كوريا الشمالية تضع شروطاً لاستئناف المحادثات النووية تشمل مشروبات وبدلات فاخرة
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

كوريا الشمالية تضع شروطاً لاستئناف المحادثات النووية تشمل "مشروبات وبدلات فاخرة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كوريا الشمالية تضع شروطاً لاستئناف المحادثات النووية تشمل

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون مع شقيقته كيم يو جونغ
الرباط - المغرب اليوم

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، الثلاثاء، أن كوريا الشمالية مستعدة لاستئناف المحادثات النووية مع الولايات المتحدة، لكن لديها بعض المطالب القليلة، التي تريد تحقيقها قبل البدء في هذه العملية.وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، أن "نظام كيم جونغ أون، يرغب في تخفيف القيود المرتبطة بالعقوبات المفروضة على بلاده للسماح بتصدير المعادن، واستيراد المزيد من الوقود المكرَّر".وأطلعت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، المشرعين في سيول على مطالب بيونغ يانغ، الثلاثاء، مشيرة إلى أن تلك المطالب شملت أيضاً "بدلات فاخرة ومشروبات كحولية ممتازة"، بينما لم تكشف عن كيف ومتى علم مسؤولو الاستخبارات بها.ومنذ الأسبوع الماضي، تحدث مسؤولو الكوريتين عدة مرات بعد إعادة فتح الخطوط الساخنة بين البلدين، وذلك بعد أكثر من عام على إغلاقها. وقالت وكالة الاستخبارات في سيول للمشرعين إن كيم جونغ أون، هو من طلب إعادة الخط الساخن.وبحسب "وول ستريت جورنال" "أبدى نظام كيم حتى الآن استجابة فاترة بشأن التواصل الدبلوماسي مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن". ولم تعقد الولايات المتحدة وكوريا الشمالية محادثات رسمية بشأن نزع السلاح النووي منذ أكتوبر 2019.وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مسؤولي الاستخبارات في سيول، أنه للعودة إلى طاولة المفاوضات، تريد كوريا الشمالية تخفيف الحظر المفروض على صادرات المعادن، والذي يعرقل شحنات الفحم والحديد التي كانت مربحة في السابق، وإزالة السقوف التي تحد من استيراد ما يصل إلى 500 ألف برميل من الوقود المكرر سنوياً.

وذكر المسؤولون أنه كان هناك شرط مسبق آخر، وهو احتياج النخبة في بيونغ يانغ إلى القدرة على استيراد ضرورياتهم اليومية مثل "البدلات الغربية والمشروبات الكحولية"، على حد ما نقلته الصحيفة الأميركية.ولم تعلق وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية على الإحاطة الاستخباراتية التي قدمتها سول، الثلاثاء، أو العودة المحتملة للمحادثات الأميركية.وفي جلسة عامة في يونيو، قال كيم، في ملاحظاته الأولى حول العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة، منذ تولي بايدن منصبه، إن كوريا الشمالية، يجب أن تكون مستعدة للحوار والمواجهة.وتواجه كوريا الشمالية قيوداً في الوصول إلى التجارة الدولية، بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضت بعد إجراء بيونغ يانغ، للعديد من التجارب النووية والصاروخية. وتشمل هذه القيود فرض حظر على واردات السلع الكمالية.لكن لسنوات عديدة، وجدت كوريا الشمالية طرقاً للالتفاف على العقوبات، وفقاً للصحيفة.وخلال الجائحة، توقفت التجارة الكورية الشمالية، إلى حد كبير. وأبقت البلاد على إغلاق الحدود منذ يناير 2020، بسبب مخاوف من تفشي كوفيد 19.

وتراجع اقتصاد البلاد بنسبة 4.5% في عام 2020، وهو أسوأ انخفاض منذ أكثر من عقدين، وفقاً لتقدير سنوي أصدره البنك المركزي الكوري الجنوبي مؤخراً، والذي يعتمد على البيانات التي جمعتها الإدارات الحكومية الأخرى، بما في ذلك وكالة الاستخبارات في سيول. ولا تنشر كوريا الشمالية أرقامها الخاصة.وحذر كيم جونغ أون مؤخراً من نقص الغذاء في البلاد، ووصف الأوقات الحالية بأنها أسوأ أزمة محلية على الإطلاق في البلاد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الولايات المتحدة تطالب كوريا الشمالية بتعويض ضخم عن "مأساة" ارتكبتها قبل 50 عاما

"الغبار الأصفر الموسمي" يُرعب كوريا الشمالية وكارثة قادمة من الصين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الشمالية تضع شروطاً لاستئناف المحادثات النووية تشمل مشروبات وبدلات فاخرة كوريا الشمالية تضع شروطاً لاستئناف المحادثات النووية تشمل مشروبات وبدلات فاخرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib