نيزات أميري أول امرأة إيرانية تقود أوركسترا ضخمة
آخر تحديث GMT 14:44:38
المغرب اليوم -
البنك الدولي يحذر في تقرير من انهيار الاقتصاد في قطاع غزة الفلسطيني قوات النخبة الشبوانية في اليمن تلقي القبض على شبكة تخابر مدعومة من قطر وميليشيات حزب الله اللبناني قوات النخبة الشبوانية تؤكد أن شبكة التخابر سعت لعرقلة تقدم قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي لليمن قوات النخبة الشبوانية تؤكد أن أعضاء شبكة التخابر اعترفوا بسعيهم لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية تركي آل الشيخ يقرر "الانسحاب من الاستثمار الرياضي" في مصر الاحتلال يفتح صباح الثلاثاء معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع وحاجز بيت حانون/ "إيرز" بعد إغلاقهما يومين؛ بسبب الأعياد اليهودية. رئيس وزراء السويد يخسر تصويتا على الثقة في البرلمان بما يضطره للتنحي عن منصبه زوارق الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها ومضخات المياه العادمة على مراكب الصيادين غرب مخيم الشاطئ على بعد 6 أميال بحرية الاحتلال يستعين بريبوت آلي للتمشيط خارج السياج الأمني قرب بوابة السناطي شرقي بلدة عبسان الكبيرة جنوب قطاع غزة تويوتا توافق على دعم سياراتها بنظام أندرويد أوتو
أخر الأخبار

سبحت ضد التيار في بلادها ولم تتنازل عن حلمها

نيزات أميري أول امرأة إيرانية تقود أوركسترا ضخمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نيزات أميري أول امرأة إيرانية تقود أوركسترا ضخمة

نيزات أميري
طهران ـ مهدي موسوي

قادت نيزات أميري طوال 38 عاما الكثير من الحفلات والعروض الموسيقية التي لا تعد، إذ تعد أول قائده أوركسترا في إيران من السيدات، وفي الشهر الماضي قامت نيزات بقيادة فرقة أوركسترا تتكون من 71 عضوا في قاعة الحفلات الموسيقية المرموقة في طهران، وتعد نيزات أميري علامة بارزة في بلد يعتبر فيه التلفزيون الحكومي محرما لعرض الآلات الموسيقية، ولبلد لا يسمح فيه للنساء بالغناء المنفرد ويتم منع الموسيقيات من تقديم العروض على خشبة المسرح في المدن الإقليمية.
 
وقالت أميري البالغة 57 عاما، في حديث لصحيفة "الغارديان": "منذ البداية، كنت أسبح ضد التيار - لم يرني أحد ، لم يبذل المجتمع جهد لرعاية مهاراتي وأدارت المؤسسة الحاكمة ظهرها لي". لكنني ما زلت أعمل ، وأظهر للجميع أنني أستطيع، وسوف أكون هكذا دائماً".
 
وقامت أميري بأداء استثنائي في  مهرجان موسيقى الفجر السنوي، وضمت فرقتها 55 موسيقيا 16 عضو آخرين، الذين قاموا ولمدة ساعتين على خشبة المسرح بعزف ثلاث قطع موسيقية كلاسيكية فارسية، بما في ذلك عمل الملحن الأسطوري مرتضى حنانه، للمرة الأولى.
 
وقد حظي أداء أميري الأخير باهتمام غير مسبوق داخل إيران. إذ نشرت صحيفة "غانون"  مقابلة معها مع صورة لها على الصفحة الأولى إلى مع كلمة قالتها في المقابلة : "أنا لا اكسب مال كما يكسب البناء عمال". وقد أشادت قناة "بريس تف"، وهي شبكة بث باللغة الإنجليزية للجمهور الأجنبي، بأدائها. ولكن القيود لا تزال قائمة على التلفزيون المحلي.
 
ووحصلت أميري على درجة الماجستير في التكوين الموسيقي من جامعة طهران للفنون ودرست تحت إشراف الموسيقي البارز بارفيز منصوري، وعلى الرغم من أنها احتفلت بأدائها، إلا أنها لم تستطع الصمت إزاء التحديات التي واجهتها في السنوات السابقة إليها "إذ قالت  "أنا مرهقة جدا لاستمرارى في طرق الباب المغلق؟ " كم سنة سيمكننى السكوت وعدم الحديث عن حزني؟ عندما يصبح الحزن علنيا، فإنه يحتاج إلى علاج عام أيضا".
 
وتحارب المواطنات الإناث من أجل الاعتراف بهن في جميع أنحاء العالم؛ وقد تم تعيين مارين سوب أخيرا كأول امرأة لتصبح المدير الفني للأوركسترا السمفونية راديو فيينا وقد تصدر هذا الخبر عناوين الصحف الدولية. وأقرت أميري بصعوبة كونها موسيقية أنثى في إيران، لكنها قالت إن المشاكل في مجال الفنون كانت واسعة النطاق . وقالت: "الموسيقى في بلادي تشبه طفلا بلا أبوين، يتيم ".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيزات أميري أول امرأة إيرانية تقود أوركسترا ضخمة نيزات أميري أول امرأة إيرانية تقود أوركسترا ضخمة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيزات أميري أول امرأة إيرانية تقود أوركسترا ضخمة نيزات أميري أول امرأة إيرانية تقود أوركسترا ضخمة



ارتدت فستانًا مِن التل وغطاءً شبكيًّا مِن الترتر

بليك ليفلي أنيقة خلال عرض أزيار "ديور" في باريس

باريس - مارينا منصف
ظهرت الممثلة الشهيرة بليك ليفلي، البالغة من العمر 31 عاما، بإطلالة مميّزة عندما غادرت فندق بلازا في العاصمة الفرنسية باريس للتوجه إلى عرض أزيار العلامة التجارية العالمية "ديور" خلال أسبوع الموضة في باريس الإثنين، وانضمت إليها زميلتها الممثلة، 26 عاما، التي ظهرت بإطلالة أنيقة أيضا.   لم يكن غريبا على ليفلي ارتداء ماركة ديور إذ ظهرت الفنانة المتزوجة من ريان رينولدز، مرتدية فستانا من التل كان له غطاء شبكي من الترتر من تصميم "ديور"، وأضافت إلى إطلالتها زوجا من الأحذية الأنيقة والتي تشبه أحذية سندريلا من تصميم كريستيان لوبوتان لهذه المناسبة وسط حشد كبير من المعجبين على السجادة الحمراء. وظهرت ليفلي وهي تغادر فندقها كانت ترتدي سترة منمقة فوق فستانها، مضيفة طبقة أخرى مع معطف كاكي بسيط، وصُفِّفَ شعرها الأشقر في تجعيدات فضفاضة انسدل بطبيعته فوق أكتافها وظهرها وهي تتجه نحو السجادة الحمراء. وكانت شيللين نجمة فيلم Big Little Lies تطلّ علينا

GMT 07:00 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

"ديور" تفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء مميز
المغرب اليوم -

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

إليك فنادق ""Utopian الجديدة لقضاء عطلة الأحلام
المغرب اليوم - إليك فنادق

GMT 06:50 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

منزل "The Breakers" يُعرَض للبيع بـ2.8 ملايين جنيه إسترليني
المغرب اليوم - منزل

GMT 05:13 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو
المغرب اليوم - الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

صحافيو شبكة "إيه بي سي" يهاجمون ميشيل غوثري
المغرب اليوم - صحافيو شبكة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 22:47 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

زيارة ميدانية للسيد خالد الصمدي لجامعة ابن طفيل في القنيطرة

GMT 03:23 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

خادمة قاصر تستنجد بشرطة الدار البيضاء بعد كيّها بالنار

GMT 14:20 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

يوسف النصيري يدخل تاريخ ليغانيس الإسباني

GMT 00:39 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

وفاة 3 أشخاص إثر حادث سير في" تيزي نتلغمت"

GMT 19:54 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

وفاة 3 أشخاص في حادثة سير بين وجدة وبركان
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib