إتيكيت الاحتفال بعيد الأم وتقديم الهدية المناسبة لها وللحماة
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

إتيكيت الاحتفال بعيد الأم وتقديم الهدية المناسبة لها وللحماة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إتيكيت الاحتفال بعيد الأم وتقديم الهدية المناسبة لها وللحماة

مجموعة من الزهور
القاهرة - المغرب اليوم

يتفنّن الكثير من الأبناء والبنات، كلّ عام، في اختيار هدية خاصّة بالأم في يومها؛ فما هي قواعد الإتيكيت في هذا الإطار؟ وماذا عن المعايدة على وسائل التواصل؟ وعن الهدايا غير المناسبة للحماة؟
قواعد في إتيكيت الاحتفال بيوم الأم
لا ترتبط قيمة هدية الأم بما توازيه من مادة بل بما تحمل من حب وتقدير

بحسب الخبيرة دعاء بيرو، فإن البحث عن الهدية الملائمة للأم يبدأ بعد إجراء حديث لطيف معها، للتعرف إلى اهتماماتها واحتياجاتها والأشياء التى تحبها أو محاولة تذكر تعليقاتها في ما يخص الملابس، وألوانها المفضلة.
إلى ذلك، يجب حسن تغليف الهدية بطريقة أنيقة وبسيطة، مع مع إرفاق بها بطاقة تذكارية مدون عليها عبارات من القلب، ومجموعة من الزهور. وتوضّح الخبيرة أن "قيمة الهدية لا ترتبط بما توازيه من مادة بل بما تحمل من حب وتقدير"، لكن تدعو الخبيرة إلى البعد عن ورق الهدايا ذات الألوان المعدنية البراقة أو ذلك المزين بطبعات كبيرة متداخلة بطريقة فوضوية.
إرفاق الزهور بهدية يوم الأم


لا يجب شراء هدايا منزلية الطابع للأم مثل: أواني المطبخ والأكواب، لأن هذا النوع من الهدايا يعطي احساسًا لأي أم بأن أولادها لا يرونها إلا بصورة ربة منزل. بالمقابل، يفيد شراء الهدايا الشخصية التي تناسب ذوقها.
صحيح أنه في مناسبة يوم الأم، تكثر العروض الترويجية التى تقدمها المحال التجارية، وهذه الأخيرة قد تمثّل هدايا مثالية، لكن من المهم تذكر نزع البطاقة التى ترمز إلى العرض الترويجي، حتى لا يقلل الأمر من الهدية.
يجب اختيار المكان والزمان المناسبين لتقديم الهدية، أي في بداية اليوم، وفي المطعم أو الحديقة، مع طبع قبلة على خدّ "ست الحبايب" وقضاء أكبر وقت ممكن معها، من دون الانشغال بإجراء المكالمات الهاتفية أو تتبع إشعارات مواقع التواصل الاجتماعي. كما يجذب الاتصال بالأم للمعايدة في الصباح حيث تقطن، وتحديدًا من الأبناء المقيمين خارج البلاد.
يوم الأم


من جهة ثانية، في إطار تقديم هدية للحماة في المناسبة، تفيد الإشارة إلى أن الهدايا تتكلم بالنيابة عن الشخص، لذا لا يصح شراء كتاب طهو لها، فقد يكون التصرف إشارة بأن طبخ الحماة لا يروق للكنة، أو جلب الكريم المضاد للتجاعيد، فقد يشعرها الأخير بأنها كبرت في العمر أو أجهزة التخسيس التي تذكر الحماة بوزنها الزائد، كما أن الأكواب توحي بأن ليس لدى الشخص وقت لاختيار شيء مميز ومناسب لها.
معايدة الأمهات على مواقع التواصل الاجتماعي

عن معايدة الأمهات على مواقع التواصل الاجتماعي، تقول الخبيرة إن " قواعد الإتيكيت تنهي عن ذلك، خصوصًا إن لم يكن لدى الأم حساب على أحد هذه الموقع، علمًا أن الهدف من يوم الأم إظهار كل ابن(ة) مشاعره الخاصة"، مضيفة أنه "لا مانع من نشر معايدة على المواقع الإلكترونية لكل الأمهات في هذا اليوم".

قد يهمك أيضا

إتيكيت التعامل مع الآخرين بحسب أخلاقهم

 

إتيكيت التعامل مع الحبيب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتيكيت الاحتفال بعيد الأم وتقديم الهدية المناسبة لها وللحماة إتيكيت الاحتفال بعيد الأم وتقديم الهدية المناسبة لها وللحماة



GMT 18:03 2023 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت مقابلة أهل العريس

GMT 06:52 2023 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

قواعد وإتيكيت الحديث واتباع الطرق الأكثر أناقاً

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 11:12 2023 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

إتيكيت تقديم العصير للضيوف

GMT 10:37 2023 الأحد ,03 أيلول / سبتمبر

إتيكيت رفض الطعام خلال مأدبة العشاء

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib