خبيرة تغذيةٍ تكشفُ الخصائصُ المفيدةُ للشوكولاتةِ الداكنةِ
آخر تحديث GMT 21:06:35
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

خبيرة تغذيةٍ تكشفُ الخصائصُ المفيدةُ للشوكولاتةِ الداكنةِ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبيرة تغذيةٍ تكشفُ الخصائصُ المفيدةُ للشوكولاتةِ الداكنةِ

صورة تعبيريه
القاهرة ـ سعيد الفرماوي

 أعلنت الدكتورة أنتونينا ستارودوبوفا أخصائية التغذية بوزارة الصحة بموسكو، أن الشوكولاتة الداكنة مفيدة للقلب والأوعية الدمويةوتشير الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أنه من الأفضل تناول 15-20 غراما من الشوكولاتة الداكنة في النصف الأول من النهار يوميا للحصول على الفائدة المطلوبة للقلب والأوعية الدموية.

وتقول، "من الصعب العثور على شخص لا يحب الشوكولاتة، خاصة وأن نتائج دراسات عديدة، تشير إلى أن الاستهلاك المعتدل للشوكولاتة الداكنة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويحسن مستوى ضغط الدم وعملية التمثيل الغذائي للدهون، ووظائف الدماغ. وأكثر أصناف الشوكولاتة فائدة هي تلك التي تحتوي على نسبة عالية من حبوب الكاكاو - ما لا يقل عن 70٪ - ومحتوى سكر منخفض نسبيًا - لا يزيد عن 25٪ ، وهو ما يتوافق مع الأنواع المرة وبعض أنواع الشوكولاتة الداكنة ".

وتضيف، تحتوي بذور الكاكاو على مواد مغذية مفيدة ومضادة للأكسدة والالتهابات، حيث تحتوي على مواد شبه قلوية -ثيوبرومي، كافيين، والبوليفينول وعناصر معدنية - الفوسفور والكبريت والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكلور والكالسيوم والصوديوم، و النحاس والكوبالت والموليبدينوم والزنك والحديد والمنغنيز. ومن الفيتامينات، تحتوي حبوب الكاكاو على بروفيتامين А و РР وВ1 و В2.

وتشير، إلى أنه من الأفضل تناول الشوكولاتة في النصف الأول من النهار لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية (500-540 سعرة حرارية في 100 غم)، وهي مفيدة بصورة خاصة للأشخاص الأصحاء. وبالنسبة لمن يعاني من أمراض مزمنة ومشكلات صحية، عليهم استشارة الطبيب بشأن تناول الشوكولاتة.

وتضيف، لا ينصح بإعطاء الشوكولاتة والمواد الغذائية الأخرى المحتوية على مادة الكافيين إلى من هم دون الثالثة من العمر، كما يجب على النساء الحوامل والمرضعات عدم الإفراط بتناول الشوكولاتة.

وتشير، إلى أن أنواع الشوكولاتة الأخرى المحتوية على المربى والكريم والبسكويت والزبيب تحتوي على نسبة منخفضة من بذور الكاكاو، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من السكر. وبالإضافة إلى ذلك، هذه الإضافات تزيد من السعرات الحرارية للشوكولاتة.

وتضيف، لذلك تبقى الشوكولاتة الداكنة والمرة أكثر أنواع الشوكولاتة فائدة للجسم، وتزداد فائدتها أكثر عند إضافة المكسرات لها.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الإضاءة أثناء النوم عادة ليلية تسبب زيادة الوزن وأمراض القلب

دراسة تؤكد أن تناول النساء في سن اليأس التوت الأزرق يُقلل من ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة تغذيةٍ تكشفُ الخصائصُ المفيدةُ للشوكولاتةِ الداكنةِ خبيرة تغذيةٍ تكشفُ الخصائصُ المفيدةُ للشوكولاتةِ الداكنةِ



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib