وزير النفط الليبي يصر على موقفه من إزاحة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط
آخر تحديث GMT 20:23:26
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وزير النفط الليبي يصر على موقفه من إزاحة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير النفط الليبي يصر على موقفه من إزاحة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط

النفط
طرابلس -المغرب اليوم

رغم قرار رئيس الوزراء الليبي، عبدالحميد دبيبة بالإبقاء على رئيس شركة النفط التي تديرها الدولة في منصبه الحالي، وإلغاء قرار سابق لوزير النفط بوقفه عن العمل وإحالته للتحقيق، مازال وزير النفط الليبي محمد عون يُصر على موقفه بتغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، معتبراً أن مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة الحالي للمؤسسة خالف لوائح العمل، وهو ما يعني أن قرار إيقافه عن العمل وإحالته للتحقيق مازال سارياً، بحسب بيان لوزارة النفط صادر اليوم الاثنين.

كان صنع الله قد قاوم مساعي وزير النفط محمد عون لإقالته، قائلا في مقابلة مع بلومبرغ، إن الوزير يفتقر إلى الصلاحية لاتخاذ مثل هذه الخطوة. لأنه قرار يختص به مجلس الوزراء فقط.

وقالت الوزارة إن صنع الله ذهب في رحلة خارجية دون الحصول على موافقة مسبقة، بما يمثل انتهاكاً لسياسة العمل في الوزارة، وهو ما يتطلب إيقافه عن العمل وإحالته للتحقيق.
صلاحيات وزير النفط

تعتبر المؤسسة الوطنية للنفط القوة الدافعة وراء إنتاج النفط الليبي، وسعى صنع الله لإبعاد الشركة عن السياسات الخلافية بين شرق البلاد وغربها، مع التنافس بين مؤسسات الدولة الموازية والحكومية.

بحسب تصريحات مسؤول كبير بقطاع النفط الليبي". فضّل عدم ذكر اسمه، فإن صلاحيات وزير النفط يحددها قانون النفط رقم 32 للعام 2012 وهي الإشراف على المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها وفق القوانين والتشريعات، وبالتالي فإن قرار الإقالة محدد بالقانون الخاص بالمؤسسة، وهو من صلاحية مجلس الوزراء وباقتراح من وزير النفط، أما قرار الإيقاف المؤقت فهو من صلاحيات وزير النفط. كذلك، أشار المصدر ذاته إلى أن عون لم يُنسّق مع رئيس الوزراء الليبي بشأن قرار الإقالة، علماً بأن هذا القرار يندرج ضمن صلاحيات مجلس الوزراء.

أشار بيان الوزارة الصادر اليوم إلى أن قرار وقف صنع الله عن العمل لايزال سارياً، وينتظر إنفاذه عن طريق سلطات إنفاذ القوانين والقرارات.

قد يهمك ايضًا:

وزير النفط الليبي يرجح استخدام القوة لإعادة فتح الموانئ النفطية

 

وزير النفط الليبي وسفير فرنسا يبحثان علاقات التعاون بين البلدين

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير النفط الليبي يصر على موقفه من إزاحة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط وزير النفط الليبي يصر على موقفه من إزاحة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib