بنعطية يؤكد ترشيح المغرب للفوز باللقب يزيد الضغط عليه
آخر تحديث GMT 20:01:35
المغرب اليوم -

أوضح أن المدرب تفهم سبب غيابه عن المنتخب في التصفيات

بنعطية يؤكد ترشيح المغرب للفوز باللقب يزيد الضغط عليه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بنعطية يؤكد ترشيح المغرب للفوز باللقب يزيد الضغط عليه

المهدي بنعطية
الرباط - سعد إبراهيم

أكد المهدي بنعطية، قائد المنتخب المغربي، أن التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، هو مجرد خطوة نحو تحقيق الهدف الأكبر الذي يسعى إليه أسود الأطلس، معتبرا أن المجموعة التي نافس فيها المغرب كانت سهلة نوعا ما مقارنة مع بقية المجموعات، وزاد: " الكاميرون توجد في مجموعتنا، ومؤهلة مسبقا، وجزر القمر والملاوي يعتبران أقل قوة من المغرب، وبالتالي كما مرشحين لتحقيق التأهيل، في مجموعات أخرى، هناك منتخبات إفريقية جيدة توجد في موقف صعب لحجز بطاقة التأهل، لكن الأهم هو أننا يجب أن نكون جاهزين للنهائيات".

وأوضح بنعطية في مقابلة مع "المغرب اليوم" ، إنه من الطبيعي أن يكون منتخب المغرب أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، لكن هذا لا يعني أن الطريق ستكون سهلة إلى المباراة النهائية، وأوضح: "ماذا يعني أن تكون مرشحا، بالنسبة لي لا يعني ذلك شيئا، في المونديال كانت إسبانيا، وألمانيا، والبرازيل، والأرجنتين مرشحة للقب العالمي، لكن ولا واحد منهم تجاوز دور الربع"، مشيرا إلى أن المنتخب الفرنسي الذي توج بكأس العالم، لم يكن مرشحا لذلك، وأيضا كرواتيا التي لعبت النهائي، معتبرا أن الترشيح يساهم في الضغط على المنتخب اكثر مما يساعده.

واعتبر مدافع فريق اليوفي الإيطالي، أن المستويات اليوم باتت متقاربة سواء في إفريقيا أو في العالم ، وبات من الصعب تحقيق الفوز، وهو اصطدم به المغرب في  مباراتي جزر القمر، واسترسل : " سنذهب إلى الكاميرون بطموح التتويج باللقب، المغرب حقق تطورا كبيرا منذ وصول هيرفي رونار، الذي يقوم بعمل جيد، لدي احترام كبير لهذا المدرب".

وبخصوص غيابه عن المنتخب المغربي في ثلاثة مباريات في التصفيات، أوضح بنعطية انه لم يرغب في خوض مباريات ملاوي وجزر القمر بسبب وضعه مع فريقه الإيطالي، حيث كان لا يلعب كرسمي وعاني من كرسي البدلاء، وزاد "لم أكن أريد العودة إلى المنتخب في هذه الظرفية، وليس لأنني عميد الأسود، ولدي اسم، يجب أن أحظى بامتياز عن باقي اللاعبين، رغبت أولا في اللعب أكثر مع النادي قبل العودة إلى المنتخب، لكي أكون أكثر جاهزية مع الأسود، لقد شرحت ذلك للمدير الفني هيرفي رونار وهو تفهم ذلك".

واعتبر بنعطية أن الفوز على منتخب الكاميرون، الذي يشكل الحصان الأسود بالنسبة للمغرب، كان رائعا، وذلك لكسب المزيد من الثقة، مضيفا أن الفوز يحمل في ثناياه قيمة كبرى مقارنة مع ذاك الذي كان ضد جزر القمر أو مالاوي على سبيل المثال، وزاد: " نكون أكثر ارتياحا باللعب ضد منتخبات تنهج أسلوبا مفتوحا، وهو ما أظهرناه في روسيا، ضد البرتغال وإسبانيا، ويكون الأمر أكثر تعقيدا عندما نواجه منتخبات تنهج أسلوبا دفاعيا، كما حصل أمام إيران".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنعطية يؤكد ترشيح المغرب للفوز باللقب يزيد الضغط عليه بنعطية يؤكد ترشيح المغرب للفوز باللقب يزيد الضغط عليه



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib