وحدة عسكرية سورية سرية تنشر مخزون الأسلحة الكيميائية في عشرات المواقع
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وحدة عسكرية سورية سرية تنشر مخزون الأسلحة الكيميائية في عشرات المواقع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وحدة عسكرية سورية سرية تنشر مخزون الأسلحة الكيميائية في عشرات المواقع

واشنطن - يو.بي.أي

ذكر مسؤولون أميركيون وشرق أوسطيون، ان وحدة عسكرية سورية سرية مسؤولة عن برنامج الأسلحة الكيميائية لدى النظام السوري تعمل على نقل الغازات السامة والذخائر الكيميائية إلى ما لا يقل عن 50 موقعاً لتصعب على الولايات المتحدة مهمة تعقبها. ونقلت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأميركية، الجمعة، عن المسؤولين، قولهم إن "وحدة النخبة السورية 450"، تعمل على نشر مخزون الأسلحة الكيميائية في ما لا يقل عن 50 موقعاً، ما قد يعقد أية ضربة أميركية لسوريا بسبب هجمات النظام السوري الكيميائية المزعومة. وأضافوا أن هذه الخطوة تضع موضع التساؤل قضية تنفيذ الإقتراح الروسي بوضع الأسلحة الكيميائية السورية تحت رقابة دولية. وقال مسؤولون أميركيون، إن أجهزة الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية ما زالت تعرف مكان غالبية الأسلحة الكيميائية السورية، ولكنها أقل ثقة مما كانت عليه قبل 6 اشهر. وشددوا على ان "الوحدة 450" السورية تنقل مخزون الأسلحة الكيميائية منذ عدة أشهر، وآخر عمليات النقل تمت الأسبوع الماضي بعدما قال الرئيس الأميركي باراك أوباما انه يعد لتوجيه ضربات ضد سوريا. وقال هؤلاء إن معظم الأسلحة الكيميائية والبيولوجية كانت تخزن تقليدياً في عدة مواقع بغرب سوريا، لكن الحكومة بدأت منذ عام بتوزيعها على عدد أكبر من المواقع، ويبدو انه تم نقل كميات من هذه الأسلحة إلى نحو 50 موقعاً في غرب وشمال وجنوب وبعض المواقع الجديدة في شرق البلاد. وأوضحت وكالات استخبارات أميركية وأوروبية ان هذه الوحدة مسؤولة عن خلط ونشر الذخائر الكيميائية، وهي تحرص على توفير الأمن في المواقع الكيميائية.وذكرت ان الوحدة مؤلفة من عناصر ينتمون إلى الطائفة العلوية، واحتمال خرقها والتأثير على عناصرها شديد الصعوبة إن لم يكن مستحيلاً. والى ذلك، قال مسؤول أميركي رفيع، إن واشنطن تقدر ترسانة العناصر الكيميائية والبيولوجية الروسية بألف طن، لكنها لا تستبعد أن يكون مخزونها أكثر من ذلك.وأضاف، أن أميركا تعتمد على الأقمار الإصطناعية لتعقب الآليات التي تستخدمها "الوحدة 450"، لنشر المخزون الكيميائي، لكن الصور لا تظهر دائماً ما يتم تحميله. وفي هذا السياق، ذكر مسؤولون أميركيون وإسرائيليون أن واشنطن تعتمد أيضاً على جواسيس إسرائيليين يقومون يمهام استخباراتية على الأرض بشأن "الوحدة 450" السورية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وحدة عسكرية سورية سرية تنشر مخزون الأسلحة الكيميائية في عشرات المواقع وحدة عسكرية سورية سرية تنشر مخزون الأسلحة الكيميائية في عشرات المواقع



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib