الرئيس الايطالي انهى مشاوراته لتشكيل الحكومة
آخر تحديث GMT 22:25:35
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الرئيس الايطالي انهى مشاوراته لتشكيل الحكومة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس الايطالي انهى مشاوراته لتشكيل الحكومة

روما - أ ف ب

انهى الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو مساء السبت مشاوراته في روما لتكليف ماتيو رينزي تشكيل الحكومة الجديدة، فيما اعلن سيلفيو برلوسكوني بقاءه في المعارضة. وصرح رئيس الوزراء الايطالي الاسبق للصحافيين اثر لقائه نابوليتانو "نحن باقون في معارضة بناءة". واكد ايضا انه ابلغ الرئيس "قلقه حيال هذه الازمة الغامضة التي نشأت خارج البرلمان وداخل حزب واحد". وكان يشير الى قيام الحزب الديموقراطي بضغط من زعيمه ماتيو رينزي بسحب الثقة مساء الخميس من حكومة انريكو ليتا رغم ان الاخير كان حتى قبل بضعة اشهر المسؤول الثاني في الحزب. في المقابل، اعلن انجيلينو الفانو مساعد برلوسكوني السابق ونائب رئيس الوزراء المنتهية ولايته وزعيم حزب يمين الوسط الجديد انه مستعد للمشاركة في حكومة رينزي بشرطين، الاول "الا ينتقل محور الائتلاف الحالي +غير الطبيعي+ ليسار الوسط الى اليسار"، والثاني "القيام بخطوات كبيرة" لاخراج البلاد من الازمة. وتدارك الفانو "ولكن للقيام بخطوات كبيرة نحتاج الى وقت. لا يمكن التوصل الى اتفاق (مع رينزي) خلال 48 ساعة". ولحزب الفانو ثلاثون عضوا في مجلس الشيوخ لا غنى عنهم لضمان غالبية حكومية تنتج ائتلافا بين اليمين واليسار. واختتم نابوليتانو مشاوراته السبت بلقاء قادة الحزب الديموقراطي الذين اكدوا له انهم "يضعون في تصرف البلاد كل القدرات التي يتمتعون بها وفي مقدمها شخص ماتيو رينزي". وفي ختام يوم ماراتوني استقبل خلاله خمسة عشر وفدا قال نابوليتانو (88 عاما) في تصريح مقتضب للصحافيين ان هذه اللقاءات كانت "مكثفة" من دون ان يحدد موعد اعلانه هوية من سيخلف ليتا، الامر المرجح الاحد او الاثنين. وبدا ان برلوسكوني الذي لا يزال يتزعم حزبه فورتسا ايطاليا بعد اقالته من مجلس الشيوخ اثر ادانته بالتهرب من الضرائب، عاود اكتساب شرعية سياسية مع زيارته لنابوليتانو وخصوصا انه يعتبر ان الرئيس دفعه الى الاستقالة في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 ليسمي ماريو مونتي مكانه. وعلى رئيس الوزراء الجديد ان يتوافق مع البرلمان الذي لم تنبثق منه غالبية واضحة في الربيع الفائت ليشكل حكومة ائتلافية من اليسار واليمين على غرار سلفه. وتحدثت صحيفة لا ريبوبليكا عن 18 وزيرا "نصفهم نساء" وتوقعت ان يحل الاقتصادي لوكريزيا ريشلين محل فابريزيو ساكوماني في وزارة يرصدها دائما الشركاء الاوروبيون لثالث اقتصاد في منطقة اليورو. فرغم ارتفاع اجمالي الناتج المحلي بنسبة 0,1 في المئة في الفصل الرابع من 2013، بعد عامين من الانكماش الاقتصادي، لا يزال الدين العام لايطاليا يناهز 127 في المئة من اجمالي الناتج المحلي في موازاة بطالة نسبتها 13 في المئة. وتوقعت صحيفة كورييري ديلا سيرا ان تكون اولويات الحكومة الجديدة "التوظيف والضرائب"، رغم ان رينزي لم يوضح حتى الان كيف يعتزم تمويل الاصلاحات التي يريد انجازها. ومن الاسماء التي تداولتها الصحف في الحكومة الجديدة، رئيس فيراري لوكا كورديرو دي موتيزيمولو الذي يدافع عن الانتاج الايطالي وايما بونينو، المفوضة السابقة في الاتحاد الاوروبي والتي قد تحتفظ بحقيبة الخارجية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الايطالي انهى مشاوراته لتشكيل الحكومة الرئيس الايطالي انهى مشاوراته لتشكيل الحكومة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib