أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين
آخر تحديث GMT 11:37:08
المغرب اليوم -

بيّن لـ"المغرب اليوم" أنّ عمر صلاح حارس موهوب

أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين

المدرب أسامة عبد الكريم
القاهرة ـ أحمد السيد

يستعد المنتخب الأوليمبي المصري لبداية أول مرحلة في الإستعداد إلى تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020"، حيث تستضيف مصر المرحلة الأخيرة من التصفيات وهو ما يزيد الصعوبات على الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب والذي أصبح مطالبًا بالتأهل، وتعد أزمة حراس المرمى من أبرز الملفات التي تشكّل أزمة كبيرة .

وكشف مدرّب حراس مرمى المنتخب، أسامة عبد الكريم، أنّ  أزمة حراس المرمى للمنتخب الأوليمبي، "ليست أزمة بالمعنى الشائع بأننا لا نمتلك حراس موهبين ، ولكن الأزمة في عدم مشاركتهم في مباريات الدوري وعدم وجود إختبارات قوية لهم تساعد في كسبهم الخبرات والإحتكاك القوي لتجهيزهم للمنتخب الأول حيث أن دوري الشباب لا يفيد اللاعبين في هذه المرحلة ومشاركتهم في دوري 97 لن تكون كافية لتجهيزهم لقيادة المنتخب الأوليمبي".

وأضاف عبد الكريم، في مقابلة مع "المغرب اليوم"، أنّ "الأهم هو كيف يستفيد الحارس من المباريات والمنتخبات التي ستحضر للقاهرة في المرحلة الأخيرة من التصفيات ستضم كتائب من اللاعبين المحترفين خارج إفريقيا ولديهم خبرات كبيرة ويجب أن يكون لاعبينا على نفس القدر من الخبرات وخاصة حراس المرمى الذي يعد من أهم المراكز فهو نصف الفريق، للأسف لا يشارك أحد منهم في الدوري ومظلومين للغاية ومعظم المدربين يرفضون المغامرة بحراس شباب في المباريات ونجدهم بدلاء في الأندية بل معظمهم يشغل الترتيب الرابع في أنديتهم وهذا ما يزيد المسؤولية علينا في تجهيزهم جيدا للمباريات من خلال كثرة المعسكرات واللقاء الودية مع المنتخبات لوضعهم في الإختبارات المناسبة".

وأشار عبد الكريم إلى أنّ عمر صلاح حارس موهوب ومميز للغاية وتدرب معي في منتخب الشباب وأعلم قدراته جيدا والمشاركة في مباراة القمة لا تعتبر مقياس ولكن يحسب له الثبات والثقة على المشاركة في المباراة لأول مرة وسط الظروف الصعبة التي كانت تحيط باللقاء وهذا يؤكد أنه حارس مميز ولكن يحتاج للمشاركة في المباريات بإستمرار وكسب الخبرات لأن التجارب تكون سبب الخبرات وإرتفاع المستوى ولكن أزمته في أن المنافسة مع أحمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الأول وهو أمر صعب للغاية لأنه يسعى إلى التواجد في المونديال في روسيا، لا يمكن أن نقوم بالتواصل مع الأندية لمشاركة الحراس الشباب في الدوري، لأنها سياسة كل مدير فني وقراره والدوري يظلم هؤلاء الحراس في عدم منحهم الفرصة في المشاركة ولكنني وضعت خطة لتجهيزهم ولدينا خامات جيدة للغاية ونعمل على تجهيزهم وأن يكون حراس المرمى نقطة قوة للمنتخب للتأهل لنهائيات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، هذا توقيت مختلف وفي هذه المرحلة من السن تتغير الإمكانيات وتتطور بالخبرات وهناك مجموعة تشارك حاليا مع أنديتهم مثل مصطفى محمد مع طنطا وصلاح محسن وكريم نيدفيد وأحمد حمدي مع الأهلي و ناصر ماهر مع سموحة وأحمد ابوالفتوح مع الزمالك ومحمد جمال معلا الانتاج الحربي وغيرهم من اللاعبين ونتابع الدوري الممتاز "ب" ودوري الشباب بجانب الدوري الممتاز لإختيار أفضل العناصر.

وأفاد عبد الكريم بأنّ "الكرة السعودية متطورة للغاية وشوقي غريب لديه سياسية بأن يتم وضع اللاعبين في إختبارات قوية من أول يوم معسكر للفريق من أجل تحميلهم المسئولية وتحديد القدرات جيدا للوصول إلى أفضل مجموعة يمكن الإعتماد عليهم في المنتخب الأوليمبي خلال الفترة القادمة ولدينا برنامج وديات قوي للغاية، الكرة المصرية تمتلك أفضل الحراس في القارة الإفريقية والوطن العربي ولدينا أحمد الشناوي وعصام الحضري ومحمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي ومحمد عواد وجميعهم أصحاب خبرات وقدرات كبيرة وتأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 بسبب أنه يمتلك حراس مرمى على مستوى عال والمنافسة الشرسة بينهم سبب قوة هذا المركز".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفن كينج "ملك الرعب" نجم الأكثر مبيعًا في أميركا

GMT 13:41 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيرفي رونار يشيد بدعم الجمهور المغربي في تصفيات المونديال

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

المصمم سفيان النمري يزين شجرة الميلاد بصور الفنانة صباح

GMT 14:38 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

انفجار مجموعة من قنينات الغاز من الحجم الكبير بسلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib