عشرات القتلى في العراق والمالكي يحذر من حرب أهلية
آخر تحديث GMT 20:23:26
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

عشرات القتلى في العراق والمالكي يحذر من حرب أهلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عشرات القتلى في العراق والمالكي يحذر من حرب أهلية

بغداد - ا.ف.ب

هزت موجة تفجيرات جديدة بغداد الاثنين أسفرت عن عشرات القتلى والمصابين، فيما قضى آخرون بهجمات متفرقة في العراق، في حين اعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي أن ما يحصل في سوريا المجاورة "حرب أهلية يخطط لأن تنتقل إلى العراق". وقالت مصادر بوزارة الداخلية العراقية إن "21 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من ثمانين بجروح في هجمات استهدفت ثماني مناطق في عموم بغداد" وقعت في أوقات متزامنة. وأشارت المصادر إلى أن الهجمات -التي وقع أغلبها بانفجار سيارات مفخخة -استهدفت مناطق بغداد الجديدة وكمب سارة وساحة الطيران والعبيدي والزعفرانية والحسينية والدورة والسيدية. فقد قتل أربعة مدنيين وأصيب 18 آخرون بانفجار سيارة مفخخة بمنطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد. كما قتل سبعة مدنيين وأصيب اثنا عشر آخرون، بانفجار سيارة مفخخة في ساحة الطيران بوسط بغداد. وانفجرت سيارة مفخخة في حي الميكانيك بمنطقة الدورة جنوب بغداد، مما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة اثني عشر آخرين بجروح. وأضاف المصدر أن سيارة مفخخة ثانية انفجرت في حي الدورة، مما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح. وقتل مدني وأصيب ستة آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة في حي الإعلام جنوب غرب بغداد. وفي منطقة العبيدي شرق بغداد، قتل أربعة مدنيين وأصيب تسعة آخرون بانفجار سيارة مفخخة.وفي منطقة الحسينية شمال شرق بغداد، قتل أربعة مدنيين وأصيب 16 آخرون بتفجيرين مزدوجين بسيارة مفخخة وعبوة ناسفة.كما أصيب سبعة مدنيين بانفجار سيارة مفخخة قرب مطعم شعبي في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق بغداد. وقال المصدر إن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة كمب سارة وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح. وفي حي السيدية غرب بغداد قتل ثلاثة أشخاص وأصيب عشرة آخرون بانفجار سيارة مفخخة. وفي وقت سابق الاثنين، أعلن مصدر في وزارة الداخلية لوكالة الصحافة الفرنسية اعتقال امرأة كانت تزرع عبوة ناسفة على جدار مدرسة ابتدائية في منطقة تقع إلى الجنوب من بغداد.وفي هجوم آخر الاثنين، قتل أربعة من عناصر الصحوة في ناحية المشاهدة (45 كلم شمال بغداد). ويشهد العراق منذ شهر أبريل/نيسان الماضي تصاعدا في أعمال العنف بشكل عام، وبينها التي تحمل طابعا طائفيا.وقد قتل في أول أسبوع من الشهر الحالي أكثر من 200 شخص، وأكثر من 4900 منذ بداية العام الحالي، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية. وقال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاثنين إن "ما يتعرض له العراق هو مؤامرة كبيرة تهدف إلى خلق الفتنة والطائفية بين أبناء المجتمع الواحد"، معتبرا أن ما يحصل في سوريا المجاورة "حرب أهلية يخطط لأن تنتقل إلى العراق". وأضاف خلال استقباله عائلات ضحايا قتلوا أو اصيبوا في أعمال العنف مؤخرا أن "المنطقة تشهد حالة من عدم الاستقرار، وهذا الأمر يستدعي من الجميع توحيد الصفوف لمواجهة التحديات".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى في العراق والمالكي يحذر من حرب أهلية عشرات القتلى في العراق والمالكي يحذر من حرب أهلية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib