تغييرات جديدة في قيادة الجيش الجزائري
آخر تحديث GMT 15:02:51
المغرب اليوم -
روسيا تعلن تلقيها طلبات للحصول على مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس "كورونا" جهاز أمن الدولة في لبنان يؤكد تحذيره السلطات المختصة بتقرير مفصل من خطورة المواد التفجرة في مرفأ بيروت فلاديمير بوتين يعلن موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح الروسي لكورونا وأن ابنته أخذت اللقاح الإعلام الأمني في العراق يعلن انفجار عبوة ناسفة برتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب
أخر الأخبار

تغييرات جديدة في قيادة الجيش الجزائري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تغييرات جديدة في قيادة الجيش الجزائري

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الجزائر - المغرب اليوم

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الخميس، قرارا بترقية كل من قائد الأركان بالنيابة اللواء سعيد شنقريحة، إلى رتبة فريق، وقائد الحرس الجمهوري الفريق بن علي بن علي، إلى رتبة فريق أول.

ويرى مراقبون أن ترقية شنقريحة (75 عاما)، وبن علي (نحو 80 عاما) وآخرين، تأتي ضمن تغييرات متتالية في قيادة الجيش وإدارة وزارة الدفاع، يجريها تبون منذ وصوله الرئاسة، في 19 دجنبر الماضي.

وبمناسبة عيد الاستقلال، 5 يوليوز 1962، أشرف تبون خلال حفل في قصر الشعب بالعاصمة الخميس، على تقليد رتبة لواء لعدد من العمداء، ورتبة عميد لعدد من العقداء (دون تفصيل بشأن عددهم وهوياتهم) بحسب التلفزيون الرسمي.

واللواء شنقريحة، الذي رقي إلى رتبة فريق، يشغل منصب قائد الأركان بالإنابة، منذ 23 ديسمبر الماضي، خلفا للفريق الراحل قايد صالح، الذي توفي إثر أزمة قلبية.

وقبلها، قاد شنقريحة القوات البرية منذ 2018، وهو أقدم الضباط الذين شغلوا مناصب حساسة في الجيش، وكان من المشاركين في حربي 1967 و1973 العربيتين ضد إسرائيل.

أما الفريق بن علي، الذي رقي إلى رتبة فريق أول، فظل الضابط الأعلى رتبة في الجيش بعد وفاة صالح، ويقود الحرس الجمهوري منذ 2015، بعد أن تقلد مسؤوليات عديدة في الجيش، وخاصة قيادة مناطق عسكرية.

ويعد بن علي، أحد المشاركين في ثورة التحرير ضد الاستعمار الفرنسي (1954 ـ 1962)، والعسكري الوحيد في تاريخ الجزائر الذي بلغ رتبة فريق أول في الجيش.

ويرى مراقبون أن تبون يعيد ترتيب أوراق الجيش لما يسميها “مرحلة جديدة” تكون فيها المؤسسة العسكرية بعيدة عن الشأن السياسي، بعد أن كانت الرقم الأساسي في إدارة مرحلة انتقالية أعقبت استقالة عبد العزيز بوتفليقة، في 2 أبريل 2019، من الرئاسة (1999 ـ 2019)، تحت ضغط احتجاجات مناهضة لحكمه.

قد يهمك ايضا

تبون يرسل برقية إلى الملك محمد السادس ويصفه بـ"الأخ العزيز"

الرئيس الجزائري يعلن استمرار غلق الحدود حتى انتهاء وباء "كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تغييرات جديدة في قيادة الجيش الجزائري تغييرات جديدة في قيادة الجيش الجزائري



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 15:59 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

GMT 20:10 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

تقرير يكشف تزايد شعبية لعبة الـ فوتجولف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib