أنونيموس للقرصنة تعلن حسابات تويتر المؤيدة لـداعش
آخر تحديث GMT 16:44:06
المغرب اليوم -

تتضمن الصفحة الرسمية للرئيس أوباما وهيلاري كلينتون

"أنونيموس" للقرصنة تعلن حسابات "تويتر" المؤيدة لـ"داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"أنونيموس" للقرصنة تعلن حسابات "تويتر" المؤيدة لـ"داعش"
لندن - كاتيا حداد

كشفت مجموعة "أنونيموس" للقرصنة عن قائمة تضم 20 ألفًا من حسابات "تويتر" المؤيدة لـ "داعش" على موقع "باستيبين"، والغريب أن القائمة تضم حساب الرئيس الأميركي أوباما و المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون و"بي بي سي نيوز" وصحيفة "نيويورك تايمز" و"سي إن إن" وحسابات صحافية أخرى، ويبدو أن بعض الحسابات لا علاقة لها بـ"داعش" إلا أن المجموعة أوضحت أن إدراجها جاء بسبب كونها باللغة العربية.

وتعطل مجموعة "أنونيموس" حسابات "تويتر" الموالية للتنظيم منذ هجمات "شارلي إبدو" في باريس، إلا أنها ضاعفت جهودها بعد هجمات باريس الأخيرة التي أسفرت عن مقتل 130 شخصًا على أيدي متطرفي "داعش".

وتبدو الحسابات التي لا علاقة لها بالتطرف نشطة، ولم يتضح ما إذا كان تم إعادة هذه الحسابات بعد تعطيلها، ولم يتم التحقق بشكل مستقل من قائمة الحسابات، بينما تم ربط القائمة بفيديو من قبل مجموعة "أنونيموس" نشر في 18 تشرين الثاني / نوفمبر للإعلان عن الاستيلاء على هذه الحسابات، وتعتبر المجموعة عرضة لعدم التحقق والتضليل نظرًا لطبيعة العمل الجماعية مع مساهمة الكثير من الأعضاء بشكل مستقل.

أنونيموس للقرصنة تعلن حسابات تويتر المؤيدة لـداعش

وأفاد عضو مقنع في المجموعة خلال الفيديو: "حان الوقت لندرك أن منصات التواصل الاجتماعي هي وسيلة قوية لاتصالات داعش، وفي الوقت نفسه أثبتت وسائل التواصل الاجتماعي أنها سلاح متطور، ويجب علينا أن نعمل معًا لاستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية للقضاء على الحسابات الموالية للمتطرفين".

وأضاف: "استطاعت أنونيموس السيطرة على 20 ألف حساب على تويتر تابعًا لداعش، سوف نستمر في مطاردة داعش ومواقعها وحساباتها ورسائلها الإلكترونية، من الآن فصاعدًا لن تجد داعش مكانًا آمنًا لها على الإنترنت، سوف نتعامل معكم باعتباركم فيروسًا ونحن العلاج".

وأشارت مجموعة "أنونيموس"، إلى أن بعض الحسابات ربما يتم عمل نسخة احتياطية منها بواسطة "تويتر"، وأوضح مؤسس موقع التحقيق مفتوح المصدر "بيلينغكات" إليوت هيغينز: "ربما تريد مجموعة أنونيموس تكبير عدد الحسابات فقط".

وأعلنت مجموعة قرصنة أخرى تدعى "غوست سيك"، أنها تسللت إلى موقع موالى لـ "داعش" للإعلان عن بيع "بروزاك" وأقراص "فياغرا"، وجاء في الإعلان: "داعش عليكم تعزيز هدوئكم والكثير من الناس يتناولون هذه الأشياء، ويرجى النظر إلى هذا الإعلان الجميل حتى يمكننا تطوير البنية التحتية لإعطائكم المحتوى الذي تتوقون إليه".

وكشفت مجموعة "أنونيموس" عن أحدث إضافة في حملتها المضادة لـ"داعش" فيما يسمى "ريكرول" وهي نكتة التصيد الكلاسيكية والتي تربط المتابعين بأغنية "نيفر غانا غيف يو آب" لريك أستلي، وبيّنت الجماعة أنها ستبدأ في نشر روابط "ريكرول" في الهاشتاغ الداعم لـ"داعش"، والذي يمكن استخدامه من قبل المتطرفين المحتملين الذين يريدون معرفة المزيد عن التنظيم المتطرف.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنونيموس للقرصنة تعلن حسابات تويتر المؤيدة لـداعش أنونيموس للقرصنة تعلن حسابات تويتر المؤيدة لـداعش



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا تُخفي بطنها بذراعها في إطلالةٍ مثيرةٍ للجدل

واشنطن-المغرب اليوم

GMT 20:58 2015 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

فرح يوسف تنشر صورة لها من أميركا على "فيسبوك"

GMT 21:28 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

3 عوامل خلف تألق المنتخب القطري لليد في أمم آسيا

GMT 10:32 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

وفاة مهاجر مغربي دهسًا تحت عجلات قطار في إيطاليا

GMT 07:45 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

حمالات الصدر أبرز مشاكل السيدات في موسم الاحتفالات
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib