ذعر ومخاوف في إيطاليا بعد ظهور أول حالة لعدوى حمى الفئران
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

ذعر ومخاوف في إيطاليا بعد ظهور أول حالة لعدوى حمى الفئران

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ذعر ومخاوف في إيطاليا بعد ظهور أول حالة لعدوى حمى الفئران

الرباط _المغرب اليوم

أفادت صحيفة “بريمورسكي دنيفنيك” السلوفينية، أن عدوى “فيروس هانتا” بدأت تؤثر على 213 شخصًا من 1 يناير إلى 10 يونيو 2121، بما في ذلك 64 حالة موثقة في “غوريشكا”، مع زيادة مطردة في الأيام القليلة الماضية بعد نقل بعض المرضى إلى المستشفى، لكن لم يفقد أي منهم حياته. وقد أعلن تسجيل أول حالة إصابة بعدوى فيروس “حمى الفئران” في إيطاليا، بعد ظهورها منذ بضعة أسابيع في سلوفينيا، في منطقة “تارنوفا” و”أيدوسينا”، على الحدود مع الإقليم الإيطالي “فريولي فينيتسيا جوليا”.

معلومات عن العدوى

يشتق اسم فيروسات هانتا من اسم نهر هنتان في كوريا الجنوبية، حيث تمت ملاحظة الانتشار المبكر للفيروس هناك في خمسينيات القرن الماضي.وقد تنتقل فيروسات هانتا إلى البشر عبر لعاب القوارض، مثل الفئران والجرذان، أو عبر بولها أو برازها أو عن طريق الاحتكاك واستنشاق الهواء الملوث برذاذ لعاب هذه الحيوانات القارضة أو بالغبار الملوث بروثها الجاف. وقد ينجم عن ذلك أمراض فتاكة بالإنسان، مثل متلازمة العدوى الرئوية والحمى النزفية، التي قد تترافق بالاعتلال الكلوي “المتلازمة الكلوية” ويضطر المريض حينها لغسيل الكلى. ولكن العدوى لا تنتقل من إنسان إلى آخر، في حين أن القوارض لا تصاب بالمرض نتيجة هذا الفيروس، بحسب موقع “نيوز ميديكال” الإلكتروني.

فايروس «هانتا» أو عدوى حمى الفئران الذي يعرف لدى المختصين باسم «الحمى النزفية الوبائية» أو «الحمى النزفية والمتلازمة الكلوية»، أحدث ذعراً ومخاوف واسعة النطاق على مواقع الإنترنت وبين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا بشمال شرق إيطاليا قرب ترييستي وفينيسيا، بعد خبر انتشار «HantaVirus» بدولة سلوفينيا وظهور أول حالة بإيطاليا، وضجت هذه المواقع بأسئلة عديدة تعبر عن قلق الكثيرين من احتمالية انتشار هذا الفايروس بين البشر ليحدث ضربة مضاعفة للبشرية تزامناً مع جائحة كورونا التي لم تنته بعد. ولذلك، فإن هذه المخاوف حسب المواقع تسلط الضوء حول خطورة هذا الفايروس، بدءاً من الحالة المصابة ومروراً بسلسلة من المعلومات حول هذه الفايروسات استناداً إلى أدق المصادر العلمية في هذا الشأن.

بحسب موقع “نيوز ميديكال” الإلكتروني، فقد سبق أن سجلت في الأرجنتين 29 إصابة مؤكدة بفايروس هانتا؛ من بينها 11 حالة وفاة في أقل من 3 أشهر، وذلك خلال الفترة ما بين 28 أكتوبر 2018 إلى 20 يناير 2019، وجميع هذه الحالات سجلت في بلدة إبويين بمقاطعة شوبوت الواقعة جنوبي البلاد، ويبلغ عدد سكان هذه البلدة نحو 2000 نسمة، وبسبب هذه الواقعة أصدرت السلطات الصحية في الأرجنتين في 19 ديسمبر 2018 تحذيراً وبائياً بشأن الزيادة الطارئة في أعداد حالات الإصابة بالمتلازمة الرئوية لفايروس هانتا.

ظهور الأعراض

عادة ما تظهر “حمى الفأر” مع ارتفاع في درجة الحرارة، وصداع، وقشعريرة، وألم في البطن، والتهاب الملتحمة، واحمرار الوجه، واضطرابات في الجهاز التنفسي. بشكل عام، تستمر العدوى من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، ولكن إذا أهملت يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل اعتلال الكلية الوبائي والنزيف والمتلازمات الرئوية.

طرق الوقاية

لا يوجد علاج أو لقاح محدد، ولكن ثبت أن الأدوية المضادة للفيروسات تقلل المرض والوفاة عند استخدامها مبكرًا. ولتجنب العدوى، تقترح بطاقة وزارة الصحة تجنب التعرض للقوارض وفضلاتها، وغسل اليدين كثيرًا، مع النهي عن الجلوس على الأرض في المناطق المصابة خصوصا بالغابات والأرياف، وارتداء كمامة عند تنظيف المناطق الملوثة، مع إيلاء اهتمام خاص لعدم القيام بتوزيع “الهباء الجوي” “aerosol” بشكل عشوائي

قد يهمك ايضاً :

كوبا تعلن عن فعالية لقاحها "عبد الله" ضد كورونا بنسبة 92.28٪

وزارة الصحة تحذر المغاربة من إمكانية حدوث انتكاسة وبائية بالبلاد

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذعر ومخاوف في إيطاليا بعد ظهور أول حالة لعدوى حمى الفئران ذعر ومخاوف في إيطاليا بعد ظهور أول حالة لعدوى حمى الفئران



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib