تعرف على أغرب الحيوانات البرية التي تلقتها الملكة إليزابيث كهدايا
آخر تحديث GMT 09:03:53
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

أعطاها رئيس ليبيريا زوجًا من "فرس النهر القزم" في 1961

تعرف على أغرب الحيوانات البرية التي تلقتها الملكة إليزابيث كهدايا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على أغرب الحيوانات البرية التي تلقتها الملكة إليزابيث كهدايا

الملكة إليزابيث الثانية
لندن - المغرب اليوم

ليس سراً أن الملكة إليزابيث الثانية تحب حيواناتها الأليفة من الكلاب والخيول، وطوال فترة حكمها حصلت على العديد من الحيوانات البرية كهدايا بما في ذلك الطيور والزواحف الغريبة وبعض أكبر الثدييات في العالم، والتي تبرعت بمعظمها إلى حديقة حيوانات لندن ZSL، أقدم حديقة حيوانات علمية في العالم، وحديقة حيوانات "Whipsnade" ومحميات الطيور في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وكان عام 1961 عاماً مليئًا بالهدايا الغريبة للملكة حيث تلقت زوجا من فرس النهر القزم من رئيس ليبيريا وزوجا من التمساح النيلي من سكان بيريدينغ في نهر غامبيا، وفي عام 1968، وخلالها زيارتها إلى البرازيل، تم منحها زوجا من حيوان الكسلان أو الداب وزوجا من اليَغْوَر أو النمر الأمريكي واللذين أطلقت عليهما اسمي ماركيز وإيزيتا.
في عام 1972، مُنحت الملكة فيلًا أفريقيًا يحمل اسم جامبو من قبل رئيس الكاميرون آنذاك، وخلال رحلته إلى المملكة المتحدة، كانت وجبات جامبو على متن الطائرة تتكون من الموز والأفوكادو والسكر، وفي نفس العام، قدمت حكومة وشعب سيشيل للملكة زوجا من سلاحف الدابرا العملاقة والتي يمكن أن تعيش 250 عامًا.

كما حصلت الملكة من رئيس البرازيل آرتور دا كوستا عام 1976، على زوج من آكلي النمل العملاقة والأرماديلو أو المدرع، كما منحها دا كوستا مجموعة من طيور الطوقان بما في ذلك زوج من طوقان توكو، طوقان أبيض الحنجرة وطوقان قنواتي المنقار.

وبمناسبة احتفالها باليوبيل الفضي عام 1977، أرسلت حدائق الحيوانات الملكية في مدينة ملبورن الأسترالية إلى الملكة، ستة حيوانات من الكنغر الحمراء، واثنين من طيور الكركي المتورد، وفأر رمل سمينا، والتي تم نقلها جميعها إلى حديقة الحيوانات في لندن.

وفي السنوات الأخيرة، كانت هداياها من الحيوانات عبارة عن أبقار وخيول إلى حد كبير، قدمها لها الكنديون بشكل رئيس، وخلال فترة حكمها الطويلة تلقت أكثر من 14 فرسًا وخيلا، بما في ذلك خيل تلقته من ملك العراق فيصل بمناسبة ذكرى صعودها إلى العرش عام 1953، وفي العام نفسه حصلت على حصانين بولو من الرئيس الأرجنتيني بيرون، حيث تم استخدام الخيول الموهوبة للملكة على مر السنين لركوب الخيل أو التنقل، وفقا للمؤسسة الخيرية "Royal Collection Trust".

قد يهمك ايضا:

قصر باكنغهام يكشف كواليس الزواج السري للأميرة بياتريس حفيدة ملكة بريطانيا

حفيدة إليزابيث الثانية تُفكر في مغادرة بريطانيا للعيش في إيطاليا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أغرب الحيوانات البرية التي تلقتها الملكة إليزابيث كهدايا تعرف على أغرب الحيوانات البرية التي تلقتها الملكة إليزابيث كهدايا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib