الأردن يدين التصعيد في المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 21:18:41
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الأردن يدين "التصعيد" في المسجد الأقصى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأردن يدين

عمان - المغرب اليوم

قال الأردن إن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز اعتذر للملك عبد الله الثاني على قتل قاض أردني من طرف جنود إسرائيليين الأسبوع الماضي عندما كان يحاول العبور إلى الضفة الغربية عبر معبر الكرامة. وقال بيريز في بيان إنه اتصل بالملك عبد الله ليعبر له عن "أسفه العميق" لقتل الفلسطيني الأردني رائد زعيتر. لكن البيان الصادر عن مكتب بيريز لم يذكر أن الرئيس الإسرائيلي قدم اعتذارا صريحا بشأن هذا الموضوع. أما البيان الصادر عن البلاط الأردني فذكر أن الملك عبد الله الثاني "تلقى مكالمة هاتفية من بيريز بوصفه رئيس دولة إسرائيل قدم فيها اعتذاره عن استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر". وأضاف البيان أن "بيريز عبر عن أسفه لوقوع الحادث، قائلا إنه تأثر بالغ التأثر بما حدث". ومضى البيان للقول إن بيريز أكد أن إسرائيل "ملتزمة بالعمل مع الأردن في التحقيق في الحادث". وقال البيان الأردني إن الملك تلقى اتصالا مماثلا من نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) لكنه لم يقدم تفاصيل عن الموضوع. "تصعيد" ومن جهة أخرى، أدان الأردن ما وصفه بأنه "تصعيد" إسرائيلي في المجمع الذي يضم المسجد الأقصى بالقدس بعدما زار وزير إسرائيلي ينتمي إلى أقصى اليمين باحة المسجد، محذرا من أن هذه الزيارة يمكن أن تسبب مزيدا من العنف. وكان وزير الإسكان، أوري أرييل، وهو نائب رئيس أحد الأحزاب اليمينية، زار باحة المسجد الأقصى في القدس. واندلعت بعد الزيارة اشتباكات بين شبان فلسطينيين غاضبين كانوا يلقون الحجارة وقوات الأمن. ويُذكر أن اليهود لا يسمح لهم بمقتضى القانون الصلاة في باحة المسجد بالرغم من أن غير المسلمين يسمح لهم بزيارة المكان. وتنص معاهدة عربة بين الأردن وإسرائيل الموقعة عام 1994 على أن الأردن هو الذي يتولى حماية الأماكن المقدسة في القدس. وحذر رئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور، الشهر الماضي من أن عمان قد تراجع بنود معاهدة عربة في أعقاب مناقشة نواب الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) إمكانية السماح لليهود بالصلاة في مجمع المسجد الأقصى.   

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يدين التصعيد في المسجد الأقصى الأردن يدين التصعيد في المسجد الأقصى



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib