وزير العدل يعلن عن فتح باب التَّرشيح لمنصب الكاتب العامّ للوزارة
آخر تحديث GMT 23:01:50
المغرب اليوم -

وزير العدل يعلن عن فتح باب التَّرشيح لمنصب الكاتب العامّ للوزارة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير العدل يعلن عن فتح باب التَّرشيح لمنصب الكاتب العامّ للوزارة

فاس- حميد بنعبد الله

أعلن وزير العدل والحرِّيَّات المغربيّ، مصطفى الرّميد، الاثنين، عن فتح باب التَّرشيح لشغل منصب الكاتب العامّ للوزارة، بِناء على مقتضيات الفصل 92 من الدّستور والقانون التنظيميّ رقم 2,12 المتعلّق بالتّعيين في المناصب العليا ومرسوم وضعيّة الكتّاب العامّين للوزارات، وذاك المحدّد لاختصاصات وتنظيم الوزارة وقرار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلّف بالوظيفة العموميّة وتحديث القطاعات. واشترطت في كلّ راغب في التَّرشيح لهذا المنصب، أن يكون من جنسيّة مغربيّة، وأن يكون مرتَّبًا في الدّرجة الاستثنائيَّة على الأقلّ بالنسبة للقُضاة وأن يكون قد مارس مهامَّ المسؤوليّة لمدّة لا تقلّ عن عقد، أو أن يكون حاصلاً على شهادة عُليا تتيح التَّوظيف في سلم التّأجير رقم 11 أو ما يعادله بالنّسبة لغير القضاة، على أن يتّوفر المرشّح على تجربة مهنيَّة لا تقلّ عن 15 سنة بإدارات الدّولة أو المجالات التّرابية أو المؤسّسات أو المقاولات العموميَّة أو الخاصّة أو المنظّمات الدّوليَّة، وأن يكون قد مارس مهامّ المسؤولية لمدّة لا تقلّ عن عقد. وألحَّت الوزارة على أن يكون المرشّحون من الفئتين ولهم دراية واسعة بالجوانب القانونيَّة والقضائيَّة والإداريَّة وأن يتوفّروا على مؤهّلات شخصيَّة وكفاءات تدبيريَّة تؤهِّلهم للقيام بالمهامّ المنوطة بالكاتب العامّ لوزارة العدل والحرِّيَّات. ويتكوّن ملفّ التَّرشيح من المطبوع النموذجيّ الموحَّد المرفق بقرار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلَّف بالوظيفة العموميَّة وتحديث الإدارة، والسِّيرة الذَّاتيَّة للمرشّح تحمل صورته الفوتوغرافيّة ورقم هاتفه وعنوانه الإلكترونيّ، والوثائق التي تثبت توفّره على الشّروط المطلوبة للترشيح كما هي محدّدة في المادّة الثّانية من قرار وزير العدل، على أن يسحب ملف التَّرشيح بدءًا من الإثنين، من الموقع الإلكترونيّ للوزارة، على أن يودع ملف التَّرشيح في مقرّ الوزارة. وتشمل المهامّ الأساسيَّة المنوطة بالكاتب العامّة لهذه الوزارة، "مساعدة الوزير في مباشرة التَّوجيه العامّ لسير أعمال الوزارة، والقيام بمهامّ الدّراسة والتّخطيط والتّوجيه بناء على تعليماته، والنّيابة عنه في العلاقات مع الإدارات العامّة والمتعامّلين مع الوزارة، والتّنسيق والإشراف على المديريّات والأقسام والمصالح التّابعة لها، والإشراف على المراسلات الواردة عليها والصّادرة عنها، وتنفيذ تعليمات الوزير وفقًا للنّصوص التَّشريعية والتنظيميَّة الجاري العمل بها والسَّهر على استمراريَّة المصالح التابعة له، والسّهر على تحضير وتنفيذ ميزانيَّة الوزارة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدل يعلن عن فتح باب التَّرشيح لمنصب الكاتب العامّ للوزارة وزير العدل يعلن عن فتح باب التَّرشيح لمنصب الكاتب العامّ للوزارة



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib