إسرائيل تهدم 27 منزلاً ومنشأة فلسطينية خلال آب
آخر تحديث GMT 15:08:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

إسرائيل تهدم 27 منزلاً ومنشأة فلسطينية خلال آب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إسرائيل تهدم 27 منزلاً ومنشأة فلسطينية خلال آب

رام الله - اسمى جابر

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 27 منشأة فلسطينية خلال الشهر الماضي، وفق ما أكدته مؤسسة "التضامن" لحقوق الإنسان. وأوضحت المؤسسة أن سلطات الاحتلال واصلت خلال آب/أغسطس الماضي، مارست سياسة هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية بحجة البناء غير المرخص، الأمر الذي أدى لهدم 27 منشأة فلسطينية مختلفة، ما بين منازل سكنية ومنشآت تستخدم لأغراض متعددة. وأشار الباحث في مؤسسة "التضامن"، أحمد البيتاوي، أن أول عمليات الهدم خلال الشهر الماضي تمت في منطقة الكسيفة في النقب، وهدمت جرافات الاحتلال منزل أحد المواطنين، كما أجبرت سلطات الاحتلال بتاريخ 17/8/2013 المواطن زياد عميرة، الذي يقطن في حي صور باهر في القدس الشرقية على هدم منزله بنفسه خوفًا من دفع تكلفة الهدم. ولفت البيتاوي إلى أن الاحتلال هدم بتاريخ 21/8/2013 غرفة سكنية وتوابعها، تبلغ مساحتها 60 مترًا، تعود للمواطن خالد الزير الذي يقطن حي سلوان في القدس، وفي اليوم ذاته هدم الاحتلال في حي العباسية في القدس منشآت تعود للمواطن نضال رمضان. ونوه البيتاوي إلى أن عمليات الهدم تركزت في القدس الشرقية، مشيرًا إلى أنه بتاريخ 26/8 هدمت جرافات الاحتلال في منطقة خلة العين في حي الطور منزلي المواطنين زكريا وعبد العزيز فايز الداية، إضافة إلى منزل المواطن ماهر أبو اسبيتان الذي تبلغ مساحته 250 مترًا، وهدمت في العيسوية في القدس منشأة زراعية لعائلة النتشة، ومكتبًا لمواطن من عائلة غيث. وأشار البيتاوي إلى أن حجة عدم الحصول على تراخيص بناء، تعد أحد أبرز الحجج التي تسوقها سلطات الاحتلال لهدم المنازل، وتتعمد دوائر التنظيم الإسرائيلية إغلاق أبوابها في وجه الفلسطينيين، ما يدفع العديد منهم تحت وطأة الكثافة السكانية والزيادة الطبيعية للبناء دون ترخيص، وفي بعض الأحيان يجبر المواطن الفلسطيني على هدم منزله بنفسه خوفًا من الغرامات والنفقات الباهظة التي تفرضها سلطات الاحتلال عليه بعد عملية الهدم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تهدم 27 منزلاً ومنشأة فلسطينية خلال آب إسرائيل تهدم 27 منزلاً ومنشأة فلسطينية خلال آب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib