤول" مع ملف الإرهاب. وقال الصحبي الجويني المكلف بالشؤون القانونية في الإتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي خلال مؤتمر صحافي عُقد اليوم الجمعة،إن الإتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي "لديه معلومات ومعطيات أكيدة تفيد بأنه سيتم قريبا إعلان تونس كأرض جهاد بالنسبة إلى التنظيمات الإرهابية التونسية والدولية". ولم يوضح الجويني طبيعة هذه المعلومات والمعطيات،وإكتفى بالإشارة إلى أن السلطات الأمنية في بلاده،وخاصة منها أجهزة الإستعلامات،"بحوزتها مثل هذه المعلومات الخطيرة". وحذر في المقابل السلطات الرسمية في بلاده من أن "الإرهاب سيعود بأساليب جديدة إلى تونس خلال الأشهر الثلاثة المقبلة،إذا ما تواصل التعاطي معه بالشكل السائد اليوم. ومن جهته،لم يتردد منتصر الماطري الأمين العام للإتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي في توجيه إتهامات مباشرة لأطراف سياسية وقضائية وحقوقية ودينية بالتواطؤ مع التنظيمات الإرهابية. وقال خلال المؤتمر الصحافي،إنه "سيتم قريبا الكشف عن قائمة بأسماء الجهات السياسية والقضائية والحقوقية والدينية المتورطة في التعامل مع العناصر الإرهابية". وأضاف أن الإتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي بحوزته ملفات "تُثبت تورّط سياسيين وقضاة ومحامين وأمنيين في دعم الإرهاب والتعاطي معه"،لافتا في هذا السياق إلى أنه تم في وقت سابق إعتقال عدد من القضاة ثبت تعاملهم مع التيار التكفيري. يُشار إلى أن رئيس الحكومة التونسية المؤقتة علي العريض كان قد أعلن في السابع والعشرين من الشهر الماضي،عن قرار حكومي يقضي بتصنيف تنظيم "أنصار الشريعة" السلفي الجهادي التونسي كـ"تنظيم ارهابي". وقال إن هذا القرار يأتي بعد أن أثبتت التحقيقات أن تنظيم "أنصار الشريعة"، "متورّط في إغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ،وكان ينوي إغتيال المزيد فضلا عن تورّطه في حادثة مقتل جنود الجيش التونسي في غرب البلاد،والإعتداء على أعوان الأمن".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة أمنية تونسية تحذر من تحول تونس إلى أرض جهاد للمنظمات الإرهابية نقابة أمنية تونسية تحذر من تحول تونس إلى أرض جهاد للمنظمات الإرهابية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib