موظفو شبكة فوكس يستقرون على تقديم 18 دعوى ضد الشركة
آخر تحديث GMT 06:01:24
المغرب اليوم -

وجّهوا لها اتهامات بالتمييز العنصري والجنسي

موظفو "شبكة فوكس" يستقرون على تقديم 18 دعوى ضد الشركة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موظفو

أحد موظفي محطة فوكس نيوز الإخبارية
واشنطن ـ رولا عيسى

استقر موظفو شركة "فوكس" على 18 دعوى قضائية يتهموا فيها الشركة بالتمييز العنصري والجنسي قبل أيام من مثولهم للمحاكمة، في محكمة نيويورك العليا. والدعاوى الدعائية الجماعية تشمل 16 موظفًا من موظفي فوكس نيوز بالإضافة إلى أحد موظفي محطة فوكس نيوز الإخبارية ومراسل سابق لـ فوكس 5، وهي الشبكة التابعة لمدينة نيويورك.
موظفو شبكة فوكس يستقرون على تقديم 18 دعوى ضد الشركة

ولم يتم الكشف عن تفاصيل التسوية ، ولكن ورد أن فوكس سنشرى 21دفعت  ما يصل إلى 10 ملايين دولار لتسوية جميع المطالبات بعد عام واحد من اتهام فوكس نيوز بالتمييز العنصري . تم رفع الدعوى الأصلية في أواخر شهر مارس/آذار من العام الماضي من قبل امرأتين عملن في قسم الرواتب في الشبكة ، بعد أسابيع انضم لهم المزيد من الأشخاص في الدعوى. وفي بيان مشترك ، قال محامي المدعيان دوغلاس ويغدور وفوكس نيوز: 'لقد توصلت الأطراف إلى اتفاقيات متبادلة تحل قضايا مختلفة تضم موظفين سابقين في فوكس نيوز.
موظفو شبكة فوكس يستقرون على تقديم 18 دعوى ضد الشركة

وأدعت مونيكا دوغلاس ، إحدى الناجيات من سرطان الثدي ، وهي امرأة سوداء ، أن مديرتها في العمل رفعت رجليها وضربتها  في المؤخرة وأطلقت النكات عليها حول حقيقة أن أحد ثدييها قد أزيلوا أثناء محاربتها للسرطان ، قائلاً لها أنها أصبحت "محدبة "وتملك " أحجام مختلفة.

وقال أحد المدعين على الهواء مباشرة ويدعى كيلي رايت ، وهو رجل أسود ، إنه تم تهميشه بشكل فعال وطلب منه أداء دور جيم كرو ، وهو مصطلح عام مهين للإشارة إلى رجل أسود ، وفقا للدعوى القضائية. وأضاف رايت إن أورايلي ، وهو أبيض اللون ، رفض عرض أعده له رايت بعد الاحتجاجات العرقية في فيرغسون بولاية ميسوري ، لأنها أظهرت السود بشكل ايجابي. وتم الكشف عن أن رايت قد غادر الشبكة يوم الثلاثاء فرصة عمل اخرى . وقال موظف سابق آخر هو موسيق الرحمن ، وهو من بنغلادش ذو بشرة داكنة ، إنه عوقب بعد أن ذهب عن طريق الخطأ إلى مكتب روغر آيلز لأنه لم يكن مسموحا له بدخول طابق المنتج التلفزيوني دون حراسة.

في أبريل/نيسان 2017 ، قدم أحد عشر موظفًا في فوكس نيوز دعوى ى جماعية  يزعمون فيها  أنهم واجهوا "تمييزًا عنصريًا عدائيًا" من بيل أوريلي وروغر آيلز وغيرهم من كبار المدراء التنفيذيين لسنوات. زعم الموظفون أيضا أن منفذ الأخبار كان " عشوائيا وغير منظم وعنصري". حيث تعرض عمال الأقليات للتعنيف بسبب القوالب النمطية العنصرية ، وتم استبعادهم من قبل الإدارة ، وأجبروا على المرافقة عند زيارة طابق الرؤساء التنفيذين. تم رفع  الدعوى المشتركة للمرة الأولى في مارس/آذار، لكن شكوى الثلاثاء جاءت بمزاعم جديدة ضد أوريلي وآيليز ، اللذان تم أسقطاهما من الشبكة مؤخرا وسط اتهامات بالتحرش الجنسي. كما شملت الادعاءات السابقة نائب الرئيس السابق جوديث سلاتر ، الذي تم طرده في مارس/آذار. و كيلي رايت ، وهو مراسل مخضرم سابق في الشبكة ، من بين الموظفين الذين انضموا إلى دعوى التمييز العنصري.

وقبل بضعة أسابيع فقط، قامت تيتشونا براون وتابريس رايت بتقديم دعوى قضائية منفصلة عن التمييز المزعوم الذي يواجهانه. وذكرت النساء في أوراق المحكمة أنهن يسعين إلى "تدارك التمييز العنصري المروع الذي عانين منه أثناء توظيفهن على يد" فوكس نيوز "وعلى يد مديريتهن البيضاء جودي سلاتر ، نائب الرئيس الأول السابق للمحاسبة والمراقبة في" فوكس نيوز ". كما اتهمت المرأتان فوكس نيوز بـ "المضايقة العنصرية " في شكواهما، زاعمين أن المسؤولين التنفيذيين بمن فيهم الرئيس التنفيذي السابق روجر أيلز والرئيسين المشاركين الحاليين بيل شاين وجاك أنريناثي "سمحا لهذا التمييز العنصري البغيض بأن يظل بلا قيد ولا ضابط".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موظفو شبكة فوكس يستقرون على تقديم 18 دعوى ضد الشركة موظفو شبكة فوكس يستقرون على تقديم 18 دعوى ضد الشركة



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»

GMT 07:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

"Great Wall" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 06:55 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سكودا تتحدى مرسيدس وبي إم دبليو بنسخة SUV كوبيه من Kodiaq
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib