حالة طوارئ في ١٠ ولايات في أميركا
آخر تحديث GMT 16:10:36
المغرب اليوم -

حالة طوارئ في ١٠ ولايات في أميركا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حالة طوارئ في ١٠ ولايات في أميركا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - المغرب اليوم

أكد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إعلان حالة الطوارىء في 10 ولايات حتى الآن بسبب فيروس كورونا.

وقال بنس خلال المؤتمر اليومي الذي يعقده البيت الأبيض: " مختبرات آبوت قدمت لإدارة الأغذية والأدوية اختبارا لفيروس كورونا تظهر نتائجه بعد 15 دقيقة".وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، تجاوز عدد الإصابات بكورونا بلاد الصين، حيث وصلت الإصابات بأمريكا ليصل إلى 81,321.

وتعد الولايات المتحدة في الوقت الحاضر ثالث أكثر البلدان تضررا من فيروس كورونا الجديد ويوجد 42164 حالة وفاة و 471 حالة وفاة، وبينما سجلت نيويورك غالبية الحالات، فقد أبلغت العاصمة الأمريكية واشنطن عن وجود نحو 183 حالة ووفيات.

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أن العلماء حذروا من أن الولايات المتحدة ستصبح يوما ما "الدولة الأكثر تضررا من جائحة الفيروس".

وأشارت الصحيفة، إلى أن العدد الكلي للمصابين في الولايات المتحدة وصل إلى 81,321 شخصا ممن تأكدت إصابتهم بالفيروس، من بينهم أكثر من 1000 حالة وفاة، مسجلة بذلك أكثر من الحالات التي شهدتها الصين أو إيطاليا أو أي بلد آخر، وفقا للبيانات التي جمعتها الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أنه "على الرغم من أن النظام الطبي الأمريكي لا مثيل له وأن النظام الصحي العام له سمعة كواحد من أفضل الأنظمة في العالم، إلا أن سلسلة من الأخطاء والفرص الضائعة أعاقت استجابة المواطنيين للتحذيرات، الأمر الذي أدى إلى أرتفاع عدد المصابين بكورونا".

وشددت الصحيفة، على أنه "من بين الأسباب: الفشل في أخذ الوباء على محمل الجد حتى عندما اجتاح الصين، والنقص الحاد في الأقنعة ومعدات الحماية للأطباء والممرضات الملامسين للمرضى وغيرها".

وفي وقت سابق، أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم الخميس، وفاة 100 حالة جديدة، مصابة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحالات إلى 385 حالة وفاة.

أعرب حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو، عن توقعه بتفوق أزمة وباء كورونا على قدرة المنظومة الصحية للولاية برمتها.

وتحدث حاكم ولاية نيويورك، خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، داقا ناقوس الخطر مرة أخرى بإعلان ارتفاع حالات الفيروس التاجي والوفيات جراء الإصابة به في نيويورك.

وأصدر حاكم نيويورك، كومو، مرسومًا جديدًا بحظر الاتصال في ملاعب المدينة وطرح اقتراحًا لإغلاق بعض شوارع مدينة نيويورك أمام حركة المرور.

وقال عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، الإثنين، إن الوضع سيكون أسوأ في أبريل وسيزداد سوءا في مايو، فيما يتعلق بالإصابات بفيروس كورونا، منتقدا طريقة تعامل إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع الوضع في المدينة.

وقال دي بلاسيو لبرنامج "ميت ذا بريس"، على قناة سي إن بي سي، "أخشى أن يكون شهر مايو أسوأ من أبريل في جائحة كورونا".

وهاجم دي بلاسيو البيت الأبيض في أسلوب تعامله مع الأزمة الصحية الأكبر في البلاد، قائلا: "لن يرفع الرئيس أصبعه لمساعدة مسقط رأسه نيويورك، لا يمكنني أن أكون صريحًا أكثر من ذلك: إذا لم يتحرك الرئيس، سيموت الناس".

واعتبر أن الجيش الأميركي تعرض للتهميش في هذه الأزمة"، قائلا إن البيت الأبيض "في حالة إنكار"، وأن ليس كل الأشخاص يفعلون ما في وسعهم في معالجة هذه الأزمة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن نيويورك منطقة كوراث، وهو ما يتيح لها الاستفادة من المخصصات الفيدارلية لمواجهة وباء كورونا، لكن الرئيس انتقد أيضا طريقة إدارة دي بلاسيو للمدينة، قائلا إن هناك عملا أكبر من ذلك كان يجب فعله.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 100 شخص في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، ما يرفع اجمالي الوفيات في البلاد إلى 389 حتى هذا التوقيت من الاحد، بحسب تعداد رسمي لجامعة جونز هوبكنز.

والولايات الأمريكية الأكثر تأثرًا بالفيروس هي نيويورك مع 114 وفاة، وواشنطن مع 94، وكاليفورنيا مع 28.

وسجلت حتى الآن 30 الف اصابة على الأقل بالفيروس في جميع أنحاء البلاد.

وأعلن، الأحد، عن إصابة السناتور الجمهوري راند بول بالفيروس، ليكون بذلك أول عضو في مجلس الشيوخ يصاب بـ "كوفيد-19"، ولينضم بذلك إلى عضوي مجلس النواب بن ماك آدامز عن يوتا وماريو دياز-بالارت عن فلوريدا بالمرض.

وتأثّرت قطاعات واسعة في الاقتصاد الأمريكي بتداعيات "كوفيد - 19" على غرار شركات الطيران وقطاع السفن السياحية إلى جانب الفنادق وجزء كبير من قطاع الترفيه، بينما لزم ملايين الأميركيين منازلهم إما خوفا من الإصابة بالفيروس أو بناء على أوامر صدرت بذلك.

فيما أعلن وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، أن خطة إنقاذ طارئة تعدّها الإدارة الأميركية لصالح الأعمال التجارية التي تضررت بفعل وباء كوفيد-19 العالمي تشمل مساعدات على شكل سيولة بقيمة أربعة تريليون دولار.

قد يهمك أيضَا :

نتنياهو وبنس يوجِّهان دعوة إلى وحدة الموقف ضد إيران في اختتام مهرجان "أوشفيتز"

نائب الرئيس الأمريكي يجري اتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء العراقي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حالة طوارئ في ١٠ ولايات في أميركا حالة طوارئ في ١٠ ولايات في أميركا



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 03:54 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"
المغرب اليوم - مذيع في

GMT 22:44 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

وفاة وزير فرنسي سابق بسبب فيروس "كورونا"

GMT 10:25 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

الصحة العالمية تكشف موعد انتهاء فيروس كورونا

GMT 14:11 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رسم للفنان الفرنسي

GMT 16:24 2020 الخميس ,26 آذار/ مارس

ترامب يعلن موعد القضاء على فيروس كورونا

GMT 21:30 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 02:01 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

ملكة هولندا تتألق باللون الأصفر الكناري في نيجيريا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib