الفقي يؤكّد أن العلاقات المصرية  الصينية ستشهد طفرة
آخر تحديث GMT 16:30:32
المغرب اليوم -

أوضَح أن تطوير التعاون ليس على المسار التجاري فقط

الفقي يؤكّد أن العلاقات المصرية - الصينية ستشهد طفرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفقي يؤكّد أن العلاقات المصرية - الصينية ستشهد طفرة

الأمين العام لغرفة التجارة ضياء حلمي الفقي
القاهرة - المغرب اليوم

أكّد ضياء حلمي الفقي، الأمين العام لغرفة التجارة المصرية - الصينية، أن العلاقات بين البلدين ستشهد خلال السنوات المقبلة، طفرة كبيرة بفضل الإرادة السياسية.

وقال الفقي في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء "شينخوا"، إن العلاقات المصرية – الصينية، تشهد نموًا مضطردًا في السنوات الأخيرة، مؤكدًا أنها ستشهد طفرة نوعية كبيرة خلال الفترة المقبلة، بفضل الإرادة السياسية لقيادتي البلدين.

وشدّد على أن الصين صديقًا مهمًا جدًا، خاصة على مستوى المحافل الدولية السياسية والاقتصادية، لافتًا إلى فقط، وإنما على المسار الثقافي أيضًا لأن ذلك أمر شديد الأهمية للطرفين.

ولفت إلى أن "الصين تُبدي اهتمامًا كبيرًا في الفترة الأخيرة بالاستثمار وليس التجارة فحسب"، مشددًا على أنه هذا الأمر بالغ الأهمية بالنسبة للاقتصاد المصري، مضيفًا، "الصين اتجهت بالفعل للتعاون مع الكثير من الدول ليس فقط من خلال التبادل التجاري، وإنما من خلال تحقيق تنمية هذه الدول وتحقيق رفاهية للشعوب".

واستطرد قائلًا، "الكرة الآن في ملعبنا وعلينا استغلال هذا التوجه الصيني، وجذب الاستثمارات الصينية إلى مصر لدفع عجلة التنمية وإنعاش الاقتصاد المصري، وإخراجه من كبوته"، مشيرًا إلى أن الصين لديها تكنولوجيا مهمة جدًا، وهي ثاني أكبر تكنولوجيا في العالم في الطاقة الجديدة والمتجددة، وهذه الطاقة هي أساس كل استثمار وأساس كل صناعة.

وأوضح الفقي" الطاقة التي كانت السبب الرئيسي في نشوب الكثير من الحروب بمنطقة الشرق الأوسط، يجب أن تكون مجالًا خصبًا للاستثمار والتعاون والاستفادة المشتركة"، منوهًا إلى أن مصر تمثل ميزة نسبية للشركات الصينية، خاصة وأنها تضم أكثر من 100 مليون نسمة، حيث تعتبر أكبر دولة أفريقية، ورابع دولة أفريقية تستثمر فيها الصين.

وتوقع أن يرتفع حجم الاستثمارات الصينية في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة "بقوة"، مرجعًا ذلك إلى ترحيب القيادة السياسية المصرية كثيرا بهذا التعاون في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تربط الدولتين.

وأعرب عن اعتقاده بأن تشهد صناعة السيارات، والأدوية والالكترونيات، بالإضافة إلى البنية التحتية والتطوير العقاري، تواجدًا صينيًا قويًا خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا، "العلاقات بين مصر والصين ستشهد خلال السنوات المقبلة طفرة كبيرة في التعاون في مختلف المجالات، وفي مقدمتها الاستثمار والتبادل التجاري والمشاريع التنموية".

وأضاف أن "التعاون الاقتصادي بين البلدين لا يتوقف على التبادل التجاري والمشاريع الاستثمارية فقط، فالصين تقدم سنويًا أكثر من 100 مليون سائح صيني، نصيب مصر منها، نحو 300 ألف فقط، بحسب الأمين العام لغرفة التجارة المصرية – الصينية، موضحًا أنه رغم أن حجم السياحة الصينية لمصر متدني للغاية ولا يتناسب مع إمكانيات مصر السياحية والحضارية، ومستوى العلاقات السياسية والتاريخية بين البلدين، غير أنه يعتبر رقم معقول مقارنة بما كان عليه من قبل، وبالإحداث الأمنية والسياسية التي مرت بها مصر خلال السنوات الأخيرة.

وفيما يتعلق بمعرض التجارة والاستثمار المصري - الصيني الثاني، الذي افتتح بالقاهرة اليوم، اعتبر الفقي المعرض جسرا للتواصل بين رجال الأعمال والشركات المصريين والصينيين، لتعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات الاقتصادية المختلفة، كما اعتبره فرصة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، والتي يمكن للجانبين التعاون المشترك في استثمارها بما يعود بالفائدة على شعبي البلدين.

وافتتح معرض "التجارة والاستثمار المصري - الصيني الثاني" في القاهرة، الأحد، ويستمر لمدة يومين بمشاركة العديد من الشركات الصينية في مختلف مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار.

وحاز المعرض، الذي افتتحه وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار، نيابة عن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور عصام شرف، والسفير الصيني في القاهرة سونغ آي قوة، على إعجاب وتقدير رواده.

وأكّد الأمين العام لغرفة التجارة المصرية - الصينية، أن معرض التجارة والاستثمار المصري - الصيني الثاني، يتكامل مع معرض شانغهاي للواردات الذي نظمته الصين، خلال الفترة من 5 -10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ولفت إلى أن معرض "شانغهاي للواردات" يعد أول معرض بهذه الصيغة لاستقبال الصادرات الأجنبية، مؤكدًا أن الصين أنفرت بهذه الأسبقية لتؤكد رغبتها في تعزيز التعاون مع شركائها الدوليين، مشددًا  على أن معرض "شانغهاي" حمل رسالة قوية من جانب الصين تعبر عن رغبتها الأكيدة في التعاون مع جميع الدول.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفقي يؤكّد أن العلاقات المصرية  الصينية ستشهد طفرة الفقي يؤكّد أن العلاقات المصرية  الصينية ستشهد طفرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفقي يؤكّد أن العلاقات المصرية  الصينية ستشهد طفرة الفقي يؤكّد أن العلاقات المصرية  الصينية ستشهد طفرة



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تستعرض قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. اقرأ المزيد : أسباب عودة موضة ارتداء البذلة ذات السروال بين المشاهير وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج

GMT 05:27 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة تجعل عُطلتك أكثر إثارة في روتردام
المغرب اليوم - 5 أنشطة تجعل عُطلتك أكثر إثارة في روتردام
المغرب اليوم -

GMT 08:01 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

أفضل أنواع الأرضيات المناسبة لمنزلك لمظهر جذّاب
المغرب اليوم - أفضل أنواع الأرضيات المناسبة لمنزلك لمظهر جذّاب

GMT 05:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يطرح فكرة إقالة ترامب
المغرب اليوم - مسؤول مخابراتي سابق يطرح فكرة إقالة ترامب

GMT 01:22 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
المغرب اليوم - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 11:00 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

مدرب ليفربول السابق يحذر من سيناريو 2014

GMT 11:07 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

تيموي باكايوكو يحلم بالبقاء في ميلان

GMT 14:08 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 08:59 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد الإسباني يتعاقد مع لاعبيين مغربيين رسميًا

GMT 18:40 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صناعة المشغولات الفضة تتألّق من جديد في سلطنة عمان

GMT 03:29 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

إضراب يشّل المؤسسات الصحية العمومية في المغرب

GMT 02:24 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة مرتقبة في الأجور للقوات المسلحة والشرطة في 2017

GMT 23:59 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

بنك الجزائر يشرع في طبع النقود بعد 3 أسابيع

GMT 03:08 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

منتجع "التا" متعة التزلج في الجبال
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib