محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي بارقة أمل وتفاؤل بالمستقبل
آخر تحديث GMT 19:08:11
المغرب اليوم -
الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى العمل على وقف إطلاق النار في الشمال السوري "قبل خروج الوضع عن السيطرة" رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي يطالب بتأجيل جلسة البرلمان الاستثنائية إلى يوم الأحد بدلا من يوم غد السبت الزمالك يؤمن نفسه بثلاثية أمام الترجي قبل الإياب في تونس اليونان تؤكد أنها لن تسمح لأي كان بأن يدخل بطريقة غير شرعية عبر حدودها المبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة يعلن أن مسارات التفاوض يمكن أن تمضي قدما في ظل الانتهاكات الحالية للهدنة اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين عند حدودها مع تركيا الإعلان عن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في إسرائيل ليصبح عدد المصابين 4 وفاة المواطن البريطانيا المصابا بفيروس كورونا على متن السفينة "رينسيس دايموند" في اليابان الكرملين يعلن أن موسكو تأمل في أن تفعل تركيا ما بوسعها لحماية الرعايا والمنشآت الدبلوماسية الروسية لديها الكرملين يعلن أن القوات التركية في إدلب لا يجب أن تتواجد خارج نقاط المراقبة الخاصة بها
أخر الأخبار

يحظى بدعم وتشجيع دائمين ضمن مساريه الحكومي والخاص

محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي بارقة أمل وتفاؤل بالمستقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي بارقة أمل وتفاؤل بالمستقبل

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
القاهرة - المغرب اليوم

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات كانت وستظل سبّاقة في إطلاق المبادرات والمشاريع والرؤى التي تعلي شأن الشعب الإماراتي وتخدم المنطقة العربية والعالم، مشيرا إلى تطلعه لجعل الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل بالمستقبل.وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إنَّ استمرارية هذه الجهود تعزز مكانة دولة الإمارات لتظل النموذج والقدوة في التطوير والتنمية ضمن شتى القطاعات بما في ذلك القطاع الإعلامي الذي يشغل مساحة وافرة من اهتمام الإمارات ويحظى بدعم وتشجيع دائمين ضمن مساريه الحكومي والخاص.

وأضاف: "اعتدنا في الإمارات أن نكون سبّاقين في الأخذ بزمام المبادرة، وقبل 20 عاما أدركنا أن الإعلام في هذا الجزء من العالم يعاني فجوة تمثلت في عدم وجود كيان يجمع القائمين عليه ويمنحهم جسور تواصل فعالة لمناقشة واقع ومستقبل مهنتهم، لذا كانت المبادرة لسد هذه الفجوة بتأسيس منصة تدعم فرص تطوير الإعلام وتأكيد قدرته على خدمة شعوب المنطقة والعالم وتشجّع صنّاع الإعلام العربي على الارتقاء بإمكاناته لمواكبة معطيات العصر ومتطلباته".

جاء ذلك بمناسبة حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم احتفالية نادي دبي للصحافة بمرور 20 عاما على تأسيسه، بناء على أفكاره وتوجيهاته.

وحضر الاحتفالية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام.

الاحتفالية تأتي بالتزامن مع تسلُّم دبي درع عاصمة الإعلام العربي، في المقر الجديد للنادي في "ون سنترال" التابع لمركز دبي التجاري العالمي.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديره لما يقدمه نادي دبي للصحافة من إسهامات وما يقوم عليه من مبادرات ومشاريع تراعي البعدين المحلي والعربي، وما يطرحه من برامج تدريبية وتثقيفية هدفها إعداد أجيال من الإعلاميين المؤهلين.

وأكد ضرورة تعزيز فرص شباب الإعلاميين بتوفير مجالات التدريب والتأهيل اللازمة لرفع كفاءاتهم المهنية وإمدادهم بمقومات النجاح والتميز.

وقال: "الإعلام يلامس حياة الناس ويتفاعل معهم بصفة يومية يؤثر فيهم ويتأثر بهم ومن الضروري تهيئة أفضل الظروف التي تعين على الوصول بالطاقات الإعلامية وضمن مختلف تخصصاتها إلى أعلى مستويات الكفاءة ليكونوا دائما ملبيين لتطلعات الناس، متجاوبين مع احتياجاتهم، بمحتوى يخدم في بناء المستقبل الواعد الذي ننشده لدولتنا وأشقائنا في مختلف ربوع العالم العربي".

وأثنى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على مبادرات نادي دبي للصحافة التي ساهم بها في تطوير الإعلام عربيا، لا سيما من خلال الاحتفاء بتميز الكوادر التي قدمت رصيدا فكريا متميزا عبر المنابر الإعلامية المختلفة، خاصة في مجال الصحافة، وكذلك إسهامه في إقامة جسور حوار مهني بين رموز الإعلام والقائمين على مؤسساته محليا وعربيا وعالميا.

وعلَّق: "نرحب كل عام بآلاف الإعلاميين من مختلف الأقطار العربية والعالم وندعم حوارا متخصصا يجمعهم لتطوير مضمون ومحتوى إعلامي يؤثر إيجابا في المجتمع، وهدفنا أن نجعل من الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل على المستقبل".

حضر الاحتفال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، ومحمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في الإمارات، والشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إم بي سي"، ولفيف من القيادات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف الإماراتية والعربية والعالمية.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم افتتح نادي دبي للصحافة في 10 نوفمبر/تشرين الأول 1999 بحضور لفيف من القيادات الإعلامية الإماراتية والعربية والعالمية، ليكون ملتقى لرجال الأعمال والصحافة والشخصيات الاقتصادية والسياسية والعلمية والثقافية الفاعلة والمؤثرة في العالم، ومركزا لإشعاع الفكر ومنتدى تلتقي فيه الثقافات والأفكار من كل أنحاء العالم ورافدا يعين الإعلاميين على أداء رسالتهم.

قد يهمك ايضا : 

ريان جيلر يتعرض إلى جلطة قلبية وشلل مؤقت في الوجه ومتابعون يُشككون

والد ميغان يكشف عن شعوره بـ"خيبة أمل" بعد إعلان "التخلي عن الملكية"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي بارقة أمل وتفاؤل بالمستقبل محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي بارقة أمل وتفاؤل بالمستقبل



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة مثالية لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - المغرب اليوم

GMT 05:01 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل
المغرب اليوم - تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل

GMT 17:36 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الشرطة المغربية تكشف هوية "حمزة مون بيبي"

GMT 09:38 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:33 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القهوة للتخلص من الهالات تحت العين

GMT 06:11 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

الموت في منزل نجة "ستار أكاديمي" خولة بن عمران

GMT 14:27 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 13:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربي صومارت وصيفًا لبطل أميركا للدراجات النارية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib