فيدّرالية اليسار تنتهي من إعدّاد الوثائق التنظيمية لعقد المؤتمر الإندّماجي في المغرب
آخر تحديث GMT 21:08:16
المغرب اليوم -

فيدّرالية اليسار تنتهي من إعدّاد الوثائق التنظيمية لعقد "المؤتمر الإندّماجي" في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فيدّرالية اليسار تنتهي من إعدّاد الوثائق التنظيمية لعقد

المعارك الانتخابية وحل الخلافات المغربية
الرباط - المغرب اليوم

انتهت فيدرالية اليسار من إعداد وثائق المؤتمر الاندماجي الذي ستعقده في أواسط دجنبر المقبل بمدينة بوزنيقة، وسط تعبئة وطنية لتسريع العملية الاندماجية بين مكونات الائتلاف اليساري الساعي إلى إعادة بناء حركة اليسار.وبخصوص خصوصية المرحلة الانتقالية، أشارت الوثيقة التنظيمية التي أعدتها اللجنة التحضيرية إلى أنها ترتكز على “التوافق على كل المستويات من أجل تذويب ما يمكن أن يظهر من تباين في التقدير بالحوار البناء”.

وأضافت: “ينبغي إنجاز تشخيص دقيق للوضعية التنظيمية وفق منهجية تضمن الوصول إلى ضبط العضوية، وتوزيعها الجغرافي بما يضمن إشراك الجميع في التشخيص ووضع الهياكل الانتقالية وتحديد المهام المرحلية”.ولفتت الوثيقة التنظيمية إلى أهمية “إنجاح التعبئة الداخلية وتكثيف التواصل مع الرأي العام بغية بناء موقع الحزب الجديد في المشهد السياسي الوطني”، مؤكدة أنه “سيتم العمل على تقوية القدرة التأطيرية سياسيا وتنظيميا للكتابات الجهوية”.

وأوضحت أن الفيدرالية تهدف إلى جعل “التنظيم الجهوي قادرا على خلق شروط الدينامية والتوسع التنظيمي، عبر الحوار والتفاعل مع الهياكل الوطنية فيما يخص تدبير المعارك الانتخابية وحل الخلافات التي قد تنشأ على مستوى الترشيحات المحلية والإقليمية”.وحول عضوية الحزب، اشترطت الفيدرالية “توفر العنصر الإيديولوجي والفكري؛ لأن الحزب له خط سياسي يقوم على الاشتراكية المنفتحة على كل الديمقراطيين والاجتهادات الاشتراكية والتجارب اليسارية”، مشددة على “أهمية الأساس السياسي في تنظيم الانخراط في الهيئة”.

في هذا الصدد، ذكرت الوثيقة أن “الانتساب إلى الحزب يتأسس على العضوية الفردية المبنية على الاقتناع بالاختيارات الكبرى للحزب، والقبول بالعمل في إطار قوانينه وقرارات مؤسساته”، موردة أن “جميع الهيئات القيادية تنتخب من الأسفل إلى الأعلى وفق المساطر الديمقراطية”.وبخصوص التوجهات الإيديولوجية للحزب، أبرزت وثيقة أخرى معنونة بـ”التصور التنظيمي” أن “الحزب الاندماجي يتطلع أن يكون برنامجه مستجيبا لمطالب المواطنين. وبالتالي، الانفتاح على الفئات والديناميات والحراكات الاجتماعية الواسعة التي تعبر عنها منظمات المجتمع المدني الجادة”.

واستطردت بأنه “من أجل ضمان تأثيرها وديمومتها على مستوى النضال الجماهيري والمؤسساتي، يجب أن يتملك الحزب بكل مؤسساته رؤية لبناء أنشطته الترافعية والتعبوية والاحتجاجية بمعية الحلفاء الاجتماعيين والجمعيات والفعاليات السياسية والفكرية التي تتقاطع مع المشروع السياسي”.كما أشارت الفيدرالية إلى “ضرورة تجديد النخب والكفاءات الحزبية بغاية الحد من تراكم المسؤوليات لدى شخص واحد”، معلنة أن “الحزب سيولي أهمية كبرى للشباب عبر تطوير الأداء التواصلي في المنصات الرقمية، ووضع خطة حزبية للتكوين المستمر في جميع المجالات للقواعد والقيادات الحزبية”.

قد يهمك ايضاً

فيدرالية اليسار والبيجيدي يُراسلان اليعقوبي لعزل عمدة الرباط

"فيدرالية اليسار والبيجيدي" يطالبان بعزل عمدة الرباط‎‎

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيدّرالية اليسار تنتهي من إعدّاد الوثائق التنظيمية لعقد المؤتمر الإندّماجي في المغرب فيدّرالية اليسار تنتهي من إعدّاد الوثائق التنظيمية لعقد المؤتمر الإندّماجي في المغرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib