حمدي الميرغني أدين لأشرف عبد الباقي بكل نجاحاتي وشاركت في فيلم ديدو بالصدفة
آخر تحديث GMT 06:20:13
المغرب اليوم -

حمدي الميرغني "أدين لأشرف عبد الباقي بكل نجاحاتي وشاركت في فيلم "ديدو" بالصدفة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حمدي الميرغني

الفنان المصري حمدي الميرغني
القاهرة- المغرب اليوم

قال الفنان المصري حمدي الميرغني إنه يعتبر نفسه تلميذاً في مدرسة الفنان أشرف عبد الباقي الفنية، مؤكداً أنه مدين له بكل نجاحاته التي حققها طيلة السنوات الماضية، وأشار الميرغني إلى أن 2021 عام فني استثنائي له، لتقديمه 3 أفلام سينمائية في موسم واحد وهم «ديدو»، و«أحمد نوتردام»، «ماما حامل»، بالإضافة لتحضيره لفيلم جديد بعنوان «زومبي» .

فيقول الميرغني في حواره مع «الشرق الأوسط» أن مشاركته في بطولة فيلم «ديدو»، جاءت بمحض الصدفة، فأثناء تصوير مسلسل «سوبر هيرو» الذي شاركت في بطولته رفقة الفنانة إيمي سمير غانم، عرض علي صديقي كريم فهمي في ذلك الوقت سيناريو الفيلم، لكي أبدي له رأيي فيه، وفور انتهائي من قراءته طلبت منه أن يضمني لفريق العمل، وكانت هذه هي المرة الأولى في مشواري التي أطلب فيها المشاركة في عمل فني، فالفكرة رائعة، ويكفي أنه أول فيلم مصري وعربي يصنع بشكل كامل بواسطة الغرافيك، وأرى أن هذا الفيلم سيخلد في تاريخ السينما المصرية والعربية، وسيكون سبباً في تطوير شكل الأفلام العربية خلال السنوات المقبلة، لذلك أشكر كل من تحمس لتلك الفكرة وعلى رأسهم المنتج أحمد السبكي وبطل العمل ومؤلفه كريم فهمي.

وأضاف كانت كواليس التصوير صعبة ومرهقة للغاية، فهناك مشاهد ظللنا نصورها لأكثر من أسبوع، فمثلاً أتذكر المشهد رقم 27 الذي يتضمن مطاردة بين أبطال العمل، ظللنا نصور فيه لمدة 7 أيام متواصلة، دون أن نفهم سبب التصوير، فمهندسو الغرافيك كان لهم طلبات يصعب علينا فهمها، وكان علينا تنفيذها بالشكل الذي طلب منا لكي تظهر للمشاهد في أفضل صورة. ورغم ذلك كانت الكواليس رائعة جداً، نظراً لكوننا أصدقاء من قبل دخولنا تصوير العمل، فأنا وكريم فهمي وأحمد فتحي ومحمد ثروت، وبيومي فؤاد أصدقاء ودائماً ما نجتمع سوياً.

وأوضح رفضه لوصف النحيت أو اللقب تماماً، مضيفا "لأنني لا أوافق على أي عمل فني يعرض علي، لكن الصدفة كانت وراء مشاركتي في 3 أفلام لي في توقيت واحد، ففيلم ديدو تم تصويره عام 2019. ولكن تأخر عرضه بسبب ظروف الغرافيك، بينما تم تصوير فيلم «أحمد نوتردام» عام 2020. أما فيلم «ماما حامل» فتم تصويره عقب شهر رمضان الماضي، ونجح صناع الفيلم في الانتهاء منه لكي يلحق بموسم الصيف السينمائي.

وحول أكثر فنان أحب العمل معه قال "أنا أعتبر الفنان محمد ثروت واحداً من بين أفضل الكوميديانات في تاريخ مصر، ثروت فنان بمعنى الكلمة، ربنا أعطاه ميزة لم يعطها لأي فنان كوميدي آخر، وهناك أيضاً الفنان أحمد فتحي، هو فنان رائع للغاية وأحب رؤيته دوماً في الأعمال الدرامية لكونه فناناً كوميدياً بالفطرة".

وعن فيلم «زومبي» الذي يجمعه بالفنان أشرف عبد الباقي قال إنه أول عمل سينمائي يجمعني بأستاذي ومعلمي أشرف عبد الباقي وسيكون معنا في العمل كل من كريم عفيفي وعلي ربيع والفنانة هاجر أحمد، ومن إخراج عمرو صلاح، وتدور قصة الفيلم حول فرقة فن استعراضي تدخل حياً شعبياً وتتعرض لمواقف كوميدية ساخرة. وأعتبر العمل مع الأستاذ أشرف شرفاً كبيراً لي، فهذا الرجل له فضل على جيل كامل من الفنانين الشباب، وسنظل مدانين له بالفضل طيلة مشوارنا الفني، لأنه تحمس لنا، وأصر على وجودنا الفني رغم هجوم الناس عليه، وأبرز ما يميزه أنه لا يشارك في عمل فاشل، فهو يرى نقاط النجاح قبل موافقته على العمل، وللعلم دوماً ما كان يعرض عليه المشاركة في أعمال سينمائية وتلفزيونية برفقة أبطال «مسرح مصر»، لكنه كان يرفض دوماً، حتى لا نشارك في أعمال ضعيفة، ونتمنى أن يكون فيلم «زومبي» بداية خير لنا سوياً في السينما.

وعن كواليس فيل أحمد نوتردام مع الفنان رامز جلال، قال إن رامز لا يختلف كثيراً في كواليس أعماله الفنية عما يقدمه في برامج المقالب الكوميدية الرمضانية، فلا يمر يوم تصوير من دون تنفيذ مقلب في أحد صناع العمل، فقد كان طيلة فترة تصوير الفيلم يصنع المقالب الكوميدية في كافة المشاركين في الفيلم، باستثناء الفنان خالد الصاوي، لأنه كان يخشى من رد فعله عليه.


قد يهمك ايضًا:

أشرف عبد الباقي "اطلقت مسرح مصر منذ 9 سنوات" وأحاول استعادة أمجاد المسرح الصيفي

 

أشرف عبدالباقي يحكي القصة الكاملة لمسرحية "اللوكندا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدي الميرغني أدين لأشرف عبد الباقي بكل نجاحاتي وشاركت في فيلم ديدو بالصدفة حمدي الميرغني أدين لأشرف عبد الباقي بكل نجاحاتي وشاركت في فيلم ديدو بالصدفة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib