الوفد الإسرائيلي سيقاطع خطاب الرئيس الإيراني في الأمم المتحدة
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

الوفد الإسرائيلي سيقاطع خطاب الرئيس الإيراني في الأمم المتحدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الوفد الإسرائيلي سيقاطع خطاب الرئيس الإيراني في الأمم المتحدة

القدس - أ.ف.ب

امر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الوفد الاسرائيلي في الامم المتحدة بمقاطعة الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الايراني حسن روحاني الثلاثاء في الجمعية العامة للمنظمة الدولية، كما جاء في بيان رسمي. واوضح البيان الصادر عن مكتب نتانياهو ان "رئيس الوزراء اعطى تعليماته للوفد الاسرائيلي بالتصرف كما فعل العام الماضي وعدم التواجد اثناء خطاب الرئيس الايراني". واضاف البيان ان "رئيس الوزراء يعتبر انه على الرغم من خطاب الانفتاح للرئيس الايراني الجديد، فان سياسة نظامه حيال اسرائيل لم تتغير". واتهم نتانياهو الرئيس روحاني على غرار سلفه محمود احمدي نجاد برفض الاعتراف بالمحرقة ك"واقع تاريخي". واضاف البيان ايضا "عندما يتوقف المسؤولون الايرانيون عن نكران حصول المحرقة ضد الشعب اليهودي ويتوقفون عن الدعوة الى تدمير الدولة العبرية والاعتراف بحقها في الوجود، سيستمع الوفد الاسرائيلي الى خطاباتهم امام الجمعية العامة للامم المتحدة". وردا على سؤال الخميس لشبكة تلفزيون "ان بي سي" الاميركية حول معرفة ما اذا كان، على غرار احمدي نجاد، يعتقد ان المحرقة وهم، تجنب روحاني السؤال وقال "لست مؤرخا، انا سياسي". وبحسب شبكات التلفزة الاسرائيلية، فقد اعلن وزير المالية يائير لبيد وزعيم حزب "يش عتيد" (يمين وسط) بواسطة حسابه على تويتر انه يعارض هذه المقاطعة للرئيس الايراني. وقال لبيد "هذا خطأ، قد تبدو اسرائيل مناهضة للسلام في نظر المجتمع الدولي". من جهة اخرى، رحب رئيس الوزراء بالتصريحات التي ادلى بها الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء في الامم المتحدة. وقال "قدرت قول الرئيس الاميركي ان التصريحات التوافقية لايران تتطلب التاكيد بعمل شفاف ويمكن التحقق منه". واضاف نتانياهو ان "ايران وعلى غرار كوريا الشمالية في الماضي، ستحاول الحصول على رفع العقوبات عبر تقديم تنازلات تجميلية مع الاحتفاظ في الوقت نفسه بقدراتها على انتاج سلاح نووي بسرعة في الوقت المحدد". وتتهم اسرائيل التي تعتبر القوة النووية الوحيدة في المنطقة، والدول الغربية ايران بالسعي الى امتلاك السلاح الذري تحت غطاء برنامج نووي مدني وهو ما تنفيه طهران باستمرار. ووعد روحاني بمزيد من الليونة في الحوار مع الغرب. الا ان الملفات الاستراتيجية مثل النووي او العلاقات الدولية تبقى تحت السلطة المباشرة للمرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران اية الله علي خامنئي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوفد الإسرائيلي سيقاطع خطاب الرئيس الإيراني في الأمم المتحدة الوفد الإسرائيلي سيقاطع خطاب الرئيس الإيراني في الأمم المتحدة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib