ابن سلمان وتميم ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ابن سلمان وتميم ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ابن سلمان وتميم ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم

محمد بن سلمان
الرياض ـ المغرب اليوم

نشرت مجلة “فورين بوليسي” قائمة بـ100 شخصية مؤثرة حول العالم، سواء كان هذا التأثير بعمل جيد أو سيئ، وقالت إن هؤلاء الأشخاص هم الأكثر نفوذًا في العالم سلبًا أو إيجابًا في العقد الأخير.

وضمت القائمة 1000 شخصية بجنسيات مختلفة، وُزعت على 10 مجالات مختلفة، من بينها شخصيات لها تأثير في مجال الصحة والفنون والطاقة والمناخ، والتكنولوجيا والاقتصاد والأعمال، وكذلك الدفاع والأمن والشخصيات التي يقل عمرها عن 40 عاما، بالإضافة إلى فئة “المفكرين العالميين” الذين تم اختيارهم من خلال استطلاع رأي القراء عبر الإنترنت، وكذلك فئة ضمت المؤثرين الراحلين.

المفارقة في القائمة التي أعدتها المجلة الأميركية، أنها ضمت المتناحرين في قائمة واحدة، ففي هذا القائمة جاء محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، مع أمير قطر تميم بن حمد، والصحافي السعودي الذي قُتل في سفارة بلاده في تركيا جمال خاشقجي، والجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقالت المجلة إن تألق محمد بن سلمان خفت في عام 2018، على خلفية مقتل الصحافي خاشقجي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والإجراءات المضادة التي اتخذها "الكونغرس" ضد السعودية، وانسحاب شخصيات مؤثرة من مؤتمر “دافوس الصحراء” في المملكة في نفس الشهر، إلا أنه وبحسب المجلة، لا تزال قوته في ازدياد، خاصة مع استمرار خطته لإنهاء اعتماد بلاده على النفط مستقبلا، مضيفة أن نتائج مثل هذه المبادرة سوف تشكل الشرق الأوسط لأجيال.

وأكدت المجلة الأميركية على أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، (38 عامًا) استطاع أن يتعامل مع الحصار الخليجي المفروض عليه، و”تفوّق على غريمه الإقليمي السعودية بالتقرب إلى الولايات المتحدة”، وأشارت المجلة إلى أن تميم اتضح أنه ” قوة داهية” يُحسب لها في المنطقة.

وفي القائمة كذلك جاء الرئيس السوداني عمر البشير، والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ونساء حركة ""MeToo، وكرستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي، والملياردير الصيني مؤسس موقع "علي بابا" للتجارة الإلكترونية جاك ما، ومؤسس "مايكروسوفت" بل جيتس، وزوجته ميلندا، وجيف بيزوس مؤسس موقع "أمازون".

وكذلك ضمت القائمة مستشار النمسا سيباستيان كورتز، والنائبة الديمقراطية الأميركية ألكساندرا أوكازيز كورتيز، أصغر نائبة في تاريخ الكونغرس، ورئيس وزراء ايرلندا ليو فارادكار، مجموعة من مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من بينهم كستيفن ميلر، كبير مستشاري رئيس الولايات المتحدة لترامب، وبيتر نافارو، المستشار التجاري لترامب.

وشملت القائمة الصحفيان وا لون (32 عاما) وكياو سوي أو (28 عاما) العاملان في “رويترز”، وصدر ضدهما حكم بالسجن في ميانمار، لأنهما نشرا تقارير عن الاضطهاد الديني للمسلمين "الروهينغا" في ميانمار، وغيرهم من الشخصيات التي كان لها تأثير قوي في العالم، سواء كان هذا التأثير بالسلب أو بالإيجاب.

وضمت القائمة الغوريلا “كوكو”، التي أبهرت الكثيرين بإتقانها لغة الإشارة الأميركية وقدرتها على فهم بعض الأحاديث باللغة الإنجليزية، وعاطفتها تجاه الآخرين التي غيّرت بعض المفاهيم عن هذا النوع من الحيوانات، والتي توفيت العام الماضي.

ولدت الغوريلا في حديقة حيوان سان فرانسيسكو في الرابع من يوليو/تموز عام 1971، وبعد عام من مولدها، بدأت عالمة تدعى فرانسين باترسون في تدريبها على لغة الإشارة حتى أتقنتها، فتعلمت كوكو أكثر من ألف إشارة ما وضعها في مستوى ذكاء طفل رضيع يبدأ المشي.

قد يهمك ايضا :

ولي العهد يعزي حاكم عجمان في وفاة الشيخة نيلا النعيمي

صورة محمد بن سلمان في"تحدي العشر سنوات" تُشعل مواقع التواصل​

  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابن سلمان وتميم ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم ابن سلمان وتميم ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib