7 أسرار وراء أناقة وجاذبية إطلالات ميشيل أوباما
آخر تحديث GMT 16:39:22
المغرب اليوم -

من بينهما اعتماد الألوان الجريئة والاحتشام

7 أسرار وراء أناقة وجاذبية إطلالات ميشيل أوباما

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 7 أسرار وراء أناقة وجاذبية إطلالات ميشيل أوباما

ميشيل أوباما
واشنطن - رولا عيسي

عندما أصبحت ميشيل أوباما، السيدة الأولى للولايات المتحدة الأميركية، في عام 2009، أصبحت أول امرأة تتولى مثل هذا الدور المؤثر في عالم الموضة، بعد أن عملت محامية في برينستون , وتلقت تعليمها في جامعة شيكاغو، ودخلت إلى دائرة الضوء , حيث كانت كل ما تفعله أو لم تفعله يخضع للفحص , بما في ذلك ما ارتدته، وبدأ الناس يهتمون فجأة بما ترتديه ميشيل أوباما السيدة الأولى الأميركية.

وسارعت السيدة الأولى إلى احتضان هذا الجانب من خلال وظيفتها الجديدة، حيث سلطت الضوء على أن التعليم العالي والاهتمام بالأحذية لا يستبعد أحدهما الآخر , مع استراتيجية نمطية للأزياء الرسمية والغير رسمية , وسرعان ما أصبحت ميشيل أوباما رمزًا من رموز الموضة ، مما يظهر للعالم ما بدت عليه المرأة الأميركية وما الذي اعتمدته في القرن الواحد والعشرين.

و تشير صحيفة "التلغراف" البريطانية إلى سبعة دروس يمكن تعلمها من أزياء ميشيل أوباما :
1. التركيز على أفضل مناطق الجسم

خلال سنواتها في منصبها كسيدة أولى، أصبحت البلوزات بلا أكمام التي تبرز عظام الكتفين، أهم القطع التي تظهر بها ميشيل في بعض الأحداث الغير رسمية، وكتبت ميشيل عن هذه الظاهرة في مذكرتها الجديدة Becoming "ارتديت ثوبًا بلا أكمام خلال خطاب باراك في الجلسة المشتركة للكونغرس وفستانًا أسود بلا أكمام أيضًا , بعد تولي أوباما منصبه رسميًا في البيت الأبيض، وفجأة كانت ذراعي تتصدر عناوين الصحف".

يمكن الحصول من خلال محرك البحث "غوغل" على مئات النتائج بشأن كيفية صنع واحدة من تلك البلوزات في المنزل ، من دروس الفيديو إلى الخطط التجريبة ، وبالإضافة إلى إبراز عظمة الكتفين، إلا أن هناك درسًا رئيسيًا يمكننا تعلمه من ميشيل أوباما وهو عندما ترتدي ملابسك ، ركزي على أفضل مناطق الجسم لإبرازها فكان اختيارها لبلوزات عديدة من دون أكمام أو كتف أو متوسطة الحجم تجذب الانتباه بهدوء إليها , بينما تبعد الأنظار عن مناطق أخرى قد لا تريد إبرازها أمام الكاميرات.
 
2- الألوان الجريئة
كسيدة أولى ، كان من السهل على ميشيل التمسك بالألوان المحايدة من الكريمي والازرق والرمادي والاسود، وعلى الرغم من أن هذه الألوان أنيقة وبسيطة، إلا أن ميشيل اعتمدت ألوانًا عصرية وغير رسمية أكثر , حيث ارتدت بدلة مكون من سترة وتنورة، باللون الأصفر من J.Crew في أول حدث لها في البيت الأبيض ، وهو ما عرفنا أن ميشيل ستكون أكثر جرأة عندما يتعلق الأمر بالملابس الرسمية.
 ومع ميلها للألوان الجريئة فقد كان اللون البنفسجي ، القرمزي والأزرق اللازوردي  , أبرز الألوان في خزانة ميشيل أوباما ما يجعلنا نعيد النظر في ملابسنا السوداء المعتادة التي نرتديها في المناسبات الرسمية.
كانت تحب أيضًا الفساتين المطبوعة أو الرسمية، مما دفع الكثير لاعتباره أسلوبًا سياسيًا مناسبًا.

3- التنوع والمزج بين القصير والطويل
كانت ميشيل على درجة كبيرة من اعتماد مختلف الألوان في ملابسها بين القصير والطويل والمتوسط , و في أحد الأيام كانت ترتدي سترة من J.Crew ، في اليوم التالي ثوب من Diane von Furstenberg. كما أنها غالبًا ما تدمج بين الإثنين ، مرتدية تنورة مايكل كورس مع قميص من Gap ، لتناول الغداء مع السيدة الأولى السابقة نانسي ريغان في البيت الأبيض، كما أنها اعتمدت التنوع في ملابسها ما بين الطويل والقصير والمتوسط.
وجعلت الموضة أكثر بساطة وأكثر شمولًا ، مما يدل على أنه لا يزال بإمكانك المشاركة بغض النظر عن ملابسك أو رصيدك المصرفي , كما كان الجينز والحذاء الرياضي جزءًا من خزانة ملابسها مثل أحذية Ralph Lauren و Manolo Blahnik.

4- الاكسسوارات
من سلسلة مزدوجة من اللؤلؤ الوردي إلى القفازات الجلدية وأقراط الثريا والقطع الذهبية المنمقة من الأساور، أثناء توليها منصب السيدة الأولى، اعتمدت ميشيل أوباما هذا الأسلوب فهي لا تخجل في التنوع في ارتداء مختلف الاكسسوارات ولا تعتمد شكلًا او نمطًا واحدًا، كما كان هناك أيضًا مجموعة من الدبابيس ، الأحزمة والقلائد، والتي كانت تضيف بعدًا جديدًا للأزياء البسيطة.

5- السترات
عندما ارتدت أوباما سترة سوداء من "ألايا" لمقابلة الملكة في عام 2009 ، علق المصمم أوسكار دي لا رنتا "لا تذهبين إلى قصر باكنغهام وانتِ ترتدي سترة." ومع ذلك ، أثبتت ميشيل للمصمم دي لا رنتا ونقادها الآخرين ، من خلال تنسيقها سترة مع تنورة سوداء أنيقة وبلوزة بيضاء وعقد من اللؤلؤ، أن ارتداء الملابس الرسمية لا يجب أن يكون فظًا وأنه يمكن أن يكون بسيطًا وسلسًا.
وفي مقابلة مع مجلة فوغ في الولايات المتحدة ، كانت ترتدي سترة بسيطة من الكشمير، بينما في أول زيارة رسمية لها إلى لندن ، اختارت ارتداء سترة مزخرفة باللون الكريمي من J.Crew. والتي بيعت في غضون ساعات بعد ظهورها بها.
6- لا تلتزم فقط بالأسماء التي تعرفها
كان لدى ميشيل عدد لا يحصى من مصممي الأسماء الشهيرة الذين يصطفون لتختار واحدًا من بينهم، وبينما كانت ترتدي في كثير من الأحيان من العلامات التجارية الشهيرة بما في ذلك مايكل كورس وغوتشي ، فقد أحبت أيضًا دعم الأسماء الجديدة تمامًا مثل دوقة كامبريدج ، كل شيء تقريبًا ارتدته كسيدة أولى كان يباع بعد ساعات من ارتدائه، فبالنسبة لكل علامة تجارية أيدتها ، قدرت قيمة دعم أوباما بنحو 38 مليون دولار واستغلت هذه القوة لدعم العديد من المصممين بما في ذلك براندون ماكسويل وجيسون وو وروكساندا بالإضافة إلى المصمم النيجيري دورو أولوو , الأهم من ذلك ، أنه خلال اختيار العمل مع أسماء أقل شهرة أثبتت أنه عندما يتعلق الأمر بالموضة يجب عليك ارتداء ما يلفت انتباهك بدلًا من التركيز على اسم وشهرة العلامة التجارية.
 
7- ليس عليك التعري لتكوني مثيرة
ارتدت ميشيل أوباما الكثير من الأزياء التي لا تكشف الكثير من جسمها، بداية من ثوب جايسون وو، الأبيض ذو الكتف الواحد الذي اختارت ارتدائه في حفل الافتتاح في عام 2008 إلى ثوب قرمزي من ألكسندر ماكوين ظهرت به في عام 2011  , وفي مأدبة عشاء واشنطن الأخيرة في عام 2016 ، اختارت ميشيل ارتداء فستان من دار أزياء فيرساتشي باللون الذهبي المتلألئ والذي لم يظهر به أي فتحة أو إظهار مفاتنها وعلى الرغم من ذلك كان مثيرًا وأنيقًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 أسرار وراء أناقة وجاذبية إطلالات ميشيل أوباما 7 أسرار وراء أناقة وجاذبية إطلالات ميشيل أوباما



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 11:29 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
المغرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 14:17 2024 السبت ,23 آذار/ مارس

محمد صلاح ينشر صورة غامضة على "إكس"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib