سيف الدين حومين يحرز المرتبة الثانية بالبطولة الدولية في السويد
آخر تحديث GMT 23:01:50
المغرب اليوم -

كشف لـ"المغرب اليوم" مسيرته الرياضية

سيف الدين حومين يحرز المرتبة الثانية بالبطولة الدولية في السويد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيف الدين حومين يحرز المرتبة الثانية بالبطولة الدولية في السويد

البطل العالمي في رياضة الجوجيتسو، سيف الدين حومين
وجدة - هناء امهني

أحرز البطل العالمي في رياضة الجوجيتسو، سيف الدين حومين، المرتبة الثانية في البطولة الدولية المقامة في السويد في مدينة مالمو، حيث حصل على الميدالية الفضية وزن 94+ .

وقال البطل العالمي بن مدينة وجدة في مقابلة مع "المغرب اليوم"، إنه "عانى من التهميش في أقصى تجلياته من طرف المسئولين المغاربة، على الرغم من النتائج العالمية المحققة في مجموعة من المحطات الدولية والتي ساهمت في منح الإشعاع للمغرب"، حيث نجح في تجاوز العديد من الصعوبات وضحى بالغالي والنفيس من أجل تمثيل المغرب بالشكل المطلوب.

وأبرز حومين، أنه لا يريد حمل ألوان منتخبات دولية أخرى رغم تلقيه العديد من العروض والامتيازات، مفضلا في الاستمرار في رفع العلم الوطني المغربي وجعله يرفرف في مختلف التظاهرات والمحافل الدولية والدفاع عن الراية المغربية في ظل غياب الدعم المطلوب والكافي من المسؤولين المغاربة، مشيرا في ذات السياق، إلى أنه كان يوفر مصاريفه من ماله الخاص عبر عمله كحارس ليلي في ميترو في فرنسا.

وأضاف البطل العالمي في رياضة الجوجيتسو، أنه لا زال يوفر مصاريف تدريباته اليومية من ماله الخاص، في غياب أي التفاتة من المسئولين على الشأن الرياضي في المغرب، رغم إحرازه ميداليات ذهبية وفضية في كافة البطولات المقامة بفرنسا والبرتغال والبرازيل والأرجنتين وبولونيا وإيطاليا، وآخرها حصوله على الميدالية الفضية خلال البطولة العالمية المقامة في السويد.

وكشف سيف الدين حومين، أنه كان يزاول رياضة الجيدو، قبل أن يمارس رياضة المصارعة البرازيلية، التي اقترحها عليه صديقه المقرب، ليحترف بذلك الرياضة ويحقق انتصارات قوية جعلت العلم المغربي يرفرف في بطولات دولية ومحافل عالمية، وألقاب قارية.

وبيّن البطل المغربي، سيف الدين حومين، في رياضة الجوجيتسو، أنه تمكن من إهداء المغرب ميداليات، حيث حصل على الميدالية الذهبية في سانباولو البرازيلية عام 2013، فيما حصل على الميدالية الذهبية في بطولة أبوظبي للمحترفين عام 2014، كما أحرز المرتبة الثالثة في فرنسا سنة 2014.

وتابع البطل المغربي، أنه حصل على الميدالية البرونزية في بانكوك مدينة التايلاند عام 2015، كما أهدى المغرب برونزية أخرى عام 2016 في بولونيا وركلاو، فضلا عن تحقيقه المرتبة الأولى عام 2017 في بطولة الألعاب العالمية المنظمة كل أربع سنوات، ليظفر بذلك بالميدالية الذهبية الأولى وطنيا وإفريقيا والثانية عربيا.

وأضاف قائلًا، أنه حصل على الميدالية الذهبية عام 2017 في بوغوطا في كولوميا، كما حصد الذهبية في بطولة العالم ACBJJ المقامة بروسيا موسكو عام 2018، ليصنف بذلك كأول عربي وأفريقي وآسيوي يحصد المرتبة الأولى، مشيرا في ذات الصدد، أنه تمكن أيضا من الظفر بالمرتبة الثانية في السويد مدينة مالمو حائزا على الميدالية الفضية.

وقال حومين، إنه "في العديد من المرات التي شارك فيها في بطولات عالمية، مثل المملكة كبطل مغربي وحيد، وذلك بهدف رفع العلم الوطني وسط أعلام دولية لها اسمها وتاريخها وألقابها في رياضة الجوجيتسو، معتبرا ذلك شرف كبير بالنسبة إليه كونه يمثل وطنه المغرب.

وكشف بطل العالم في رياضة الجوجيتسو (وزن +94 كيلوغرام)، سيف الدين حومين، عن سعادته الكبيرة لتأسيس جامعة مستقلة الجوجيتسو خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني  2017، في الوقت الذي كانت سابقا منضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للجيدو، وأن الجامعة بعد تأسيسها باتت توفر مصاريف التنقل الكاملة ما بات يخفف عليه جزء من أعبائه ومن مشاكله التي كان يتخبط فيها.

وأشار سيف الدين حومين، إلى أنه زاول مجموعة من المهن لتدبر مصاريف الحياة قبل أن يصبح بطلا عالميا،  حيث اشتغل جزارا في مدينة ليل الفرنسية حينما كان عمره لا يتعدى 17 عاما، كما اشتغل في شركة للأمن الخاص في أحد المراكز التجارية، ليصبح بعد ذلك بطلا عالميا في غياب دعم أو التفاتة من المسئولين المغاربة، خاصة المهتمين بالشأن الرياضي.

وأعلن البطل العالمي ابن مدينة وجدة، في ختام حديثه إلى "المغرب اليوم"،  عن نيته فتح ناد خاص لتعليم رياضة المصارعة البرازيلية في مدينة وجدة مستقبلا، بهدف تلقين تدريبات خاصة لمجموعة من الشباب والشابات المعجبين بصنف هذه الرياضة، ولمدهم بتقنيات الممارسة للاجتهاد أكثر لتطوير مستوى الرياضيين المغاربة في"الجوجيتسو"، للدفع بهم لتمثيل المغرب مستقبلا أحسن تمثيل.

يذكر، أن البطل العالمي في رياضة الجوجيتسو سيف الدين حومين،  من مواليد سنة 1988 في مدينة وجدة، وقاطن في مدينة ليل الفرنسية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف الدين حومين يحرز المرتبة الثانية بالبطولة الدولية في السويد سيف الدين حومين يحرز المرتبة الثانية بالبطولة الدولية في السويد



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib