إتهامات مُتبادلة وسجالات بين بعض أعضاء فريق الكاظمي تشغل العراق
آخر تحديث GMT 11:08:52
المغرب اليوم -

إتهامات مُتبادلة وسجالات بين بعض أعضاء فريق الكاظمي تشغل العراق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إتهامات مُتبادلة وسجالات بين بعض أعضاء فريق الكاظمي تشغل العراق

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
بغداد - المغرب اليوم

انشغلت الأوساط الصحافية والسياسية العراقية، خلال اليومين الأخيرين، بالاتهامات الخطيرة والسجالات الحادة بين بعض أعضاء الفريق الحكومي لرئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي، وذلك على خلفية حلقة تلفزيونية في قناة «UTV» المملوكة لرئيس «تحالف العزم» خميس الخنجر، وقدمها الإعلامي أحمد ملا طلال، الذي شغل منصب الناطق باسم رئيس الوزراء الكاظمي، في الأشهر الأولى لتوليه رئاسة الوزراء عام 2020، ثم قدم استقالته بعد ذلك.

والحلقة التلفزيونية المشار إليها، وجهت اتهامات خطيرة بتلقي الرشاوى والتآمر، لمدير مكتب الكاظمي السابق والمشرف الحالي على جهاز المخابرات، القاضي رائد جوحي.
وبحسب الحلقة التلفزيونية، فإن جوحي تسلم مبلغ 50 مليون دولار من رئيس شركة «آسيا سيل» للاتصالات، مقابل تدخله للسماح لها بإطلاق نسخة الجيل الرابع (4G).
واستند ملا طلال إلى اتصال مسجل مع دابان أحمد كريم، وهو رجل أعمال كردي ومحكوم بالسجن 11 عاماً بتهم عديدة، منها النصب والاحتيال.

وبحسب كلام كريم، فإنه كان - قبل أن يسجن بتهم مدبرة من رائد جوحي على حد قوله - حلقة الوصل بين جوحي ورئيس مجلس إدارة «آسيا سيل» للاتصالات، رجل الأعمال الكردي فاروق مصطفى رسول، هدفها تأجيل 400 مليار دولار مدينة بها الشركة إلى الدولة العراقية، والسماح لها بإطلاق نسخة الجيل الرابع، في مقابل حصول جوحي والطرف الوسيط (دابان أحمد كريم) على 100 مليون دولار يتقاسمانها بالتساوي.

وبحسب الحلقة التلفزيونية، فإن الصفقة تمت، وسُمح بانطلاق «الجيل الرابع» وتأجيل الديون المستحقة على الشركة، لكن رائد جوحي استكثر، بحسب دابان أحمد كريم، حصول الأخير على 50 مليون دولار ومناصفته المبلغ، وسعى بالتواطؤ مع جهاز المخابرات إلى إسقاطه لاحقاً، وحكم عليه بالسجن 11 عاماً.

جهاز المخابرات ورئيسه رائد جوحي لم يسكت على الاتهامات الخطيرة التي وردت في حلقة أحمد ملا طلال التلفزيونية، وأصدر بياناً مطولاً وضع له عنوان «محتال في برنامج (مع ملا طلال)»، رد فيه من خلال 7 نقاط على ما ورد في الحلقة.وتحدث فيه عن «خروقات وتجاوزات مهنية وأخلاقية في حلقة برنامج (مع ملا طلال)»، معتبراً ما جاء فيها «خروقات وأكاذيب وافتراءات بالجملة».

وأضاف أن «القناة المذكورة سمحت لنفسها، من دون تدقيق، (وهو واجب قانوني عليها) بأن تستضيف وتسوق أكاذيب أحد أفراد عصابة نصب واحتيال معروفة، اعتُقل معظم أعضائها عام 2020 بعد اكتشاف عملية نصب تمت في مدينتي السليمانية وأربيل طالت شخصيات مهمة».

وبينما عبرت إدارة قناة «UTV» عن استعدادها لاستضافة الجهات المتضررة من حلقة ملا طلال؛ التزاماً بمبدأ «الرأي والرأي الآخر»، شن رئيس مجلس إدارة شركة «آسيا سيل» للاتصالات فاروق مصطفى رسول، أمس الثلاثاء، هجوماً شديداً على ملا طلال، واتهمه بنشر «الأكاذيب والتلفيقات». ووعد بنشر الحقائق حول ما ورد في الحوار التلفزيوني.

وإلى جانب خصومة ملا طلال مع زميله السابق في حكومة الكاظمي، رائد جوحي، برز أمس خلاف آخر بينه وبين المستشار الإعلامي للكاظمي، الصحافي مشرق عباس، حيث كتب الأخير تغريدة مخاطباً فيها ملا طلال قائلاً: «أخي أحمد ملا طلال، تعرف جيداً أنني وقفت معك في كل المراحل، ولكنك يا صديقي تنحدر نحو انتقام شخصي مذل لك، وللأسف لنا أيضاً».

وأضاف عباس: «أقترح أن تعتذر؛ لأنك تماديت، فليس كل ما تسمعه من الآخرين صحيحاً، وما زالت الهواتف مفتوحة حتى تتأكد، فنحن لا نخون، لا تنفعل، ولا تحكم بعد المحاكم».
فرد عليه ملا طلال بتغريدة مماثلة ومطولة قال فيها: «تعرفُ جيداً أني لم أكُن يوماً بحاجةٍ إلى وقفتِكَ أو وقفةِ غيرِك. لا يخافُ الانتقامَ إلا المذنب، ثم ليس لديّ ثأرٌ شخصيّ معكم كي أنتقم!».

وأضاف: «كُنتَ تلمّحُ إلى قرارِ ابتعادي عنكم (ناطق باسم الحكومة) فَدعْني أذكّرُكَ أنّه كانَ قراراً شخصياً اتخذته عن قناعة، وفي الوقتِ المناسب، وكُنتَ واقفاً، وكذلك رائد، عندما رميتُ كتابَ استقالتي بوَجهِهِ أمامَكُما، ثم أرسلَكَ خلفي لإقناعي بالعدولِ عنه».

قد يهمك ايضاً

 

الكاظمي يؤكد أنه لا يوجد خيار إلا الحوار منعاً لإراقة دماء العراقيين

الكاظمي يبحث مع سفير إسبانيا ملفات الطاقة والاستثمار ومكافحة الإرهاب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتهامات مُتبادلة وسجالات بين بعض أعضاء فريق الكاظمي تشغل العراق إتهامات مُتبادلة وسجالات بين بعض أعضاء فريق الكاظمي تشغل العراق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib