القناة الرابعة تدافع عن إنضمام الشباب إلى تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تستعرض مهاراتهم ودوافع سفرهم إلى سورية

القناة الرابعة تدافع عن إنضمام الشباب إلى تنظيم "داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القناة الرابعة تدافع عن إنضمام الشباب إلى تنظيم

إنضمام الشباب البريطانيين إلى "داعش"
لندن - كاتيا حداد

دافعت القناة الرابعة عن دراما جديدة حول مجموعة من الشبان البريطانيين الذين يسافرون إلى سورية للإنضمام إلى "داعش" ، قائلين إن هذا الموضوع  تم بحثه بعناية الدولة ، وهي سلسلة مكونة من أربعة أجزاء كتبها بيتر كوسمينسكي ، وتعرض ليلة الأحد ، بحضور 1.4 مليون شخص".

ويستعرض برنامج  الدولة ، هذه الدراما عن "داعش" وذكاءها ، ويستكشف بيتر كوسمينسكي بمهارة دوافع أربعة من المتطرفين البريطانيين الذين يغادرون بلادهم إلى سورية ، وقد قضى كوسمينسكي وفريق الإنتاج 18 شهر على البرنامج ، متضمن التحدث إلى مجندي "داعش" الذين عادوا إلى المملكة المتحدة.

وجاءت الحلقة الأولى بعد متابعة لرجلين بريطانيين وإمرأتين يذهبان إلى سورية للإنضمام إلى "داعش" ، حيث يتم عزلهما مع تدريب الرجال فقط للقتال ، ويتم تشجيع الأربعة جميعًا على نسيان حياتهم السابقة في المملكة المتحدة. 

ويتم تعليق أيه عنف قد يتعرضون له لاحقًا في هذه السلسلة ، وسوف تظهر الحلقات المستقبلية ما وصفه كوسمينسكي في الدعاية قبل البث بأنه "قوس خيبة أمل" حول تجنيد إيزيس ، قائلًا هذا الشهر "آمل تمامًا أن يكون له تأثير رادع".

واتهمت صحيفة "ديلي ميل" كوسمينسكي والقناة الرابعة  "بتمجيد داعش" بعد الحلقة الأولى بعد أيام من هجمات إسبانيا ، ولكن البرنامج حصل على دعم تشارلي وينتر ، وهو باحث بارز في المركز الدولي لدراسة التطرف (إشر) في كلية كينغز لندن ، اللذي درس "داعش" عن كثب.

وأضاف وينتر "كان من الواضح جدًا أن ماعرض فى البرنامج تم بحثه بشكل جيد للغاية ، بالتأكيد لم يكن بحث سطحي ، فقد أثار إعجابي كثيرًا".

وقال وينتر إن هناك بعض الانتقادات الموجهة إلى البرنامج التي كانت سخيفة للغاية ، فكان هناك عنوان، مثل الدولة تحت النار لإعطاء وجه للمتطرفين ، ولكن هذه هي وجهه النظر ، فمن الضروري أن ندرك أن هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بأشياء سيئة ولكنهم لا يزالون أشخاصًا ، فإذا كان ذلك يحث على محادثة أكثر دقة وأقل عاطفية ، فهذا شيء جيد".

وأشارت صحفية الغارديان في مراجعة لها إلى أن هذا العرض ذكي وتنوري ، بينما كان العنوان الرئيسي لمجلة الديلي ميل إن البرنامج "سم نقي وفيلم تجنيد نازي من الثلاثينيات".

وتابعت القناة الرابعة "إن البرنامج يقوم على أبحاث واقعية واسعة، ويقدم نظرة متعمقة حول الأعمال المروعة التي تقوم بها داعش ، والتي نعتقد أنها موضوع مهم لمواجهته واستكشافه".

وأضاف المذيع "خلال الحلقات الأربع سوف تكشف السلسلة بعمق عن  الواقع الوحشي لتجربة هؤلاء الشخصيات الحياة في سوريا، ولا تؤيد السلسه ولا تشجع الآخرين على اتباع خطواتهم ، وعلى الرغم من أنه موضوع وصعب ويعتبر تحديًا كبيرًا ، فنعتقد أنه من الأهمية أكثر من أي وقت مضى مواجهة هذه القضايا الملحة".

ودعت بيثاني هينس، إبنة ديفيد هينز، الذي قتله "داعش" في عام 2014، القناة إلى تأجيل بث البرنامج ، وقالت الشابه التي تبلغ العشرين من عمرها "إن آخر ما تحتاجه هذه العائلات هو دراما عن "داعش" على شاشة التلفزيون في الوقت الذي تمزقت فيه حياتهم بشكل عميق من قبل نفس المجموعة".

وعلى "تويتر" رفض بعض المشاهدون مايعرضه البرنامج بنما وصفه الأخرون بالشجاعة ، وقال كوسمينسكي ، الذي نجح في تعديل "بي بي سي" لروايات هيلاري مانتيل وولف هول وبرينغ أوب ذي بوديز ، قال إنه يخشى من هذا الشهر ، باتهامه بأنه يعتذر لهذه المنظمة سيئة ، وأنه لفهم لماذا ينضم لهم الشباب كان بحاجة لإظهار ما جذبهم إليها".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القناة الرابعة تدافع عن إنضمام الشباب إلى تنظيم داعش القناة الرابعة تدافع عن إنضمام الشباب إلى تنظيم داعش



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib