إعلان الطوارئ في مدينة لوس أنجلوس بعد خروج المظاهرات عن السيطرة
آخر تحديث GMT 14:23:59
المغرب اليوم -

إعلان الطوارئ في مدينة لوس أنجلوس بعد خروج المظاهرات عن السيطرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إعلان الطوارئ في مدينة لوس أنجلوس بعد خروج المظاهرات عن السيطرة

إعلان الطوارئ في مدينة لوس أنجلوس
واشنطن ـ المغرب اليوم

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافن نيوسوم، مساء السبت، حالة الطوارئ في مقاطعة ومدينة لوس أنجلوس، وقام بتحريك الحرس الوطني لمساعدة الشرطة بعد يومين من المظاهرات العنيفة والتي اشتعلت في أعقاب مقتل مواطن أمريكي أسود على يد ضباط الشرطة الأمريكية في ولاية مينيسوتاوقال مصدر في تطبيق القانون بـ الولايات المتحدة لصحيفة تايمز الأمريكية إن الحرس تم نشره في شوارع لوس أنجلوس بحلول منتصف الليل.

وطلب عمدة لوس أنجلوس إريك جارسيتي أن يقوم نيوسوم بتعبئة الحرس بعد أقل من ساعة من توسيع العمدة لحظر التجول، الذي تم تعيينه لأول مرة في وسط المدينة، إلى المدينة بأكملها من الساعة 8 مساءً إلى 5:30 صباح اليوم الأحد. وأعلنت خدمة مترو لوس أنجليس عن وقف جميع عمليات التنقل والرحلات خلال فترة حظر التجول.وطلب رئيس الشرطة أليكس فيلانويفا والعمدة إيريك جارسيتي المساعدة من الحرس الوطني، للتعامل مع الاحتجاجات العنيفة المطردة التي أثارها قتل ضابط شرطة أبيض لمواطن من أصل أفريقي يدعى جورج فلويد في مدينة مينيابوليس.وانتقد قرار استدعاء الحرس الوطني من قبل عضو مجلس المدينة ماركيز هاريس داوسون، الذي يمثل منطقة جنوب لوس أنجلوس.وقال هاريس داوسون في بيان "من الواضح أن خوفنا حقيقي من أن تطبيق القانون الإضافي لن يؤدي إلا إلى المزيد من العنف ضد الأشخاص الملونين".

وتابع "يستغل الأناركيون ألمنا من خلال النهب والعنف - فهذه ليست مسألة حياة سوداء أو أفراد مجتمعنا الذين عانوا من العنصرية والقمع المنهجي - هؤلاء هم إرهابيون محليون".وجاء القرار مع تدهور الوضع في منطقة فيرفاكس، حيث تم تخريب ونهب المتاجر في جروف، بما في ذلك نوردستروم ومتجر آبل. وأضرمت النيران في كشك صغير للشرطة في مركز التسوق.وعندما حطم متظاهر النافذة الأمامية لـ احد المحال القريبة بمطرقة، صرخ البعض ، "لا تفعل ذلك! رجاء!" بينما هلل آخرون.وبدأ المتظاهرون في الاشتباك فيما بينهم، وأنشأ أولئك الذين يحثون على السلام حاجزًا من عربات التسوق حول مدخل المتجر لحمايته ، ولكن بعد لحظات ، قفزت مجموعة أخرى الحواجز وكسرت باب المتجر.واقتحم أكثر من 24 ضابطا المشهد من الجانب الغربي ، وأطلقوا الرصاص المطاطي وأرسلوا مئات العدو.

ومع اقتراب ليل أمس السبت، كانت هناك تقارير أكثر عن نهب في جادة فيرفاكس وميلروز، حيث تم نهب العديد من المتاجر وإضرام النار في مقهى ستاربكس. وركض العشرات من اللصوص في متجر أديداس في شارع ميلروز وإدنبره في الساعة 9:45 مساءً ، ونفدوا حاملين صناديق زرقاء من الأحذية. .كما دخل اللصوص إلى متجر الهدف قبل أن تطردهم الشرطة. واستخدمت شرطة بيفرلي هيلز الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين لطردهم من متاجر روديو درايف. وكانت هناك أيضًا تقارير عن عمليات نهب متفرقة في وسط مدينة لوس أنجلوس وبحلول منتصف الليل ، غادرت الحشود منطقة فيرفاكس ، ولكن كانت هناك تقارير متفرقة عن نهب ، بما في ذلك المزيد من الشرق في شارع ميلروز.وقال جارسيتي إنه يراقب هذه الأحداث، وقد أرسل قائد شرطة لوس أنجلوس ميشيل مور لتنسيق الاستجابة شخصيًا.

وتحرك المتظاهرون أيضًا في مجموعة كبيرة عبر وسط مدينة لوس أنجلوس طوال فترة ما بعد الظهر وحتى المساء، واشتبكوا مع الشرطة في خطوط مناوشة، ووضعوا علامات على الجدران بالكتابات مطالبين بالعدالة لفلويد وغيرهم من الملونين الذين ماتوا على أيدي الشرطة.وقال جارسيتي إن الاحتجاجات المتزامنة ووباء فيروس كورونا كوفيد 19 يمثل أثقل لحظة مررت بها كمقيم في لوس أنجلوس منذ أحداث الشغب في عام 1992.واضطرت سلطات لوس أنجلوس إلى إغلاق جميع مواقع اختبار فيروس كورونا كإجراء وقائي. وكان مسؤولو الصحة قلقين من وجود متظاهرين بأعداد كبيرة، ما قد يعيق تقدم المدينة في القضاء على الفيروس.

قد يهمك ايضا:

الهند تعتقل حمامة بتهمة التجس وتُفجّر أزمة مع باكستان

دونالد ترامب يُوقّع أمرًا تنفيذيًا يستهدف مواقع التواصل الاجتماعي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان الطوارئ في مدينة لوس أنجلوس بعد خروج المظاهرات عن السيطرة إعلان الطوارئ في مدينة لوس أنجلوس بعد خروج المظاهرات عن السيطرة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
المغرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib