روسيا تتأهب لنشر أحدث مدافع هاوتزر لمواجهة أوكرانيا
آخر تحديث GMT 04:50:58
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

روسيا تتأهب لنشر أحدث مدافع هاوتزر لمواجهة أوكرانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - روسيا تتأهب لنشر أحدث مدافع هاوتزر لمواجهة أوكرانيا

القوات الروسية
موسكو ـ حسن عمارة

قال رئيس شركة «روستيخ» الحكومية الروسية للدفاع، سيرغي تشيميزوف، أمس إن روسيا ستنشر قريبًا أحدث مدافع «هاوتزر» في منطقتها العسكرية الشمالية المتاخمة لفنلندا والنرويج لمواجهة القوات الأوكرانية.

وأوضح تشيميزوف في مقابلة مع الوكالة الروسية للإعلام، أن اختبار وحدات المدفعية ذاتية الدفع الجديدة من طراز «كووليشن إس في»، انتهى وبدأ إنتاجها بكميات كبيرة بالفعل، لافتًا إلى أن تسليم الدفعة التجريبية الأولى سيجري بحلول نهاية 2023. وتابع: «أعتقد أنها ستظهر هناك (في المنطقة العسكرية الشمالية) قريبًا، نظرًا لأن مدافع الهاوتزر من هذه الفئة مطلوبة لتوفير ميزة على نماذج المدفعية الغربية من حيث مدى إطلاق النار».

ومنذ الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022، اتهمت موسكو الغرب بشن «حرب بالوكالة» ضدها، وحذرت من أنها ستحشد قوات على حدودها الغربية بعد انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي «الناتو»، الذي تقوده الولايات المتحدة.

والأسبوع الماضي، استدعت موسكو السفير الفنلندي المعتمد في موسكو، أنتي هيلانتيرا، عقب توقيع بلاده اتفاقية تعاون دفاعي مع الولايات المتحدة.

ووقعت فنلندا والولايات المتحدة اتفاقًا لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وذلك غداة التحذير الذي وجهه بوتين، إلى الدولة الإسكندنافية ردًا على انضمامها إلى الناتو.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في بيان، «تم استدعاء السفير الفنلندي في موسكو، أنتي هيلانتيرا، إلى وزارة الخارجية الروسية، بعد موافقة الحكومة على إبرام اتفاقية تعاون دفاعي مع الولايات المتحدة».

والاتفاق الذي يضفي طابعًا رسميًا على العلاقات الوثيقة بين واشنطن وهلسنكي، أشاد به وزير الدفاع الفنلندي أنتي هاكانن، باعتباره «علامة قوية على التزام الولايات المتحدة الدفاع عن فنلندا وشمال أوروبا بأسرها».

عسكريًا، أكد الجيش الأوكراني أنه انسحب إلى أطراف بلدة مارينكا بعد سيطرة القوات الروسية عليها، فيما اعتبر الرئيس الروسي تحرير المدينة فرصة لإبعاد القوات الأوكرانية عن مدينة دونيتسك. وأوضح أن الانسحاب من مارينكا انسحاب تكتيكي، مشيرًا إلى أن «حماية كل قطعة من الأرض أمر ضروري، لكن الحفاظ على أرواح جنودنا أهم»، بحسب ما ذكر رئيس أركان الجيش فاليري زالوجني في كييف.

وأقر زالوجني بأن مارينكا أصبحت تحت قبضة القوات الروسية، مضيفًا أن الانسحاب الأوكراني يجب ألا يؤدي إلى غضب شعبي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرئيس الأوكراني يدعُو إلى بناء التحصينات في القطاعات الرئيسية التي تتعرّض لضغط من القوات الروسية

الجيش الروسي يُلحق خسائر كبيرة بالقوات الأوكرانية جنوب دونيتسك

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تتأهب لنشر أحدث مدافع هاوتزر لمواجهة أوكرانيا روسيا تتأهب لنشر أحدث مدافع هاوتزر لمواجهة أوكرانيا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:39 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مستحضرات تزيد من حجم الشفاه وتحافظ على ترطيبهما بشكل كبير

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:39 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديو لويس فونسي وديمي لوفاتو يحقق 377 مليون مشاهدة

GMT 12:23 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

أفضل ماسكرا تمنح رموشك طولًا وكثافة جذابة في السهرات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib