اعتقال شاب بريطاني في مطار مانشستر لدى عودته من سورية حيث قاتل داعش

اعتقال شاب بريطاني في مطار "مانشستر" لدى عودته من سورية حيث قاتل "داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اعتقال شاب بريطاني في مطار

إيدن أسلين
لندن ـ كاتيا حداد

اعتقل ناشط بريطاني،  قاتل ضد تنظيم "داعش" على خط المواجهة، بعد وصوله الى مطار "مانشستر". وتم احتجاز إيدن أسلين (23 عامًا) لاستجوابه بعد اتهامه بـ"التحضير لمحاربة داعش" و "امتلاك مواد لأغراض إرهابية". وقال متحدث باسم شرطة "نوتنغهامشير": لقد "تم القبض على الشاب البالغ من العمر 23 عامًا للاشتباه به في ارتكاب جرائم الإرهاب، بعد ادعاءات بأنه شارك في التحضير لمحاربة "داعش" وامتلاكه مواد لأغراض إرهابية. وأضاف: "سيتم استجوابه من قبل ضباط متخصصين في وقت لاحق، مشيرًا الى أن هذا الشخص معروف للشرطة وهو جزء من تحقيق مستمر".

وغادر أسلين مؤخرا المملكة المتحدة في يناير/ كانون الثاني من هذا العام للمشاركة في معركة استعادة الرقة من "داعش". وانضم مجددا إلى القوات الكردية بعد إلغاء كفالة الشرطة التي رأت تسليم جواز سفره لمنع السفر إلى الخارج بعد ما كان في سورية والعراق.

وخلال آخر زيارة له في سورية التقى بجنود بريطانيين وأميركيين أثناء محاولات كردية لاستعادة بلدة جزرا. وقال: "كنت قد التقيت بأعضاء الفرقة 82 المحمولة جوا خارج بلدة جزرة خلال عملية استعادة البلدة  بأيام قليلة، وقد تعرفت عليهم من خلال المزاح".

وقال أسلين إنه حصل على احترام القوات الخاصة البريطانية العاملة في المنطقة، التي عرضت تقديم المعلومات الاستخبارية. وكان هناك حلفاء، ولكن عندما نعود نعامل كعدو". وفي مقابلة سابقة قال: "داعش مثل السرطان. يمكن تركه دون علاج، وسوف يستمر في النمو. المحتجون المناهضون للحرب ليس لديهم أي فكرة عن نوع الناس الذين ينتمون لداعش. ولا يمكن التفاوض معهم".

وبعد سبعة أشهر أمضاها في سورية عاد إلى المملكة المتحدة، وألقت الشرطة البريطانية القبض عليه من على متن الطائرة التي هبطت في مانشستر يوم 16 يوليو/ تموز. وقال: "جئت إلى اليونان الشهر الماضي للقيام بعمل إنساني في مخيم للاجئين للأكراد للمساعدة في تعليمهم الإنجليزية حتى يكون لديهم وقت أكثر سلاسة للسفر على الرغم من أوروبا يمكن أن يقدم تقريرا أفضل بسبب الاستغلال والتحرش الجنسي، أو أفراد الأسرة المفقودين وأشياء من هذا القبيل. وأنا على وشك أن أعيش في اليونان".

وانضم أسلين  23 عامًا إلى القتال ضد "داعش" في أبريل/ نيسان 2015 بسبب بربريته وإساءة معاملة الشعب الكردي. وقد ألقي القبض عليه في مطار هيثرو في فبراير / شباط 2016 عندما عاد إلى أرض الوطن، وأطلق سراحه  بكفالة حتى أكتوبر / تشرين الأول، في حين تم التحقيق في ما كان يفعله. ولم توجه إليه أية تهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال شاب بريطاني في مطار مانشستر لدى عودته من سورية حيث قاتل داعش اعتقال شاب بريطاني في مطار مانشستر لدى عودته من سورية حيث قاتل داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال شاب بريطاني في مطار مانشستر لدى عودته من سورية حيث قاتل داعش اعتقال شاب بريطاني في مطار مانشستر لدى عودته من سورية حيث قاتل داعش



ارتدت بذلة فضفاضة لامعة مِن اللونين الزهري والأحمر

تألّق سيلين ديون خلال توديع جمهورها في تايوان

تايبيه ـ ليليان ضاهر
عادت المغنية العالمية سيلين ديون، إلى أفضل حالاتها بعد أن حقّقت نجاحا كبيرا في تايوان التي سافرت إليها ضمن جولاتها الفنية عقب عودتها إلى المسرح بعد خضوعها لجراحة في أذنها. وودّعت الجماهير التايوانية النجمة سيلين ديون، البالغة من العمر 50 عاما، إذ تجمهروا أمام مطار تايبيه سونغشان عقب إحيائها حفلة غنائية ناجحة في تايوان ضمن جولتها العالمية في عدد من المدن الآسيوية. وارتدت سيلين بذلة فضفاضة لامعة من اللونين الزهري والأحمر، وظهرت برفقة حراسها الشخصيين حيث وقفت تودع جمهورها وتحتضنهم، وانتعلت حذاء أحمر، وارتدت حقيبة يد جلدية سوداء ونظارة شمس، وتألقت بتسريحة شعر ذيل حصان، مما أعطاها مظهرا شبابيا ذا حيوية. ومن المقرر أن تأخذ سيلين استراحة في لاس فيغاس، على أن تواصل جولتها الفنية في آسيا وأستراليا ونيوزيلندا. يذكر أنه كان من المقرر أن تقدم في الأصل شركة "The hitmaker" عروضها يومي الأربعاء والجمعة في تايبيه، لكنها

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

عودة "الشباشب العصرية" من جديد إلى منصّات الموضة
المغرب اليوم - عودة

GMT 07:17 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب
المغرب اليوم - 10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة
المغرب اليوم - أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة

GMT 07:26 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
المغرب اليوم - جزيرة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib