أحمد السبكي يؤكد نجاح جراحات السمنة في القضاء على مرض السكري
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

ليس جميع جراحات السمنة تعطي نفس النتيجة في القضاء على المرض الشائع

أحمد السبكي يؤكد نجاح جراحات السمنة في القضاء على مرض "السكري"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أحمد السبكي يؤكد نجاح جراحات السمنة في القضاء على مرض

الدكتور أحمد السبكى
القاهرة - المغرب اليوم

القضاء على مرض السكر حلم كل مريض، وأثبتت الدراسات والأبحاث قدرة جراحات السمنة فى القضاء على مرض السكر من الدرجة الثانية، لكن ما هى عملية السكر؟ وكيف نستطيع من خلالها القضاء على مرض السكر؟ وهل يمكن إجراء جراحة سمنة لمريض غير مصاب بالسمنة لكنه مصاب بالسكر؟

الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحة السمنة والسكر والتجميل، ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، وعضو الفيدرالية الدولية لجراحة السمنة، يجيب من خلال التقرير التالى على هذه التساؤلات السالفة الذكر.

وأوضح الدكتور أحمد السبكى أن عملية السكر المقصود بها العملية التى تقضى على السكر تماما، وجراحات السمنة أثبتت فعاليتها فى القضاء على مرض السكر، لكن ليس جميع جراحات السمنة تعطي نفس النتيجة في القضاء على السكر، والسؤال هنا هو هل يمكن إجراء جراحة سمنة لمريض غير مصاب بالسمنة ولكنه مصاب بالسكر؟ والإجابة على هذا التساؤل سيكون بالإيجاب حيث نسمى عملية التحويل المصغر للمعدة بعملية السكر.

أسباب تسمية التحويل المصغر بعملية السكر:
وأشار إلى إن سبب تسمية عملية التحويل المصغر للمعدة بعملية السكر يرجع إلي أنها الوحيدة القادرة على تنشيط البنكرياس، ولأنها تتميز عن التكميم أنها تمنع امتصاص السكريات والنشويات في الجسم بنسبة 70%، لأن الطعام أصبح لا يمر على أول جزء من الأمعاء الذى يمتص السكريات و النشويات، لذلك جراحة التحويل المصغر للمعدة تقضى على مرض السكر على المدى البعيد، وتناسب المرضى الذين لا يعانون من السمنة لكنهم مصابون بمرض السكر.

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور أحمد السبكى أن تكميم المعدة قادر هو أيضا في بعض الحالات في القضاء على مرض السكر، خاصة عندما يكون مرض السكر في مراحل مبكرة، وأيضا يمكن الاعتماد على تكميم المعدة في حالة الإصابة بالسمنة المسببة لمرض السكر، ولكن المريض الذي يكون مصاب بالسكر منذ فترة طويلة ومصاب بالسمنة أو غير مصاب بها يفضل معه التحويل المصغر للمعدة، لأنه العملية المضمونة في القضاء على السكر وتنشيط البنكرياس وحتى لا يصاب المريض بالسكر مرة أخرى مهما أفرط المريض من تناول الحلويات أو السكريات أو النشويات، حيث لا يتم امتصاصها بنسبة 70%، وبالتالي يتخلص تماما وإلي نهاية الحياة من السمنة والسكر.

قد يهمك أيضا : 

أحمد السبكي يكشف عن طُرق فعّالة للقضاء على السّمنة عند الأطفال

 السبكي يُوضِّح أنّ عملية التحويل المُصغّر للمعدة تقضي على السكر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد السبكي يؤكد نجاح جراحات السمنة في القضاء على مرض السكري أحمد السبكي يؤكد نجاح جراحات السمنة في القضاء على مرض السكري



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib