أعضاء التأسيسية يصفقون للرئيس 21 مرة أثناء كلمته
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أعضاء "التأسيسية" يصفقون للرئيس 21 مرة أثناء كلمته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أعضاء

القاهرة ـ وكالات

اختلفت الأسباب حول التصفيق للرئيس محمد مرسي أثناء إلقائه كلمة لأعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، اليوم، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وهي الكلمة التي استمرت لنصف ساعة تقريبا وصفَّق خلالها الحضور 21 مرة للرئيس. وكانت المرة الأولى عندما تحدث الرئيس عن ثورة مصر، ثورة الخامس والعشرين من يناير، وكيف أنها أعظم الثورات المصرية، والثانية عندما تذكر الرئيس تضحيات الشهداء والمصابين في المشهد الحالي، والثالثة عندما وجه الرئيس التحية لأعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور على مجهودهم خلال الفترة الماضية للانتهاء منه. وصفَّق الحضور للمرة الرابعة والخامسة عندما أشاد مرسي بمجهودات المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية، للانتهاء من صياغته، أما السادسة فكانت عندما ذكر مرسي حجم الكرامة المصرية التي عادت مرة أخرى. وجاءت المرة السابعة والثامنة عندما تحدث مرسي عن حجم صلاحيات الرئيس التي تم تقلصيها في الدستور الجديد، وحجم الصلاحيات التي مُنِحَتْ للسلطة التشريعية، فيما كانت التاسعة عندما قال إن الدستور يأتي دائما من أجل الشعب وبإرادته. وصفَّق أعضاء التأسيسية للمرة العاشرة بعدما تحدث الرئيس عن المنسحبين من الجميعة ودورهم الذي لن يضيع هدرا، ثم للمرة الـ11 عندما دعا القوى الوطنية لفتح حوار وطني حقيقي من أجل النظر في هموم الوطن والنهضة به.   وبدأ الحاضرون في التصفيق للمرة الـ12 والـ13 والـ14 عندما تطرق مرسي في حديثه إلى دور القضاء في الإشراف على الانتخابات والاستفتاءات، ودوره في الكشف والتصدي لتزوير الانتخابات في عهد النظام السابق، وأنه يرفع دائما شعار "القوي عنده ضعيف حتى يأخذ الحق منه، والضعيف عنده قوي حتى يأخذ الحق له". بينما نالت دعوة الرئيس محمد مرسي للاستفتاء على الدستور يوم 15 ديسمبر التصفيق للمرة الـ15 والـ16. وكانت المرة الـ17 والـ18 التي صفَّق أعضاء التأسيسية للرئيس مرسي عندما طالب الجميع بمساندته على المسؤولية التي مُنِحَتْ له كرئيس منتخب من الشعب المصري. ثم صفَّق الأعضاء للمرة الـ19 عندما كرر مرسي التحية للمستشار حسام الغرياني وللأعضاء على المجهود الذي بذلوه من أجل إنهاء الدستور. وجاءت المرة الـ20 عقب أن انتهى الرئيس من كلمته متنميا لمصر الاستقرار والخير، وكانت آخر مرات التصفيق لمرسي عندما ذهب للسلام على المستشار الغرياني عقب الانتهاء من كلمته.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء التأسيسية يصفقون للرئيس 21 مرة أثناء كلمته أعضاء التأسيسية يصفقون للرئيس 21 مرة أثناء كلمته



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib