مجلس القيادة اليمني يعلن تجديد التزامه  بـ خيار السلام الشامل
آخر تحديث GMT 16:56:53
المغرب اليوم -

مجلس القيادة اليمني يعلن تجديد التزامه بـ خيار السلام الشامل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس القيادة اليمني يعلن تجديد التزامه  بـ خيار السلام الشامل

مجلس القيادة الرئاسى فى اليمن
صنعاء - المغرب اليوم

أعلن مجلس القيادة الرئاسى فى اليمن تجديد التزامه بنهج وخيار السلام الشامل والمستدام استنادًا إلى مرجعيات الحل السياسى المتفق عليها وهى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطنى الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216 الذى يمثل ركيزة أساسية ومرجعية ثابتة لعملية السلام التى تقودها الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بيان الجمهورية اليمنية أمام مجلس الأمن فى الجلسة المفتوحة حول "اليمن" الذى ألقاه مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدى أن "أى حلٍ سلمى تفاوضيّ للصراع فى اليمن يجب أن يمر عبر مسار شامل يتضمن هذه الأسس ومعالجة كافة القضايا، بما فى ذلك السبب الحقيقى للصراع وتخلى ميليشيات الحوثى عن ما يسمى الحق الإلهى فى حكم اليمنيين، وإلا سيتحول هذا السلام المنشود الى مجرد مسكنات مؤقتة ومحطة للميليشيات الحوثية لمحاولة فرض وتحقيق ما لم تستطع إنجازه من خلال الحرب، وسيولّد دورات جديدة من العنف وستعم الفوضى وموجات الهجرة والنزوح، وستكون بداية حالة طويلة الأمد من عدم الاستقرار تؤذن بصراعات أخرى ستهدد أمن واستقرار اليمن والمنطقة وسلامة الملاحة الدولية".

وجدد السعدى تأكيد الحكومة اليمنية دعمها لجهود المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، ولكل الجهود الإقليمية والدولية الرامية الى إحياء الهدنة واستعادة مسار العملية السياسية الشاملة برعاية الأمم المتحدة وبقيادة وملكية يمنية - يمنية.

وأشار إلى المشاورات المنعقدة حاليًا فى سويسرا بين الحكومة الشرعية والميليشيات بشأن الأسرى والمعتقلين والتى ترعاها الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأكد على حرص الحكومة اليمنية على إطلاق كافة المختطفين والأسرى والمحتجزين وفق مبدأ إطلاق سراح الكل مقابل الكل دون قيد او شرط، بما يكفل إنهاء معاناتهم ولم شملهم بأسرهم بناءً على اتفاق ستوكهولم.

ولفت إلى تأكيد الحكومة اليمنية على ضرورة أن تبقى قضية الأسرى والمعتقلين ضمن قائمة أولويات واهتمامات الأمم المتحدة والمبعوث الخاص ومجلس الأمن حيث ان تنفيذ هذا الاستحقاق قد تأخر كثيرًا، داعيًا بهذا الشأن إلى الضغط على الميليشيات الحوثية لإطلاق سراح كافة الاسرى والمختطفين بما فيهم الاربعة المشمولين بقرار مجلس الامن والصحفيين ومعتقلى الرأى والسياسيين والأكاديميين، وأن تستمر الجهود لإطلاق سراحهم ووضع حد للعراقيل التى تفتعلها الميليشيات الحوثية تجاه هذه المسألة الإنسانية

قــــــــــــــد يهمــــــــــك ايضـــــــــا

 

مختار الرحبي يعلن أسباب وتفاصيل قرار نقل البنك المركزي إلى عدن

طيران التحالف العربي يقصف موقع جبل النهدين وبوابة رئاسة الجمهورية اليمنية بست غارات

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس القيادة اليمني يعلن تجديد التزامه  بـ خيار السلام الشامل مجلس القيادة اليمني يعلن تجديد التزامه  بـ خيار السلام الشامل



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib