الاستهداف للارضى المقدسة يثير ردود افعال واسعة فى العالمين العربى والاسلامى
آخر تحديث GMT 23:18:08
المغرب اليوم -

الاستهداف للارضى المقدسة يثير ردود افعال واسعة فى العالمين العربى والاسلامى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاستهداف للارضى المقدسة يثير ردود افعال واسعة فى العالمين العربى والاسلامى

منظمة التعاون الاسلامى
الرياض - المغرب اليوم

اثارت محاولة جماعة الحوثى استهداف الاراضى المقدسة والتى تعد الثانية ، بصاروخ دمرته قوات التحالف العربى على بعد 65 كيلومترا من مكة المكرمة مساء امس الاول /الخميس / استنكارا وتنديدا واسعا فى العالمين العربى والاسلامى.

فمن جانبها ادنت مصر بشدة فى بيان لوزارة الخارجية إطلاق مليشيا الحوثي صاروخ باليستي تجاه منطقة مكة المكرمة، مؤكدة تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية تجاه هذا الاعتداء السافر.

ومن جهتها ادانت دولة الإمارات العربية المتحدة بأشد العبارات هذه المحاولة وقالت انها تعد تصعيدا خطيرا غير مسبوق وإفلاسا أخلاقيا لهذه المليشيات, ويؤكد أن لا حدود دينية أو أخلاقية تردعهم عن إجرامهم واستفزازهم لمشاعر المسلمين حول العالم .

كماادانت المملكة المغربية هذا العمل وقالت إن ذلك يعد عملا إجراميا منبوذا لا يمكن السكوت عنه لما يحمله من انتهاك لحرمة المقدسة الإسلامية ومن استهتار بمشاعر ملايين المسلمين عبر العالم ومن محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية.

من جانبها أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين.. وقالت /إن استهداف قبلة المسلمين يعد استفزازا لمشاعرهم وتجاهلا لحرمة هذه البقعة المباركة واستخفافا بالمقدسات الإسلامية /.

بدورها نددت المملكة الاردنية الهاشمية بأشد العبارات هذا الفعل وأكدت إن مثل هذه الأعمال المشينة لا تخدم القضية اليمنية ولا القضايا الإسلامية والعربية، وتمثل استفزازا لمشاعر المسلمين في العالم أجمع باستهداف قبلتهم ومقصد حجهم.

من جهتها نددت مملكة البحرين بشدة مؤكدة أن استهداف هذه البقعة المباركة يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض وعملا إجراميا دنيئا تجاوز كل الحرمات وتعدى كل الحدود الدينية والأخلاقية والإنسانية.

وفى رام الله اعتبرت الرئاسة الفلسطينية ان هذا العمل هوعمل مشين وجبان وخارج عن كل خلق إسلامي يندى له الجبين.

بدورها نددت الرئاسة اليمنية بأشد عبارات الإدانة والرفض والاستنكار بما وصفتها الأعمال الدنيئة وغير المسؤولة التي تنتهجها مليشيات الحوثي وصالح ومن خلفها ايران في محاولاتها المارقة والمجردة من القيم الإنسانية والدينية والأخلاقية في استهداف المقدسات الدينية وقبلة المسلمين ، خير بقاع الأرض مكة المكرمة الطاهرة .

كما ادان الأزهر الشريف هذا الفعل ..مؤكدا أنه إجرام خبيث لا يمكن أن يحدث ممن في قلبه مثقال ذرة من الإيمان.
من جانبها قالت منظمة التعاون الاسلامى إن هذا الاعتداء الآثم يشكل حلقة أخرى من حلقات الاستهداف الخطيرة للأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية .

ومن جانبها أدانت جامعة الدول العربية هذا الفعل مؤكدة أنه يمثل انتهاكا غير مقبول لحرمة الأراضي المقدسة.. خاصة أنه موجه إلى مهبط الوحي وقبلة المسلمين كافة، إضافة لكونه تهديدا صريحا لأرواح المدنيين الأبرياء.

بدورها استنكرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بشدة العمل.. وقالت /إنه يكشف الوجه الحقيقي لهذه العصابة الإرهابية وولاءاتها الخارجية /.

وفى باكستان استنكرت جمعية مجلس علماء باكستان هذا العمل وأوضحت أن محاولة المليشيات الحوثية استهداف مكة المكرمة بإطلاق صاروخ باليستي يعد استفزازا لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض وعملا إجراميا دنيئا تجاوز كل الحرمات وتعدى كل الحدود الدينية والأخلاقية والإنسانية.

و فى الفلبين استنكرت دار الإفتاء هذه الجريمة وقالت "إن الجرائم التي ارتكبتها المليشيات الحوثية ضد أطهر البقاع في العالم مكة المكرمة فاقت التصور في عنفها وبشاعتها"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستهداف للارضى المقدسة يثير ردود افعال واسعة فى العالمين العربى والاسلامى الاستهداف للارضى المقدسة يثير ردود افعال واسعة فى العالمين العربى والاسلامى



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
المغرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 17:53 2022 السبت ,09 إبريل / نيسان

معتمرون يتعرضون للنصب في سلا المغربية

GMT 09:17 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتساح كبير لمرتضى منصور في انتخابات نادي الزمالك

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 10:02 2013 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

الكورتيزون يؤثر في جودة الحيوانات المنوية

GMT 17:41 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib