الأمم المتحدة تتوقع تنامي الاحتياجات الإنسانية في ليبيا في حال استمرار المعارك
آخر تحديث GMT 10:18:01
المغرب اليوم -
زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر يضرب غربي إيران فيروس كورونا يتسبب بإلغاء مباراة إنتر وسامبدوريا رئيس كوريا الجنوبية يعلن أن بلاده سترفع مستوى الخطر من فيروس كورونا إلى أعلى درجة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان يعلن أن "هناك تخوفات من تعطيل إجراءات الانتخابات العامة للكنيست، بسبب فيروس كورونا في إسرائيل". الصحة الفلسطينية تعلن أن فحوصات عمال المطعم الذي زاره الوفد الكوري في أريحا كانت سلبية، ولا يحملون المرض وسيبقون في العزل أسبوعاً إضافياً أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات: اتفاقية أوسلو أنهتها "إسرائيل" وهي غير معمول بها الآن ولن نكون سلطة خدماتية قوات الاحتلال تعتقل والدة الشهيد ماهر زعاترة شركة الاتصالات تعلن عن عمل تخريبي عطل خدمتي الهاتف و"النت" بـ 274 خطاً في غزة إصابة 17 شخصا على الأقل في انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد مديرية صحة بيت لحم تتفقد عدد من المطاعم والفنادق للتأكد من عدم وجود إصابات بـ"كورونا"
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تتوقع تنامي الاحتياجات الإنسانية في ليبيا في حال استمرار المعارك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمم المتحدة تتوقع تنامي الاحتياجات الإنسانية في ليبيا في حال استمرار المعارك

الأمم المتحدة
واشنطن ـ يوسف مكي

توقع نائب مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، كاسبر أنغبورغ، أن تقود مواصلة المعارك في ليبيا إلى تنامي عدد الاحتياجات الإنسانية في هذا البلد. وفي حديث صحافي، الجمعة، قال المسؤول الأممي: "هناك مخاوف كبيرة من أن العودة إلى أعمال قتالية واسعة النطاق قد تتسبب في زيادة الاحتياجات الإنسانية"، مشيرا إلى أن الشعب الليبي لا يزال يحمل أعباء المعاناة بسبب عجز أطراف النزاع عن إيجاد حل سياسي له. وأضاف أنغبورغ أن الأمم المتحدة والجهات الإنسانية الشريكة لها تضع خططا للرد السريع على التفاقم المحتمل للأزمة الإنسانية في البلاد. وأشار إلى أن لب المسؤولية عن تقديم مساعدات لمحتاجيها تتحمله السلطات الليبية، لكن الأمم المتحدة تنسق جهودها معها "للتأكد من أن الأشخاص الأكثر تعرضا للخطر، سواء أكانوا ليبيين أو أجانب، يتلقون المساعدات الإنسانية اللازمة".

وتشهد ليبيا أزمة أمنية وسياسية حادة في ظل غياب مؤسسات دولة فعالة في هذا البلد، مع وجود حكومة الوفاق الوطني (المعترف بها من قبل الأمم المتحدة) برئاسة فايز السراج، ومقرها طرابلس، من جهة، والحكومة "المؤقتة" تحت رئاسة، عبد الله الثني، ومقرها مدينة طبرق (شرق). وتعتمد هذه الأخيرة على قوات "الجيش الوطني" التي شنت هجوما على طرابلس مطلع أبريل الماضي، وتواجه مقاومة شرسة من قبل القوات التابعة لحكومة الوفاق.

قد يهمك ايضا :

الجيش الوطني الليبي يسيطر جوًا على طرابلس واشتباكات عنيفة جنوبًا على المحاور

الأمم المتحدة تجدد دعمها للمسار السياسي لتسوية قضية الصحراء

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تتوقع تنامي الاحتياجات الإنسانية في ليبيا في حال استمرار المعارك الأمم المتحدة تتوقع تنامي الاحتياجات الإنسانية في ليبيا في حال استمرار المعارك



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وجيجي حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان بإطلالة ساحرة

ميلان - المغرب اليوم

GMT 23:39 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

المغرب تزف خبرًا سارًا لأشرف بن شرقي

GMT 01:29 2015 الأحد ,01 شباط / فبراير

طرق التعامل مع الرجل المشغول دائمًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib